مقدم برنامج الثامنة الشريان يهاجم علماء السعودية ويتهمهم بتغرير الشباب للجهاد ؟

حين يتكلم الجاهل يعجز اللسان عن وصفه , فليس لانه جاهل بل ماهو اشد منه , فبالامس من كانوا يوقرون ويبجلونه اليوم يتهمونه بالعميل الليبرالي . فقط لانه تكلم عن بعض علماء وشيوخ السعودية , ولكن للاسف ان الشعب السعودي متناسياً ان من وضعه واعطه الضوء الاخضر لمهاجمة الشيوخ , هو نفسه من قام بوضعه لغسل عقول شبابنا بالاحلام , ويثبت للقاري والجمهور ان دواد الشريان لم يكن في يوماً من الايام يبحث عن مصلحة المواطن , بقدر ماهو برنامج استثماري بحق القناة , والبرنامج في الاول والاخر مجرد برنامج ساخر يخدر بكلامه المعسول عقول الشباب المتأملين به ان يصل بكلامه لولاة الامر كما يأملون , 


وللاسف ان شعبي وجميع من بجواري لم يستطع فك شفرة برنامج الثامنة . فالقليل منهم استطاع الاستنتاج الى مايصبوا له البرنامج , حتى ان البعض يعلم بحقيقة البرنامج , ولكنه يحاول قدر استطاعته المشي مع التيار , معتقداً انه لايستطيع البوح بما بداخله حتى لايشكك به الاخرين , الى ان حانة الفرصة للجميع ان يعرف حقيقة البرنامج , ويتمنى الكثير ان تكون هي الحلقة التي قصمة ظهر البعير , حين كشف اللثام عن وجهه وظهر على حقيقته وكشر عن انيابه لما كان يخبئه في صدره للمشاهدين بهجومه الشرس على من سماهم بشيوخ الظلام , والاغرب من ذلك انه هاجم العلماء ومن سماهم بالفتنة ونسي ماكانت تقدمة القناة للاطفال , وهي القناة التي سمحت بدخول الماسونية للاطفال وهي من قامت بعرض مسلسلات دينية كعمر بن الخطاب , متناسياً كل شي وحين حانة ساعة الصفر واعطي الضوء الاخضر من ذاك الامير او من ذاك الوزير وهو الشخص الاول والاخر الذي وضعه ليبث سمومه ويخدر الشعب كما يراه مناسباً له , بدء بنشر سمومه على الاخرين , وحدث ولا حرج , واليكم مقطع بث السموم في الاطفال ,



ولكن للاسف ان الشعب السعودي قد تجد الكثير منهم سخيف وهذا وان لم يكن اكثر من نصفه ولكنه يشتد كاتفه حين ويهاجم كل من يحاول المساس بالدين او التشكيك به او محاربة شيوخهم وهذه هي افضل نقطة حاسمة تجدها عند الشعب السعودي , مستدلاً بقول حبيبنا المصطفى .

حين قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : 
"سيأتي عليكم زمان يصدّق فيه الكاذب و يكذّب فيه الصادق و يؤتمن الخائن و يخوّن الأمين و ينطق فيه الرويبضة "
قيل يا رسول الله و ما الرويبضة ؟
"قال التافه يتكلّم في أمور العامة"

قصة بداية هجوم برنامج الثامنه على شيوخ وعلماء السعودية

واليكم قصة بداية هجوم برنامج الثامنه على شيوخ وعلماء السعودية كما ذكر في العديد من الصحف والمحطات الفضائية !!

فقد ذكرت المصادر بشن رئيس تحرير برنامج "الثامنة"، هجوماً كاسحًا على بعض الدعاة السعوديين "أبطال تويتر"كما أطلق عليهم متهمًا إياهم بالتغرير بأنباء السعوديين وزجهم في الحرب السورية، وقال الإعلامي داود الشريان:" الشيخ صالح الفوزان لما تحدث عن الحرب السورية وذكر أنها موطن فتنة، صمت سلمان العودة ومحمد العريفي وسعد البريك ومحسن العواجي، ويدورون حول الحمى، أنتم من غرر بأبنائنا ويجب أن تحاسبون ويحاسبكم المجتمع، من الحرب الأفغانية وأنتم تشحنون أبنائنا وتزجون بهم في حروب كافرة لا نعلم من بدأها ومن الذي أنهاها".



وأضاف الشريان بقوله:" ارحمونا واتقوا الله فينا، ولا واحد من أبناءكم ذهب للحرب، ألستم تقولون بأنها الجنة، اذهبوا إليها ونحن وراءكم، كل واحد من هؤلاء الدعاة يغرد في تويتر ويحرضون الشباب على الجهاد وعدنان العرعور يطبل لهم، من الذي أتى بالعرعور للبلد وكيف للقنوات الدينية أن تستضيفه، لن نسكت مادام أبناءنا يموتون في حرب كافرة، وسنستمر على هذا الموضوع حتى تحاسبون، فلتم في العراق ومن قبلها في أفغانستان ولن تفلتون في سوريا" جاء ذلك في الحلقة التي ناقشت "معاناة أهالي الشباب السعوديين في سوريا".

"هيئة أبحر" من دخول مرسى شهير فيه موسيقى صاخبة وإختلاط .

وحتى لانبتعد عن المقصود فهي حرب دينية بكل ماتعنية الكلمة ومحاربة الدين بكل اشكاله فبالامس تمنع "هيئة أبحر" من دخول مرسى شهير فيه موسيقى صاخبة وإختلاط .

فقد رصد رجال فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في "أبحر الشمالية"، خلال جولة لهم يوم السبت الماضي، ومرورهم من الشارع العام، ارتفاع أصوات الموسيقى الصاخبة من داخل مرسى شهير , ولاحظ رجال "الهيئة" دخول الرجال والنساء بشكل مختلط إلى هذا المرسى، وعندما حاولوا الدخول تصدى لهم حراس الأمن أكثر من مرة، ومنعوهم من الدخول.

وقالت مصادر صحفية "تصاعدت حدة المواجهة بين رجال "الهيئة" ورجال الأمن المرافقين لهم من ناحية، وإدارة المرسى، التي ادعت أن المكان مملوك لشخصية نافذة، من ناحية أخرى" وأضافت المصادر: "بقيت دورية الهيئة أمام المرسى في انتظار التوجيه، وأثناء ذلك جاءهم الرد بضرورة الانسحاب من الموقع، والاكتفاء بتحرير محضر".

وتسبب هذا الموقف في إثارة غضب بالغ في نفوس الأعضاء الميدانيين الذين أكدوا أن هذا التوجيه يخالف التعليمات , وما زالت ردود الأفعال تتصاعد داخل أروقة جهاز "الهيئة"، في ظل استمرار ارتكاب المخالفات في المرسى ومنع رجال "الهيئة" من الدخول.

العريفي والعواجي يردان على داود الشريان بعد تهجمه عليهم

وهذا مانشر على افوه علماء ومشايخ السعودية نبداها من الاول !

فيما كانت ردود شيوخ السعودية له بالمثل حتى ان البعض كالشيخ العريفي لم يرد عليه واكتفى بقول ( ان لم تستحي فأصنع ماشئت ) ( ولا تأسفن على غدر الزمان لطالما, رقصت على جثث الأسود كلاب. لاتحسبن برقصها تعلو على أسيادها, تبقى الأسود أسوداً والكلاب كلاب )

الشيخ العواجي يرد على داود الشريان بعد تهجمه عليه

ثم تلاه الشيخ العواجي ، فى تغريدات متتالية بحسب موقع تويتر " أخي داوود الشريان من حقك أن تقول رأيك، لكن أدنى أبجديات المهنية أن تستضيفني لتسمع! افعلها! أنا مستعد! وإلا (دع المكارم لا ترحل لبغيتها)".

العرعور يرد على داود الشريان بعد تهجمه عليه

ثم تلاه العرعور وذكر ان من يتحرش بالدعاة دون بيّنة سفيه ويريد تنفيذ أوامر صادرة له !

الشيخ البريك يرد على داود الشريان بعد تهجمه عليه

ثم تلاه الشيخ الدكتور سعد البريك حيث قال : “لقد هزلت إن كنّا سنتبرّأ من واجب تذكير الأمّة في نصرة المسلمين من أجل قنوات MBC الفاسدة”. وتساءل الشيخ البريك عبر حسابه بتويتر: “من المستفيد عدونا يتفرج فرحا على الجدل الذي سببته حلقة داود الشريان، ألا نخشى أن ينقسم مجتمعنا بهذا كما انقسم المصريون بالانقلاب”. وأضاف لطالما صرح عندي في حراك وغيره بنفس الرأي، والعريفي والعودة من بدايات الجهاد لهما تصريحات صحفية بنفس الاتجاه".

الشيخ العوده يرد على داود الشريان بعد تهجمه عليه

ثم تلاه الشيخ سلمان العودة وذكر "إن رأيه منع الذهاب إلى سوريا أو غيرها للجهاد"، مطالباً الشريان بالاعتذار أو الاستعداد للمحاكمة.

وعبر حسابه على "تويتر": "أخي داوود رأيي منع الذهاب لسوريا أو غيرها وعليك الاعتذار علناً أو الإثبات أو الاستعداد للمحاكمة".

الاعلامي عبدالعزيز قاسم يرد على داود الشريان بعد تهجمه على الشيوخ

ثم تلاه الإعلامي السعودي عبدالعزيز قاسم حين ذكر ان إقحام مقدم برنامج الثامنة داوود الشريان لأسماء عدد من المشايخ السعوديين البارزين في فتاوى السفر للجهاد في سوريا،مشيرا إلى أن هناك من ورطه في هذا الأمر ومطالبا إياه بالاعتذار لهؤلاء الدعاة.

وقال قاسم عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر اليوم (الاثنين): "أستغرب جداً من إقحام الشريان لأسماء المشايخ وسامح الله من ورطة.. العرعور استضفتُه 7 مرات على مدى عامين وأتعمد سؤاله عن ذهاب السعوديين لسوريا وفي كل إجاباته كان يقول إن السوريين لا يحتاجون إلا للدعم المالي ولا حاجة لذهاب الشباب".

وأوضح قاسم أن هناك بالفعل مشايخ آخرين أفتوا للشباب السعودي بالجهاد ولكنهم غير الذين تورط الشريان بذكرهم - وفقا له – مشيرا إلى أن موقف الإسلاميين السعوديين حيال سوريا لا يعرفه إلا متعمق داخل الصف الإسلامي السعودي وأنه ليس موقفاً لتيار بعينه بل يخضع لاجتهادات طلبة العلم.

وأنهى قاسم تغريداته بتوجيه نصيحة للشريان قائلا: "نصيحة للأستاذ داوود بالمسارعة بالاعتذار، وليس ذلك عيباً أو نقصاً، وإلا فسيتورط في المحاكم إن قام أحد هؤلاء بالشكوى".

مشاركة الكاتب / فهد التويجري

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم