ويكيليكس العربية

ذكر مسؤولون الجمعة إن 12 شرطيا على الأقل قتلوا في اشتباكات في سجن في مدينة تكريت العراقية. وكان مسلحون قد اقتحموا السجن ولكن قوات الامن استعادت السيطرة عليه. وقال سبهان ملا جياد نائب رئيس مجلس محافظة صلاح الدين لبي بي سي إن المسلحين قتلوا 12 حارسا وساعدوا 90 سجينا على الفرار.


وقال النائب حكيم الزاملي عضو اللجنة الامنية في البرلمان العراقي إن السجناء الهاربين "أعضاء في تنظيم القاعدة". وأضاف أنهم قبل فرارهم تمكنوا من الاستيلاء على مستندات تحتوي على معلومات عن اشخاص يمكن أن يكشفوا عن هويتهم للسلطات.

وقد بدأ الهجوم ليل الخميس واستمر حتى صباح الجمعة، وسيطر خلاله المسلحون على جميع مداخل السجن، كما استولوا على سيارة للشرطة وأسلحة الحراس. ولم يتضح بعد ما إذا كان الهجوم قد بدأ بتفجير سيارة مفخخة خارج السجن.

وقال الزاملي لموقع اخباري عراقي إن السجناء تمكنوا أيضا من تدمير الوثائق الدالة على هوياتهم وهو ما يجعل تعقبهم امنيا دربا من دروب المستحيل. ويذكر أن حوادث اقتحام السجون ليست أمرا نادرا في العراق إذ في سبتمبر/ايلول الماضي فر 35 سجينا يواجهون تهما بالارهاب عبر أنبوب للصرف الصحي من سجن مؤقت في مدينة الموصل شمال بغداد.

مشاركة العضو / حيدر غلام

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم