ويكليكس العربية

بدلاً من مكأفة العامل ثمن خدمته في بلد الاسلام كما يزعمون , تجد اسواء انواع المعاملة يلاقها هذا الوافد سوى كان نظامياً او غير نظامي فقد شنت السلطات السعودية ممثله بوزارة العمل اكبر حملة استهداف للمسلمين الاجانب الذين يقطنون ويقيمون فيها منذ عقود من الزمن , فاصبحت دولة الاسلام تحارب الاجانب بكل الطرق بحجة انها تريد العيش الرغيد للمواطن , فبدأت بقطع الارزاق وتعطيل معاملاتهم وتمزيق الكثير من الاقامات النظامية بحجةً انه يعمل لدى الغير ونسو حديث رسول الله عليه الصلاة والسلام ( قطع الاعناق ولا قطع الارزاق )


السعودية تحارب الوافدين بكل انواع الحسد بحجة انها تعمل لراحة المواطن ؟ ويكليكس العربية

واستمر مسلسل السلطات السعودية وهي تفرض قرارات يومياً على الاجانب فكان اخر القرارات فرض عقوبة لكل من يقوم بتحويل مبالغ مالية لأهله وبلده متذرعه بأن هذه الاموال ( ناتجه عن تبيض الاموال ) ولكنه ليس الا طعم تفرضه حتى تشغل مواطنيه بان دولتهم تراعهم , ومن ثم اصدر قرار جديد وهي فرض 200 ريال لكل عامل وافد بمعنى 2600 ريال سنويا , ناهيك عن فرض غرامات وتجديد الاقامة سنوياً , 

رغم اعتراضات الكثير من اهل الدعاء لهذه القرارات ولكن للاسف علماً ان هذه القرارات ليست من وزارة العمل فالقرار ملكي ولا يحق لأي وزير فرض واصدار قرار الا بمرسوم ملكي , ولكن وزارة العمل اصبحت الواجهة الذي يرمى اليها عقوبات الاجنبي المسلم , حتى ان وزير العمل رفض مقابلة المحتسبين واهل الدعاه بحجة انشغاله بأمور اخرى .

ويكيليكس العربية

المستشرق في هذا الامر والمقابل به اعلن حاكم دبي يخصص ‬4 يناير المقبل يوماً لتكريم العمال والسائقين والخدم !!

فسبحان الخالق لكل شي فنحن هنا لا نقول ان الامارات ليست دولة اسلامية بالعكس اسلامية 100% , ولكن مايحزن القاري والمشاهد حين يقراء على اضطهاد الوافد المسلم في بلاد تسمى من الجميع قبلة الحرمين ومنبع الاسلام وهذه حقيقة , ولكنها فقط في الصحف والقنوات , واما الحقيقة العمياء فالسعودية للاسف من اقصى بلاد المسلمين التي تنتهك ابسط حقوق الوافد لديه , وقد يعتبر في اغلب الاوقات عبارة عن ( حيوان )

واليكم مانشر في الصحف الاماراتية والقنوات الاعلامية الخاصة بهم فقد أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اعتبار يوم الرابع من يناير المقبل من هذا العام – وهو اليوم الذي يصادف الذكرى السنوية السابعة لتوليه الحكم في إمارة دبي – يوماً للاحتفال بفئات موظفي الخدمات الأساسية العامة كالمزارعين، وعمال النظافة والبناء، وسائقي المواصلات العامة، وخدم المنازل، وغيرهم، في إطار حملة أطلقها تحت عنوان «شكراً لكم».

ودعا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الجميع إلى شكر هذه الفئات، وتقديم هدايا رمزية لهم، ومشاركة صورهم مع المجتمع عبر صفحاتهم الشخصية في تويتر، أو من خلال وسائل الإعلام، لأن الهدف هو نشر مظاهر الخير والرحمة والتعاطف في المجتمع الإماراتي.

وقال الشيخ محمد إن كل واحد منا يمكن أن يشكر العامل الذي ينظف أمام بيته بهدية بسيطة، أو الذي يزرع الشارع القريب منه، أو يعطي هدية صغيرة لمن يعملون في منزله، لنقول لهم جميعاً (شكراً لكم)، مؤكداً أنه سيكون أول من يشكرهم على طريقته، داعياً الجميع مشاركته أفكارا مبدعة لتكريم هذه الفئات.

ويكيليكس العربية

ولم يمضي لحظات لهذا الاعلان حتى اعلن مواطن إماراتي بأهداء عامله ناقة أصيلة استجابة لحملة "شكراً لكم" لحاكم دبي !!

فقد قدّم مواطن إماراتي ناقة أصيلة لعامل عزبته، استجابة منه لحملة "شكراً لكم" التي أطلقها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وقال المواطن الإماراتي محمد علي سلطان الشامسي "لم نجد أغلى من الناقة الأصيلة "مشهورة" لنهديها إلى عاملنا سعيد الذي عمل معنا منذ نعومة أظافره في العزبة والورشة وهو بمثابة الأخ والصديق".

وتابع الشامسي على حسابه بموقع تويتر "شكراً لكم صاحب السمو نائب رئيس الدولة فأنتم القدوة والمثال الذي نحتذي به، وأردنا بهذه الهدية أن ينتفع بها وأبناؤه الذين أسماهم بأسماء أهل الإمارات"، مشيرا إلى أن سعيد يعمل معهم منذ 25 عاما وأنه مهتم بالجِمال ومن ثم بالورشة".

وأضاف "أحببنا أن تكون الهدية عبارة عن ناقة أصيلة (مشهورة) من صميم العمل الذي بدأ به معنا وليتسنى له بيعها والاستفادة من سعرها في تطوير حياته المعيشية".

يذكر أن الشيخ محمد بن راشد كان قد وجه بجعل احتفالات يوم الجلوس الخاصة به في الرابع من يناير المقبل مناسبة للاحتفاء بفئات موظفي الخدمات الأساسية العامة كالمزارعين وعمال النظافة والبناء وسائقي المواصلات العامة وخدم المنازل وغيرهم، في إطار حملة أطلقها تحت عنوان "شكراً لكم".

ويكيليكس العربية
انظر الصورة ستجد ان رجال الامن من يتفرجون والوافد هو من يقوم بالانقاظ
هذا هو الوافد الاجنبي في نظر السلطات السعودية 
اما مانشر في الصحف السعودية فللاسف الى الان لم يحل مسلسل عقوبات الاجنبي المستمرة !!

تدرس وزارة العمل السعودية إقرار مشروع وطني يلزم أي عامل أجنبي بعدم تحويل مبالغ تفوق راتبه. وذكرت وزارة العمل السعودية انه في حال تم تحويل أي أموال تفوق المرتب سيتم إيقاف العامل الأجنبي والتحقيق معه لإتخاذ العقوبة المناسبة. ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم "الجمعة" على موقعها الالكتروني عن مصادر لها ، لم تسمها ، قولها إن "الدراسة التي تقوم بها الوزارة حاليا تطرقت لأساليب العمالة في تهريب الأموال للخارج كشراء الأصول والمعادن الثمينة" وقالت المصادر إن هذا التوجه يهدف إلى وضع رقابة صارمة والتصدي لطرق الكسب غير المشروع وعمليات غسل الأموال ومكافحة التستر التجاري.

فيما ذكر الشيخ ناصر العمر ان وزارة العمل أضرت بأهل الدين والدنيا وجمعت السوءات كلها ! ولكن بدون رد , الادهى مافي الامر ان هذا الشيخ وغيره من الشيوخ ومفكرين يناشدون وزير العمل , فلماذا تناشد مواطن مثلك وانت تعلم بان هذه القرارات لاتصدر من وزارة العمل الا بعد توقيعه بمرسوم ملكي , فقبل ان تنتقد الوزير ارجع للملك وحاسبه لماذا تصدر مرسوماً يحارب المسلمين وبأنه سيحاسب امام الله .

ويكيليكس العربية

فقد اتهم الشيخ ناصر بن سليمان العمر وزارة العمل في عهد وزيرها المهندس عادل فقيه بالإضرار بالجميع، مبيناً أنها أساءت لأهل الدين والدنيا بعدد من القرارات التي أصدرتها الوزارة مؤخرا. وأوضح أن ما فرضته الوزارة على العمالة من ضريبة إضافية أضر بأهل الدنيا من التجار, مشيراً أن التجار ليسوا وحدهم من تضرر بهذا القرار وإنما الإضرار أصاب الجميع, فرجال الأعمال سيلجأون إلى رفع الأسعار وهو ما ينجم عنه إضرار بالجميع وعلى رأسهم الفقراء والضعفاء.

وفيما يخص تأنيث المحال النسائية، قال خلال درسه الأسبوعي بمسجد خالد بن الوليد إن وزارة العمل تدّعي استنادها لقرارات مجلس الوزراء في فرضها لتأنيث المحال النسائية وذلك غير صحيح، لافتا إلى أن هذا المنكر حذر منه المفتي وبينته هيئة كبار العلماء. وأورد الشيخ العمر تصريحاً لرئيس هيئات الأمر بالمعروف قال فيه إن وزارة العمل خالفت قرارات الدولة فيما يتعلق بعمل المرأة وخلطت الرجال بالنساء, معلقا: “وزارة العمل من الوزارات التي جمعت السوءات كلها”.

واستنكر الأمين العام لرابطة علماء المسلمين من يتهمون العلماء بعدم الاهتمام بشؤون الناس ويزعمون أنهم يتناولون شؤون العبادات دون الالتفات لحقوق الخلق، مؤكداً أن هذه تهم باطلة وأنه من التجني على العلماء وإن كان هناك تقصير من بعض طلبة العلم.

ويكيليكس العربية

ثم انسحاب وزير العمل عادل فقية من لقائه بـ المحتسبين بعد زيارتهم له متعللا بانشغاله !

قام قبل قليل عدد من المشايخ وطلبة العلم بزيارة لمكتب وزارة العمل، وذلك لمقابلة المهندس عادل فقيه وزير العمل، إلا أن بعض المصادر أوضحت أن الأمن قد منعهم في المرة الأولى. وأكدت المصادر خاصة أن سبب الزيارة جاء بعد القرارات والضوابط التي اتخذتها الوزارة وخاصة فيما يتعلق بعمل المرأة، وتأنيث محال المستلزمات النسائية والتي أتت بتوجيه من المقام السامي. هذا وقد كشف المصدر أن وزير العمل يجتمع بهم الآن بعد أن منعهم الأمن في المرة الأولى، لبحث مطالبهم ومناقشتها. ومن جهته صرح الشيخ عبد اللطيف آل شيخ رئيس هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قائلاً: طوال أكثر من سبعة أشهر ماضية، ونحن على تواصل مع وزارة العمل، ابتداء بلقائي مع وزير العمل في مكتبي، والتفاهم على الخطوط الرئيسة لإنفاذ الأمر السامي الكريم، 

ويكيليكس العربية

وتم الاتفاق مع الوزير على تشكيل لجنة تضم وكلاء وزارة العمل وكبار مسؤولي الرئاسة، لإنفاذ الأمر السامي، وفي كل مرة نتفق على حلول تكفل للمرأة كرامتها وعفتها، وتكفل لها البيئة الصالحة المنضبطة بالضوابط الشرعية التي اشترطها الملك الصالح، لكن الاجتماعات تكررت وتعددت اللقاءات والاتفاقات لم ينفذ منها شيء بعد أن يقدموا لنا أعذاراً واهية من أجل المماطلة وضياع الوقت والخروج من الإحراج والاحتجاجات من المواطنين والمواطنات. هذا وقد تفاجأ وفد المشايخ والمواطنين بعد ان نجحوا في لقاء المهندس عادل فقيه بانسحابه متعللا بانشغاله وأنهم جاؤوا دون موعد.

ويكيليكس العربية

مقاولو الرياض مخاطبين وزير العمل: احضروا سعوديين إن كنتم تؤمنون بإمكانية تطبيق قراركم !

تأزم الموقف بين وزارة العمل وقطاع المقاولات على خلفية قرار رفع رسوم العامل 200 ريال شهرياً، حيث أبدى عدد من المقاولين عدم إمكانية تنفيذ القرار بأي حال من الأحوال، مشيرين الى عزمهم التوقف عن إكمال وتنفيذ عدد من المشاريع والاكتفاء بدفع رسوم غرامات التأخير بحجة عدم جدواها ربحياً بعد القرار.

وبين أكثر من 20 مقاولاً يمثلون قطاعات مختلفة في الطرق والإنشاءات ومشاريع المياه والأعمال الكهربائية وأعمال المباني والطرق، في مؤتمر صحفي، أن القرار لا يمكن التسليم به قياساً على أوضاع العمالة وطبقاً لنفور السعوديين بشكل عام عن العمل في هذه المجالات.

ويكيليكس العربية
الامير الوليد بن طلال يتوقع الكثير من المفكرين انه العقل المدبر لكل مايعرقلالاصلاح داخل السعودية فأين ماحلة المشكلة تجده ابرة عليها ولكم الحكم
وهو سبب انتكاسة المواطن في كل المراحل بداية بالاسهم منتهية بصغار وكبار المقاولين 
وطالب المقاولون وزارة العمل بتقديم خطتها العملية واستراتيجيتها فيما يخص قرارها برفع رسوم العمالة، مشيرين الى أن ما يؤكد سوء تقدير الوزارة للقرار خلوه من أي بيانات أو دراسات وافية أو حيثيات تشير لمكامن انعكاسه الإيجابي في تحقيق أي من أهداف السعودة. وكشفوا أنهم راسلوا وزير العمل بثلاثة خطابات موثقة وموزعة على كامل أشهر العام الماضي، بهدف توضيح المردود السلبي لتنفيذ القرار إلا أنه لم يتجاوب وتجاهلنا تماما.

وقال عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة المقاولين فهد الحمادي: المعضلة التي يعيشها قطاع المقاولات الآن هي في ارتباطه بالأعمال والعقود الحكومية التي اعتمد تسعيرها قبل القرار مما يجعلها عرضة للتوقف عن العمل.

المصدر لمشاركة الكاتب / هاني الفايدي

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم