ويكيليكس العربية

كشف المعتقل السعودي في سجن ذهبان بجدة، عن تعذيبه بواسطة المحققين، لإرغامه على النطق بشهادة منافية للحقيقة امام المحكمة، وتبصيمه على ذلك، فضلا عن تهديده بالاغتصاب عدة مرات.


وقد حصلت ويكيليكس العربية نسخة من تسجيل مسرّب عن التعذيب في سجن ذهبان - جدة وقال: "أقر أنا عبد الله بن أحمد فتحي بن يحي الجندلي الرفاعي وأنا بكامل قواي العقلية المعتبرة شرعًا، ودون أي إكراه بأنني أكرهت وأجبرت على البصم على دفاتر التوقيع دون أن أمكن من معرفة محتواها وذلك الحال في الإقرار الذي أكرهت عليه وهددت على المصادقة عليه في المحكمة". 



وأضاف: “صفة الإكراه هي أنني تعرضت من قبل المحققين إلى تهديدات كثيرة جدًا وإلى إيذائي نفسيًا وجسديًا ومعنويًا ومن ذلك أنني ضربت أثناء فترة التحقيق ضربًا مبرحًا من قبل المحقق وغيره مما أدى إلى إصابتي بعاهة وعطب في كلتا أذناي كما تهم تهديدي خلال التحقيق بإيذاء أهلي وأفراد أسرتي كذلك أخذي إلى غرفة التعذيب وكذلك إخراج أظافري كما تم تهديدي بالاغتصاب عدة مرات مع العلم أن المادة الثانية في نظام الإجراءات الجزائية تنص على ما يلي: يحظر إيذاء المدعي عليه جسديًا أو معنويًا كما يحظر تعريضه للتهديد أو المعاملة المهينة للكرامة". 

ويكيليكس العربية

فيما قتل سابقاً المعتقل خالد محمد الغامدي من اثر التعذيب في سجن ذهبان ووزارة الداخلية السعودية تتكتم !!

فقد توفي المعتقل السعودي خالد محمد أبولسه الغامدي في سجن ذهبان السعودي سيء الصيت, وذلك جراء التعذيب والتنكيل الذي تعرض له الفقيد على أيدي النظام السعودي, وكان الغامدي معتقلاً بتهمة الاشتباه فقط منذ أكثر من 6 أعوام! وقد فوجئ والده بتسلم جثته من قبل وزارة الداخلية, دون توضيح سبب الوفاة!

وأكد أحد أقارب المُعتقل على موقع التويتر والفيسبوك أن الفقيد خالد أبولسه الغامدي قد تعرض لأبشع أساليب التعذيب من قبل سلطات القمع السعودية, مما أدى إلى وفاته, وقد تم تسليم جثته إلى والده، ولم يوضحوا مزيداً من المعلومات بسبب الخوف من تلقي نفس المصير.

ويكيليكس العربية

ويمتلك النظام القمعي السعودي أكثر السجون وأكبرها حجماً في العالم, ومن أشهرها معتقل الحائر الرهيب ويقع جنوب الرياض, وكذلك سجن عليشة ويقع أيضاً في الرياض, وسجن ذهبان في مدينة جدة, إضافة إلى سجون المناطق الأخرى ففي كل منطقة يوجد سجن سعودي خاص, كسجن مكة المكرمة وسجن المدينة المنورة وسجن الباحة وسجن حائل وسجن الجوف وسجن نجران وسجن القطيف ووالخ, وغيرها من السجون السعودية السياسية السرية الكثيرة.

الجدير بالذكر أن المحكمة الجزئية السعودية قد أصدرت أحكاماً خرافية جائرة على عدد من الإصلاحيين, كان بينهم الدكتور سعود مختار الهاشمي والشيخ موسى القرني, وحكمت عليهم بالسجن مدة 20 عاماً ومنعهما من السفر مدة 30 سنة أخرى!

ولهذا يُعتبر النظام السعودي من أبشع وأشنع الأنظمة الاستبدادية الدموية في العالم, حيث يُمارس انتهاكات وتجاوزات صارخة لحقوق الإنسان, ويوجد حالياً في غياهب السجون السعودية أكثر من 30 ألف مُعتقل سياسي, يعانون من شتى وسائل القمع والتنكيل وبدون أي تهمة مُحددة أو محاكمات عادلة, وتعتبر السعودية من أشهر ممالك الرعب والخوف في العالم المُعاصر التي تخالف أبسط مبادئ حقوق الإنسان متجاوزة كل القوانين والأعراف العالمية, وسط صمت دولي رهيب , وكل مقابل الذهب الاسود .

المصدر لمشاركة الكاتب / عبدالعزيز الراجح

نبذه عن المجلة : Wikileaks Arabic

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم