ويكيليكس العربية

طالب متظاهرون شيعة بحكومة انتقالية ورحيل رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة الذي يشغل المنصب منذ سنة 1974. وطالبت جمعية الوفاق الشيعية بتشكيل حكومة تكنوقراط لتتولى الانتقال إلى نظام ملكي دستوري. وتظاهر الاف الشيعة السبت قرب المنامة للمطالبة بحكومة انتقالية ورحيل رئيس الوزراء الشيخ خليفة بل سلمان ال خليفة الذي يتولى هذا المنصب منذ 1974. وسار المتظاهرون في بلدة الدية رافعين هتافات تطالب رئيس الوزراء بالاستقالة ورافعين اعلام البحرين بحسب شهود.

وطلبت المعارضة بقيادة جمعية الوفاق الشيعية تشكيل "حكومة تكنوقراط" لتتولى الانتقال الى نظام ملكي دستوري. وتشهد البحرين منذ شباط/فبراير 2011 حركة احتجاج يقودها الشيعة الذين يشكلون اغلبية السكان ويتهمهم النظام الحاكم بتنفيذ مخططات ايران. وبالرغم من القمع الدامي للتظاهرات في المنامة بين منتصف شباط/فبراير ومنتصف اذار/مارس 2011 ما زال المعارضون يقومون بتجمعات منتظمة في البلدات الشيعية حول العاصمة. وقتل 80 شخصا على الاقل منذ بدء الاحتجاجات بحسب الاتحاد الدولي لحقوق الانسان.

المصدر لمشاركة الكاتب / وليد الجمالي

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم