المدير التنفيذي لتويتر يسبب الحرج للرئيس الايراني بعدد من التغريدات ؟

أطل الرئيس التنفيذي لموقع "تويتر" من خندق التغريدات أمس الخميس، وكتب واحدة من 21 كلمة، سددها كما القذيفة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني، فاصطاده بما سبب له الحرج المشهود من 258 ألف متابع لحسابه التويتري، كما من مليون و250 ألف متابع لحساب صاحب التغريدة، ديك كوستولو، الذي تولى منصبه في الموقع منذ 4 سنوات، وفوقهم "تويتريون" بعشرات الملايين قرأوا التغريدة التي كهرب بها أعصاب روحاني، الى درجة أنه لم يرد عليها للآن.


وبحسب ما ذكرت بعض المواقع ان الرئيس الإيراني، الموجود منذ الاثنين الماضي في نيويورك، حيث ألقى كلمة أمس الخميس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، كتب سلسلة تغريدات في الأيام الأربعة الماضية، وحولها كعادة الرؤساء والمشاهير إلى المشرفين على حساباته في مواقع التواصل، فقاموا بنشرها بطلب منه في حسابه الانجليزي، المعروف باسمه @HassanRouhani في "تويتر" المحظور على الإيرانيين.

كما نشر القيّمون على تنشيط حساباته بالإنترنت، التغريدات نفسها في حساب آخر له في "تويتر" أيضا، وهو باسم Rouhani_ir@ بالفارسية، ويتابعه فيه 97 ألفا و300 تويتري، ممن معظمهم إيرانيون يقيمون خارج بلادهم، لأن "تويتر" محظور في "الجمهورية الإسلامية" منذ بدأت ثورات "الربيع العربي" تعصف بأرجاء المنطقة.

"كنا نحب أن يتمتع بها الشعب الإيراني أيضا"

مع "تويتر" محظور أيضاً "الفيسبوك" وأيضاً "الواتساب" وكذلك "يوتيوب" وخدمة "الفايبر" ومعه "إنستغرام" وغيره من مواقع على مراحل في السنوات الأخيرة، ووجدت معظمها لسبب غريب، منه مثلا أن الحظر شمل "فيسبوك" لأن رئيسه التنفيذي، مارك زوكربيرغ، من أصل يهودي.

مشاركة الكاتب / عبدالرؤف حربه
المصدر / صحيفة المرصد

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم