ويكيليكس العربية

نقلت صحيفة المصري اليوم عن إفراج السلطات في المملكة العربية السعودية عن المدرس خالد الجهني إفراجا مؤقتا وهو معتقل بعد أن تحدث قبل سنة في موقع أعلن أنه سيشهد مظاهرة في الرياض دعا إليها شباب عبر الإنترنت ولم تجري تلك المظاهرة.


الجهني الذي لقببته بعض وسائل الإعلام الغربية بـ "أشجع رجل في السعودية" أطلق سراحه 48 ساعة، وسيبقى تحت المراقبة، ومحاكمته ستستمر أمام محكمة أمن الدولة، والأرجح أنه لن يعتقل مجددا بعد انقضاء الـ48 ساعة. وكانت السلطات الأمنية قد اعتقلت "الجهني" في 11 مارس 2011 في موقع مظاهرة في الرياض دعا إليها شباب عبر الإنترنت لتنظيم ما أطلق عليه "يوم غضب" بهدف المطالبة بإصلاحات، إلا أن انتشار الآلاف من أفراد الشرطة والأمن على مفارق الطرق وفي شوارع العاصمة أدى لمنع المظاهرة.


ويحاكم "الجهني" بتهمة التواجد في مكان التظاهرة المخطط لها والإدلاء لوسائل إعلام أجنبية بتصريحات مسيئة للمملكة، بحسب منظمة العفو الدولية، التي تعتبره "سجين رأي" وتحدث خالد مع فريق تلفزيون بي بي سي العربية الذي لقيه أمام ديوان المظالم في الرياض وسط تواجد أمني كثيف يوم 11 مارس 2011.

وذكرت منظمة العفو الدولية في تقرير أصدرته في 22 فبراير، أن "الجهني" ربما كان "المحتج الوحيد الذي تمكن من الوصول إلى الموقع، وتم اعتقاله خلال دقائق بعد أن أدلى بتصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، عن انعدام الحريات في السعودية". وطالبت منظمة العفو الدولية بإطلاق سراح الجهني "فورًا ودون شروط"، بالتزامن مع مثوله أمام محكمة تنظر في قضايا متعلقة بالإرهاب، واعتبرت ذلك "غير مبرر على الإطلاق".

مشاركة العضو / صفوان البحيري

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم