جرائم الحكومة العراقية بحق الشعب بقيادة المالكي والضباط يلقون جثث قتلاهم في نهر الفرات ؟

استنكرت هيئة علماء المسلمين بقوة الجريمة الجديدة التي يرتكبها المالكي وقادة قواته الهمجية، والمتمثلة في القاء جثث قتلاهم الذين يسقطون خلال المواجهات مع ثوار العشائر في مياه نهر الفرات. وقالت الهيئة في بيان لها اليوم “على نحو غير مسبوق في مجتمعاتنا العربية والإسلامية التي تقوم مبادئها وقيمها على احترام الإنسان المقتول في المعركة من أي صف كان، وإكرام إنسانيته بمواراة جثمانه في التراب، لجأ جيش المالكي ومنذ بداية هجومه على أهالي الفلوجة والرمادي وباقي مدن محافظة الأنبار، ولمرات عديدة إلى رمي جثث قتلاه في مياه نهر الفرات، وكان آخرها أول أمس، حيث أفاد شهود عيان بانه تم خلال يومين القاء العشرات من جثث الجنود في النهر.


واوضح البيان ان المالكي أوعز إلى قياداته العسكرية برمي جثث القتلى في النهر دون وازع من دين أو ضمير، لإخفاء الحقيقة وخشية ان يطلع الناس على الحجم الحقيقي لخسائره في معركته الجائرة ضد ثوار العشائر .. مؤكدا ان هذا الفعل المشين مدان شرعا وعرفا وقانونا، وهو جرم غير أخلاقي ومنافي لكل القيم الانسانية.

وشددت الهيئة في بيانها على انه لم يعرف من قبل أن أحدا مارس هذا الفعل المشين سوى ما كان يشاع عن المحتل الأمريكي في تعامله مع قتلاه من غير الأمريكيين أثناء المواجهات مع المقاومة العراقية طيلة سنوات الحرب بين الطرفين، حيث كان يرمي جثث قتلاه في النهر أيضا.

واشادت الهيئة بمواقف المجالس العسكرية التي أوعزت إلى منتسبيها من ثوار العشائر بانتشال جثث قتلى جيش المالكي وتصويرها ومن ثم دفنها في مقابر خاصة لكي يتسنى لذويهم التعرف على أبنائهم في وقت لاحق .. موضحة انهم بهذا العمل الانساني يسجلون نبلا يضاف إلى سجلهم الطيب في التعامل مع الأسرى والمستسلمين من القوات الحكومية.

واعربت الهيئة عن دهشتها واستغرابها للصمت المطبق الذي يتمسك به ابناء الجنوب، ولا سيما ذوو القتلى على صنيع المالكي وجيشه بأبنائهم، والصمت الذي يلف المراجع الدينية، التي تدرك أكثر من غيرها ما في هذا الصنيع من حرمة شرعية وإثم كبير .. منبهة أهل المحافظات الجنوبية الى ان المالكي ينطلق في ممارساته اللإنسانية هذه من القيم الفارسية التي لقنها له أسياده في طهران والتي تقوم على احتقار المسلم العربي حيا وميتا، ولهذا فهو لا يكرم الموتى بدفنهم، ولا يكرم ذويهم الأحياء بإعادة فلذات أكبادهم إليهم.

وجددت هيئة علماء المسلمين في ختام بيانها دعوتها لأهالي الجنود الذين يقاتلون مع المالكي ضد الشعب العراقي، إلى اتخاذ موقف شجاع بمنع أولادهم من المشاركة في جرائم المالكي النكراء، والحفاظ عليهم، وتجنيبهم أن يكونوا وقودا لحرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل، ولا تخدم سوى إيران وحلفائها ومشروعهم المشبوه في المنطقة .

مشاركة المصدر / المرصد العربي

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم