جامعات هندية ترفض استقبال وفد سعودي وملايين المشاركات الخليجية والعربية لإنصاف جماعة الإخوان ؟

في الايام القليلة تصدر هاشتاج جديد بعنوان ” #إنصاف_الإخوان” بملايين المشاركات على تويتر فى استجابة من عدد كبير من النشطاء العرب على مواقع التواصل الاجتماعى لدعوات نشطاء خليجيين وعرب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لاطلاق هاش تاج سُمي بعنوان ” #إنصاف_الإخوان”، في تغريدات قالوا أنها من باب إنصاف جماعة الإخوان المسلمين التي تتعرض لتشويه إعلامي ممنهج في الوطن العربي وفي مصر والخليج بشكل خاص.


وتصدر “الهاشتاج” في دولة الكويت، حيث كتب الشيخ الكويتي نبيل العوضي: “أن ألقى الله تعالى بإنصاف الإخوان خيرٌ وأحبُّ إلي من أن ألقاه ظالمًا مجحفًا لهم!!، والظلم، ظلماتٌ يوم القيامة!!”.

ودعا مستخدمو الموقع إلى عدم الاستماع إلى ما تبثه وسائل الإعلام حول اتهام الإخوان بالإرهاب، والوقوف وراء كل ما يحصل في مصر، بل وتحميلهم مسؤولية الدماء التي تراق منذ ما وصفوه بالانقلاب العسكري.

عبدالعزيز الراشد قال: “من إنصاف الإخوان لكي تحكم عليهم “اسمع منهم واقرأ كتبهم لتعرف منهجهم وحاورهم لتفهمهم “.

وكتب معاذ رجب “من الإنصاف لجماعة الإخوان بأن تذكر بأن قياداتها يقبعون الآن في سجون الانقلاب المصرية نتيجة وقوفهم مع الحق و مع الشرعية”.

أما محمد الوشيحي ‏فكتب “انتقدتهم فلم يطعنوا شرفي ولم يخرجوني من الإسلام. كانوا فرساناً في الخصومة. ما زلت أختلف معهم لكنني أحترمهم.”.

وكتب عيد السويدي الشمري “أقرب الجماعات إلى السلمية وأبعدهم عن العنف، رغم 80 سنة من القمع لم يلجؤوا للعمل المسلح وفي أول انتخابات شاركوا فيها اكتسحوها”.

جامعات هندية ترفض استقبال وفد سعودي وملايين المشاركات الخليجية والعربية لإنصاف جماعة الإخوان ؟

والخبر الاخر بالهند جامعة هندية ترفض استقبال وفد سعودي رسمي بسبب حظر الحركات الاسلامية بالسعودية !!

ذكرت جمعية ندوة العلماء التاريخية بالهند أنها ألغت زيارة كانت مقررة لوفد من وزارة الشؤون الإسلامية السعودية لمدينة “لكناو” التاريخية، عاصمة ولاية أوتار براديش الهندية، بسبب ما أعلنته المملكة العربية السعودية مؤخرا من تصنيفها لجماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية.

وفي بيان نشرته الصفحة الرسمية لجامعة ندوة العلماء، قال رئيس الجامعة، سلمان الندوي، أن الإدارة قررت اتخاذ هذه الخطوة القاسية نظرا لمسؤولياتها الدينية والمجتمعية والإصلاحية، كما وصف البيان جماعة الإخوان المسلمين بـ”العالمية الإصلاحية الإجتماعية”، ووصف حركة حماس بـ”المقاوم الشرس للاحتلال الإسرائيلي”.

ومن جهة أخرى وصف البيان القرار السعودي الأخير بمعاقبة كل سعودي ينتمي أو يتعاون مع جماعة الإخوان المسلمين بأنه قرار ظالم وأشد ظلما من القوانين السوداء في الهند (TADA & POTA laws)، مشبها النظام السعودي بنظام ناريندا مودي، رئيس الوزراء الهندي، المتهم بارتكاب مجازر في حق المسلمين في سنة 2002 راح ضحيتها أكثر من 2000 مسلم.

مع العلم أن قرار السعودية بإدراج جماعة الإخوان المسلمين في قائمة التنظيمات الإرهابية أثار انتقادات كثيرة، من بينها منظمة العفو الدولي التي انتقدت هذا الإجراء وقالت أنه قد يستخدم لقمع المعارضين السياسيين الشرعيين بحجة الانتماء للإخوان.

مشاركة الطالب المبتعث / عادل جبرتي

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم