ويكيليكس العربية





داود بن عبد العزيز بن محمد الشريان اعلامي وصحافي سعودي من مواليد عام 1954 في منطقة عنيزة , وقد بدأ العمل في الصحافة عام 1976. متزوج وله اربعة أبناء؛ ولدان وبنتان. تخرج في جامعة الملك سعود تخصص في الصحافة 1976.



حياته العملية ,



كانت بدايته عمله في الصحافة في جريدة " الجزيرة" عام 1976. و قد التحق بمجلة "اليمامة " عام 1977 وأصبح مديرًا للتحرير، وقائم بعمل رئيس التحرير في فترات، وساهم في تطويرها.و في عام 1980 أصبح أول مراسل لوكالة "إسوشيتد برس" في المملكة.سافر إلى الولايات المتحدة عام 1985 وتلقى دورة في اللغة الإنجليزية والصحافة.وفي عام1987 أسس شركة للتوثيق والمعلومات وتولى إدارتها، وخلال عمله في الشركة كمدير عام تمت إعارته للعمل في: 

عام 1987 عمل مديرًا عامًّا لمجلة الدعوة ورئيسًا لتحريرها. وعضوًا في المجلس إدارة الشركة الوطنية للتوزيع. 
عام 1989 أصبح رئيسًا لجريدة "المسلمون الدولية" الاولى وعضوًا في مجلس إدارة الشركة السعودية للأبحاث. 
وفي عام 1993 أصبح مسؤولًا عن التحرير والإدارة الجريدة "الحياة" في المملكة ودول الخليج، وعضوًا في مجلس إدارة "دار الحياة" حتى عام 2003. 

ويعد برنامج "الثانية مع داود" أول برامجه الإذاعية، وأكد الشريان -في تصريحات سابقة لـmbc.net- أن سر نجاح برنامجه الثانية مع داود- على MBC FM، هو اهتمامه بالقضايا التي تهمّ المواطن السعودي بشكل يومي، التي كان لها تأثير إيجابي في توسيع سقف الحرية الذي تمتع بها البرنامج، داوود الشريان حاليا يقدّم برنامج "الثامنه مع داوود" عبر mbc.1 وهو برنامج مشابه كثيرا لبرنامج " الثانيه مع داوود". ويقدم حالياً برنامج الثامنة مع داود على ام بي سي و من المتوقع لهذا البرنامج الناجح لآنة يناقش هموم المواطن السعودي وهو مماثل لبرنامجة الثانية مع داود .


مشكلة البعض يعتبر ان هذا الشخص هو العصا التي سوف تكسر راس البعير دون النظر عن معطيات البرنامج السلبية والايجابية فتجد البعض يمدحة على كل مايبذله في خدمة المواطن وتجد البعض يفسر البرنامج بمعطيات ايجابية . متناسياً من هو هذا الشخص ومن هو الداعم الاكبر لهذا البرنامج واين الاعلام من هذا التجريح الصارح لأعمدة الدولة ,

ولكن الحقيقة التي لايختلف عليها العقلاء ولست هنا من دواعي التجريح لهذا المواطن او ذاك ولكن طبيعة البرنامج ماهو الا ابرة مخدرة للشعب يرى بها ان هذا البرنامج هو من سيوصله لبر الامان , فتجد البرنامج يطرح لك المشكلة دون ايجاد الحلول حتى وان انتشرت بجميع القنوات الاعلامية او مواقع الانترنت , وماهي الا تمثيلية يقودها الليبرالي داود الشريان على عقول المواطنين بانه العصا الموجعه لكل من يقابله فأمام المشاهد ترى العسف والنسف وحين انتهاء البرنامج ترجع جميع السلبيات كما كانت عليه . وهذا مايريده الشعب السعودي فالشعب اصبح لقمة صايغة للمفكرين والنقاد فبعد اخماد ثورة السعوديين , الكل اصبح يغني على راس الشعب باننا سنفعل وسنحاسب وسوف توزع المكرمات الملكية .

وما ان تعدي الشهور الاولى الا وتجد من كان السبب الرئيسي في اغلب الكوارث والفساد المنتشر ترقى الى اعلى المناصب . والامثل من ذلك اكبر دوله في العالم ( امريكا ) فالذي يحاربها ارهابي والذي تحاربه جزء من خطة السلام فهؤلا يقلدونها تماماً فأي واحد يحاول يصلح فاسد واي فاسد مصلح واكثرهم فساد يحطونه رمز للاصلاح , وهذه مايحتاجه الشعب السعودي للتطعيم بين الحين والاخرى فليست الشجاعة أن تقول الحق وأنت آمن، بل الشجاعة أن تقول الحق وأنت تستثقل رأسك !.

ما عجبت لشيء عجبي من يقظة أهل الباطل واجتماعهم عليه، وغفلة أهل الحق وتشتت أهوائهم فيه !. فإستنزاف الإعلام من جميع أوردته وشرايينه .. الطالح فيهم غلب الصالح وللأسف ان الشعب لايرى عيوب إعلامنا إلا من ترتقي بهم الثقافات . فتجد المشاهد ينشد مع قوة البرنامج وعرمشة الضيوف متناسياً ماهو خلف الكواليس والستائر الا ابرة مخدرة لاأسكات الشعب من اقل واجبته واحقية طلباته فتجد مواضيع مختلفة جعلت ضيوفه يحسبون للخروج معه أيما حساب ، والبعض منهم يعتذر ، ووجد من هرب في أثناء الحوار !! .

لكن من الأشياء التي رأيتها على الضيوف أنهم حين يخرجون معه يعطونك من الأماني ما تظن أنك بها ستصل إلى مدينة أفلاطون الفاضلة !! .. فدعونا نقول بان كاتب المقال عاجز ومتعجرف بحق الشريان وبأن الموضوع كله فبكرة وتحسين مظهر الكاتب بالنسبة لاأزدوجية الموضوع ؟

هل تسألت يوماً مع نفسك كم مرة سمعتُ من الضيوف كلمة نحن الآن بصدد تنفيذ مشروع كذا وكذا ، وقد تم اعتماد كذا وكذا ..والعلم عند الله ، والقرائن تدل على أنهم يزرعون للشعب فجلاً ليسمعوه في النهار وياكلونه ليلاً . الم تتعجب اخي القاري من جميع مع ماتمت مقابلتهم لدواد الشريان هل حصل شي يذكر او تحسن للمواطن فالحال يبقى الحال كما هو فجلاً يزرعونه نهاراً لنتداوله ليلاً في المقاهي والاستراحات !! 

فعندما تكون آراؤنا في الأخرين مدحا أو قدحا ..ليست منطلقة من متابعة واستقراء بل هي إملاءات من ذوق المحترمين ! ثم إن هؤلاء المحترمين غير متابعين أيضًا فهي آراء وأحكام (خديجة) .. أي ولدت قبل أوانها . فداود الشريان وضع لإمـتصآص حماسـة المــوآطن فقــط لآ أكثـر ,..وعند مشاهدتك للبرنامج ترى حروفًا نتاج لفكر يرغمك على إحترام صاحبه , ولكن السقطات تتعدد وتعود على صاحبها وينقلب الغزل صوفًا في أعيننا ,


ويكيليكس العربية


فوجدوا البديل عن الشريان .. تركي الدخيل ..! فالشريان والدخيل هما وجهان لكنهما بعملة واحدة ولا فرق بين البطيخ والطبيخ  فالدخيل يستفز الضيوف لكنه لا يستطيع إيصال رسالة المواطن للمسئولين , فكلاهما محصلاً لبعض فهنئياً لك ايها القلم بعثر وأسل حبرك واشعل مشاعرك ولمع وزرائك كما تشاء فنحن كما نحن شئنا ام ابينا فسلبيات البرنامج غلبت كل توقعات المواطن الغلبان فما هذا البرنامج الا مراية تلميع للوزراء وابرة مخدر للمواطن الغيور فهل شاهدت يوماً الى ارض الواقع من هذا المذيع المميز في تنقية وتلميع الصورة تنتهي هذه الهموم بنهاية البرنامج . الجواب طبعاً للاسف ( لا ) 





دعونا نذهب بالقاري لمشاهدة بعض الصور الخاصة بزواج ابنه محمد فدعونا نرى من حضر وتشرف بحفل زواج الشريان لعلى وعسى ان يجد القاري بعض الاستفاهمات بالنسبة لرجل مذيع ومقدم برامج يحارب المسؤلين المزعومين .

ويكيليكس العربية

ويكيليكس العربية

ويكيليكس العربية

ويكيليكس العربية

ويكيليكس العربية

مشاركة الاستاذ / سعود الطويرقي متخصص علم النفس 

نبذه عن المجلة : Wikileaks Arabic

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم