ويكيليكس العربية

الصمت الاعلامي الرهيب عن هذه المجازر وللاسف ان العرب اصبحوا سلعة تسوق هنا وهناك والاغرب من ذلك صموت الشيوخ والعلماء لما يتعرض اليه مسلمي بورما وابادة المسلمين فيها , واذا اتجهت الى اخبار جوجل او حتى اخبار الياهو ستجد ان العالم كله يتكلم فقط عن ثورة سوريا والتفجيرات والانقلابات والاعتصامات والانشقاقات وهي بذلك استطاعة ان توجه جميع الدول العربية الى تلك الثورات المزعومة متناسيه ومتعمده الحرب الصهيونيه على المسلمين في بورما , وان تاملت قليلا لن تجد اي موضوع في جوجل يتكلم عن هذه الابادة الوحشية فقط روؤس اقلام عن موضوع صغير بداخل موضوع اخر وتشير التوقعات بوصول قتلى مسلمو بورما الى 70 الف شخص الى يومنا الحاضر , والمشكلة ليست بالعرب بل بعلمائها وشيوخها الابرار فاين علماء وشيوخ السعودية من هذه المذابح والابادة الوحشية الذي يتعرض لها المسلمون اين مجاهدي القاعدة في اليمن من هذه المذابح اليومية والتي تنتهك فيها اعراض المسلمين اين مجاهدي الجزيرة العربية ايعقل ان تكون ملذات الدنيا اعفتهم من هذا الواجب الجليل اين ائمة المساجد في السعودية .



فبدلاً من تسليط الدعاء على حكومة سوريا واعوانها لكان أخير لهم الدعاء على هذه الحرب الدموية هذه الحرب الصهيونية التي تتجاهلها الصحف الغربية والمساعدات الانسانية التي دائما مايتحلون بها وسيتعرضون بها امام العالم . اين امة محمد علية الصلاة والسلام , اين ذهبت دعوة الحبيب حينما قال المسلم اخو المسلم , ولم يقل المسلم اخو المجتمع , ولماذا كل هذه الانتهاكات العشوائية على المسلمين دون ان يكون هناك حتى ولو كلمة حق تقال في هذا الشعب الاعزل من كل مقومات الحياة . لاحول ولا قوة الا بالله وانا لله وانا اليه راجعون ولااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين .

ويكيليكس العربية

ويعلم الله ان ماينتهك في سوريا لا يذكر ماينتهك به مسلمي بورما فهم احق علينا من ذكرهم ومساعدتهم . وحتى القنوات الاعلامية ومواقع الانترنت لن تجد من يذكر هذه الابادة الا في روؤس اقلام مبعثرة بين صفحة وصفحة وكأننا نتكلم عن حرب بعيدة كل البعد عن اعين المسلمين . وحين يذكرون ابادة سوريا تجد الاقلام والصحف والمواقع كلها تتباكى لقتل 10 اشخاص او 20 ولا ندري اذا كان الخبر صحيح ام لا فالكل يمشي مع التيار كما تذكره لنا القنوات الاعلامية والفبركات السنمائية . 

انا هنا لااقول بان شعب سوريا ليسوا مسلمين وانما فقط التأمل لكل مايحدث لمسلمي بورما من انتهاكات ودون اي تحريك من شيوخنا وكأنهم اصناما مجمدة , وحتى القنوات تحاول دائما التهرب من هذه الابادة وكأننا لسنا معنيين بها فهي حرب عشوائية منذ القدم , فدعونا منها ولنركز فقط على الثورات العربية والفبركات السينمائية التي تحدث من وراء كواليس القنوات الاعلامية .

مجازر وابادة مسلمي بورما / ويكيليكس العربية

وقد وصل عدد قتلى المسلمين في ولاية أراكان الواقعة غرب بورما إلى 20 الف شخص ,وفي ظل حال التعتيم والغموض ارتفعت تقديرات اخرى بعدد الضحايا إلى 70 ألف شخص، وفق تقارير إخبارية. وفي هذا السياق، طالبت رابطة العالم الإسلامي حكومة ميانمار بوقف ممارسات التطهير العرقي والتمييز العنصري والقتل التي يقوم بها متطرفون ضد مسلمي الروهينجا في اقليم أراكان هناك.

فيما ذكرت قلة من الصحف المصرية الى بذل المساعي العاجلة لإيقاف عمليات القتل والاضطهاد المستمرة التي تتعارض مع كل الرسالات الإلهية والقوانين والمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان التي تجرم صور الاضطهاد التي يتعرض لها المسلمون هناك ومن جهته، ووجه “الأزهر الشريف”، أكبر المؤسسات الدينية في العالم الإسلامي، نداءً لإغاثة “المسلمين المضطهدين” في ميانمار “بورما السابقة”، وجدد إدانته لما وصفها بـ”أعمال التطهير العرقي”، التي قال إنها تجري في “غفلة من ضمير العالم النائم.”

مجازر وابادة مسلمي بورما / ويكيليكس العربية


وذكر الأزهر، في بيان له الثلاثاء، إن “الشعب المسلم” في ميانمار، يتعرض لعمليات “تطهير عرقي”، من جانب الأكثرية البوذية، “على غير ذنب جنوه”، واصفاً مسلمي بورما بأنهم “من أكثر الأقليات المسلمة في جنوب آسيا مسالمة، وحرصاً على استقرار وطنهم.” وذكرت التقارير إن المسلمين يتم ذبحهم بالسكاكين في حفلاتِ موت جماعية، وتُحرَقُ جثثُهم وتُهدمُ بيوتُ المسلمين فوق رءوسهم، وتُغتصب نساؤُهم دون أن يحرِّك العالَم ساكنًا

مجازر وابادة مسلمي بورما / ويكيليكس العربية

وذكر سماحة الشيخ حافظ سلامة ان مسلمو بورما يتعرضون لحملة إبادة دون تدخل من الحكام العرب او الشيوخ وعلماء المسلمين وتوجيه الانظار فقط على الثورة السورية وكأن هؤلا هم فقط المسلمين وليس غيرهم , والاغرب من ذلك ان الشعب السوري يموت ماتنقله لنا القنوات فقط وحتى ان كان هناك اموات بالفعل فالعدد ليس بالكثير وانما في بورما فهناك الالاف من المسلمين يبيدون على الارض وتقطع ايديهم وارجلهم ورؤسهم احياء , ولا يوجد اي كلمة من شيخ او عالم دين على تلك المجزرة الوحشية ,

وقد ذكر الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية ، إن المسلمين من شعب بورما يتعرضون الآن إلى حرب إبادة من حكامهم من البوذيين، وتطالعنا بعض الأنباء كل يوم بعشرات الشهداء ومئات الجرحى وهم يستغيثون بالله تبارك وتعالى مما يعانونه من حكامهم البوذيين ويعتبرونهم قلة من وسطهم، رغم أنهم يبلغون حوالي عشرة ملايين مسلم في بورما، ومع هذا لم يجدوا يدا رحيمة من حكام العالم الإسلامي ولا العرب معا ولا حتى شييوخهم وعلمائهم .

وأضاف سلامة أن الإسلام والمسلمين يتعرضون لهجمات شرسة ومع هذا فإن صمود المسلمين أمام هذه الهجمات الشرسة تثبت بما لا يدع مجالا للشك أن من يعتصم منهم بالله تبارك وتعالى ويأخذ بالأسباب فقط ويبدأ في إعداد نفسه للجهاد في سبيل الله تبارك وتعالى بعد إعداد ما يتوفر لهم من معدات وأسلحة لمقاومة هؤلاء الأعداء.

وضرب سلامة مثلا بـ"إخواننا فى أفغانستان" فقد تآمرت عليهم كل جيوش العالم الصليبي وعلى رأسهم أمريكا ومعهم حكام المسلمين والعرب الذين مهدوا لهم الطريق لغزو أفغانستان من خلال أراضيهم وأجوائهم وبحارهم ومع هذه الجيوش انتصرت إرادة الله ثم إرادة هذه الشعوب بجهاد أبنائهم وهم ليس لديهم من معدات القتال ما يتناسب مع أسلحة أعدائهم بل أنهم كانوا لا يحملون إلا الأسلحة الخفيفة .
كما أن إخواننا في العراق الشقيق واجهوا هذه القوات المعتدية وانتهت بفضل الله تبارك وتعالى بانتصار القلة المؤمنة كما حدث لإخوانكم في غزة ولبنان وفى السويس في حربهم ضد الجيوش الصهيونية وهم قلة تعد على الأصابع ونصرهم الله تبارك وتعالى على هذه القوات .



ملاحقة مسلمي ميانمار وطالبان تتوعد وتهدد !!


قالت مصادر صحفية إن السلطات الأمنية في ميانمار بدأت بملاحقة علماء الدين وطلاب الشريعة في مقاطعة أراكان وزجت بعشرات منهم في السجون، في حين هددت حركة طالبان الباكستانية بمهاجمة ميانمار لحماية المسلمين من عرقية الروهينغا. وأضافت المصادر أن هناك حملة منظمة لمنع المسلمين من التوجه إلى المساجد لأداء صلاة التراويح وبقية الصلوات، وأنها ازدادت خلال أيام شهر رمضان.

مجازر وابادة مسلمي بورما / ويكيليكس العربية


من جهة أخرى، قال المتحدث باسم حركة طالبان باكستان إحسان الله إحسان "نطالب الحكومة الباكستانية بقطع كل العلاقات مع الحكومة البورمية وإغلاق سفارتها في إسلام آباد، وإلا فإننا لن نكتفي بمهاجمة المصالح البورمية في أي مكان ولكن سنهاجم الباكستانيين الذين على علاقة ببورما أيضا". وأضاف المتحدث باسم الحركة -التي تتمركز في المناطق القبلية على طول الحدود مع أفغانستان- أنهم يريدون توجيه رسالة إلى مسلمي ميانمار بأنهم لن ينسوهم وسينتقمون لدمائهم.

وناشدت الرابطة حكومة بنغلادش -المجاورة لميانمار- لتسهيل مهمات مؤسسات الإغاثة الإسلامية والدولية لرعاية اللاجئين وعودتهم إلى ديارهم، كما أكدت سعيها عبر الدول الإسلامية -خاصة دول مجلس التعاون الخليجي- إلى مد يد العون لبنغلاديش لتتمكن من إيواء المسلمين الفارين إليها من ميانمار. وفي الوقت نفسه، كان مقرر الأمم المتحدة الخاص بميانمار توماس أوجيا كوينتانا قد أعلن أنه سيزور البلاد لتقييم التطورات والتحديات توطئة لتقديم تقرير بشأنها للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف في بيان أن ذلك لا يغفل أن هناك إصلاحات تجري، معبرا عن الأمل بأن تؤدي إلى قيام ديمقراطية سلمية وحيوية تحترم حقوق الإنسان وتحافظ على حكم القانون. وسيلتقي كوينتانا أثناء زيارته مسؤولين حكوميين ونوابا في البرلمان، ومن المقرر أن يزور ولايتي راخين وكاشين اللتين تشهدان صراعا مسلحا. وتشير تقديرات إلى مقتل 20 ألف مسلم في غمار المذابح المستمرة منذ يونيو/حزيران الماضي وسط تعتيم تفرضه السلطات المحلية، في حين ترفع بعض الإحصاءات هذا الرقم إلى 70 ألف شخص.

من بورما إلى الهند.. المسلمون في محرقة التطهير العرقي !

مجازر وابادة مسلمي بورما / ويكيليكس العربية


ارتكبت ميليشيات بوذيه في ولاية أسام الهندية الحدودية القريبة من بورما مجزرة بحق المسلمين في أسام، راح ضحيتها العشرات وأصيب 400 بحسب إحصائيات أولية، فيما نزح أكثر من 50 آلف مسلم إلى مناطق هندية داخلية اليوم الثلاثاء بعد حرق 500 قرية. وأعلن مسؤولون في الهند الأربعاء أن حصيلة قتلى الاشتباكات العرقية فى ولاية آسام شمال شرقي البلاد قدر ارتفع إلى 32 قتيلا فى الوقت الذي نشر فيه الجيش دوريات فى المناطق التي ضربها الشغب للحيلولة دون حدوث مزيد من الاشتباكات.

وذكرت قناة "سي إن إن إي بي إم" الإخبارية الهندية الثلاثاء أن أعمال العنف العرقي تصاعدت في منطقة كوكراجهار بولاية "أسام" الواقعة في شمال شرق البلاد، حيث انتشرت في المناطق المجاورة مثل شيرانج وتحولت إلى احتجاجات قطعت خلالها خطوط السكك الحديدية. وأحرقت خلالها العديد من القرى مما أجبر عشرات الآلاف على ترك ديارهم. وتصاعدت أعمال العنف العرقي التي يشهدها مسلمو ولاية أسام الهندية من جانب القبائل البوذية والهندوسية، كما واجهت قوات الشرطة الهندية المسلمين الغاضبين بقمع أمني غير مسبوق وفتحت النار على الاحتجاجات. وتردد أن أكثر من 150 ألف شخص قد فروا من منازلهم خلال الاشتباكات بين قبيلة بودو العرقية وهي من السكان الاصليين، ومهاجرين مسلمين فى ثلاث مناطق، هي كوكراجهار وتشيرانج ودهوبري.

مجازر وابادة مسلمي بورما / ويكيليكس العربية


وقد صدرت الأوامر للجنود بإطلاق النار على مثيري الشغب كما تم فرض حظر التجوال فى المناطق المضطربة لأجل غير مسمى. وقال مسؤول الشرطة اس ان سينج: "بدأ الجيش فى التحرك من أجل السيطرة على المناطق بهدف بث شعور بالأمان بين المواطنين".. القوات متواجده فى المناطق منذ صباح اليوم". وقد لقي 21 شخصا، على الأقل، حتفهم فى كوكراجهار مركز الاضطرابات منذ ليلة الجمعة الماضية، والتي تقع على مسافة حوالي 220 كيلومترا غرب جواهاتي عاصمة الولاية. وامتدت أعمال العنف ليلقى تسعة آخرون حتفهم فى مقاطعة تشيرانج المجاورة فى حين قتل شخصان عندما أطلقت الشرطة النار على مثيرى الشغب فى كوكراجهار .

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن سبب انتشار أعمال العنف كان إطلاق النار على أثنين من قادة الطلاب المسلمين فى منطقة موجوربارى الخميس الماضي . وقالت الشرطة الهندية انها قتلت أربعة من مثيري الشغب في ولاية اسام بشمال شرق البلاد الثلاثاء بينما تحاول احتواء قتال عرقي تسبب حتى الان في مقتل 30 شخصا على الأقل وأحرقت خلاله العديد من القرى مما أجبر عشرات الآلاف على ترك ديارهم. وقال موظف مدني في المنطقة طلب عدم الكشف عن اسمه "يتعرض المزيد من القرى للحرق على أيدي مهاجمين هذا المساء. أعمال العنف تجددت في المساء بعد هدنة قصيرة". وقال مسؤول كبير من الشرطة إن مئات من الرجال المسلحين بالرماح والهراوات والحجارة هاجموا قطارا سريعا مر في منطقة كوكراجهار وأصيب عدد من الركاب. وأضاف أن عددا من الناس أصيبوا في حادث آخر بطلقات رصاص بينما أصيب آخرون في التدافع الذي حدث حين فتحت الشرطة النار لتفريق عصابة من 400 شخص صباح الثلاثاء.

وانتشرت حشود متحاربة في مناطق زراعية في ثلاث مناطق يستهدفون قرى صغيرة على ضفاف نهر ووسط غابة. وقالت الشرطة إن إشعال الحرائق أدى إلى تدمير نحو 500 قرية. ويضم شمال شرق الهند الذي يشترك في حدود مع الصين وميانمار وبنجلادش وبوتان أكثر من 200 مجموعة عرقية وقبلية ويعاني من حركات انفصالية منذ استقلال الهند عن بريطانيا عام 1947. والنزاعات التي تتكرر دائما بين الهندوس والمسلمين والتي كان من أعنفها أحداث أسام عام 1984 التي أسفرت عن مجازر راح ضحيتها ملايين المسلمين. ويقول سكان محليون إن هناك حاجة لمزيد من التعزيزات لوقف العنف الذي امتد إلى مناطق الريف ومناطق مجاورة خلال الليل بعد أن قامت الحشود المتناحرة بإحراق قرى على ضفاف الأنهار ووسط الغابات. ودمرت أعمال العنف نحو 500 قرية.

مجازر وابادة مسلمي بورما / ويكيليكس العربية


وظهرت بين القبائل الهندوسية والمسيحية في السنوات القليلة الماضية مشاعر قوية مناهضة للمهاجرين وللمسلمين تستهدف المستوطنين من بنجلادش. ويمثل المسلمون في أسام نسبة 30.9 بالمئة من إجمالي عدد سكان الولاية حيث تعتبر ثاني الولايات الهندية من حيث عدد المسلمين بعد جامو وكشمير ويبلغ عدد المسلمين بها حوالي ثمانية ملايين ونصف المليون نسمة. وكانت مصادر حقوقية أكدت أن عدد قتلى المسلمين في بورما قد وصل إلى 20 ألفًا بسبب الاعتداءات التي بدأت فى شهر يونيه الماضي، وأن مسلمى خليج أراكان ما زالوا يتعرضون لعمليات عنف وقتل جماعية من قبل الجماعات البوذية المتشددة. وبعد تجاهل طويل، اعترفت منظمة العفو الدولية أخيرًا بالانتهاكات الخطيرة، التي يتعرض لها مسلمو بورما المجاورة للهند والتي انفصلت عنها في أبريل 1937، على أيدى جماعات بوذية متطرفة، تحت سمع وبصر الحكومة.

وقد تعرضت الجماعات المسلمة في بورما ، التي يبلغ تعدادها 20 بالمئة من السكان، للعديد من حوادث العنف الطائفي من قبل الأغلبية البوذية، إلا أنهم كانوا أكثر معاناة من الاضطهاد الديني، حيث تعاملت السلطات الحاكمة فى بورما مع المسلمين وكأنهم "وباء" لابد من التخلص منه بأسرع وقت.

مشاركة العضو / باحث اقليمي بشمال الهند عمرو غنيمة

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم