ويكيليكس العربية

رددت الشاعرة ميسون عبر تويتر على هجوم المغردون عليها بعد اطلاقها تغريدة ! ابحث عن الله في شوارع مكة ومن لم يعرف ميسون قمنا بكتابة نبذه عنها , ميسون السويدان هي شاعرة وابنة الداعية الإسلامي الكويتي المعروف د. طارق السويدان. لم يعرف الكثيرون ميسون كشاعرة ولكنهم عرفوها كريمة وداعية ,



وأخيرا كتبت تغريدة تقول: انها تتيه في شوارع مكة تبحث عن الله… ولم تجده في الحرم !! وللاسف ان البعض فسر كلامها خطأ , وهي انما تحاول ان تشرح للناس ماذكرته الفتاة السعودية التي تنصرت واعتنقت الديانه المسيحية فالفتاة في حديثها التلفزيوني ذكرت للجميع ان يبحث عن الله وهي بذلك تستهتر بعقول المشاهد السعودي عما سيناله اذا قام بالبحث عن الله , لذلك قامت الشاعرة ميسون باطلاق التغريدة وللاسف هذا يدل على ان الشعب السعودي غير حكيم في تصرفاته وينتقد المضمون دون البحث عن جوهر التغريدة .

فانهال خصوم السويدان ولم يرحموه من الشتائم واعتبروه غير جدير بالدعوة ما دامت ابنته قد قالت ما قالته على تويتر. فانهالت علي السويدان الشتائم والهجوم وكلها ينصب على ابنته وما قالته. ميسون ابنته تتمتع بلسان سليط ، ورغم انها آثرت الصمت بالبداية وقامت بمحو تغريدتها التي كتبتها ورأت ان من انتقدوها أصحاب (عقول جاهلة) إلا أنها رأت اليوم أن ترد على كل الذين شنوا ضدها حملة تكفير عبر تغريدات – - في حسابها على تويتر:

أتظنونني سأسكت عنكم يا مكفّرون؟؟ لا والله لن أسكت.. لم أتمسّك بديني كل هذه السنين في الغرب حتى يأتي “المسلمون” ليسلبوني إياه , لقد عدنا والله إلى الجاهلية ، أنتم تعذّبون المسلمين بالشتم حتى تخرجوهم من دينهم..وأنا والله لن أخرج من دين الله ولو كره المكفرون .

هذا الدين الذي تدافعون عنه ليس بديني هذا صحيح. وأنما ديني الإسلام والرحمة وأنتم دينكم التكفير والنَّقمة. ولم أذهب إلى مكة لأرى من يدَّعي أنَّه يمثِّل الدين يضرب أرجل النساء بالعصا ويهشّهن كالغنم..أنا لست بعيراً بيد راعٍ أنا إنسانة جاءت لتقلى ربها .

لم أذهب إلى مكة كي أرى متاجر إسرائيل على بُعد خطوات من بيت الله الحرام. ولم أذهب إلى مكة لأرى آلاف الفقراء المساكين يقفون بين يدي الله بأثوابهم البالية فيجبرهم الإمام أن يدعوا للملوك والسلاطين الذين لا يصلّون أصلاً. ولم أذهب إلى مكة ليبكي قلبي ما فعلتموه بهذه المدينة الطاهرة.. بالمسجد الحرام ، ذهبت إليها بحثاً عن الله.. فلم أجدْه عندكم .. نعم ، ما وجدته إلا بقلبي .

لو أنّي بحثت عن الله في مكّة.. أو في مذهبكم التكفيري العنيف الملطّخ بالدماء لكَفرتُ من زمان…هذا صحيح.. فالحمد لله أنّي لم أبحث عنه إلا بقلبي , وتحثت ايضا بأنه لم يسعنا الإسلام جميعاً – فاذهبوا أنتم. أنا هنا في رحاب الله باقية. مسلمة أنا لن أتخلّى عن ديني ولو قاتلتموني عليه بالسلاح .

أنتم قتلتم الحاج … أنتم قتلتم الروحانية في مكة.. أنتم قتلتم الله في قلوب الناس.. أنتم شوّهتم دين الله ألا شاهت وجوهكم. ومَن كان يعبد محمد بن عبدالوهاب – فإنّه قد مات، ومَن كان يعبد الله فإن الله حيٌّ لا يموت.

أحدٌ أحدْ.. ربُّ المكَفِّرِ شيخُهُ… رب المكفِّرِ سيفُهُ… وأنا إلهي ليس يسكن في جمادٍ أو جسدْ… أَحدٌ أحَدْ … أحَدٌ أحَدْ … إن تضعوا حجر التكفير على صدري فلا أقول إلا: أحدٌ أحدْ.. أنا ما وجدتُك في بلدْ، أنا ما وجدتك في جسدْ، أنا ما وجدتك في سوى قلبٍ لغيرك ما سجدْ ,,, أَحدٌ أحَدْ … أحَدٌ أحَدْ … ربُّ المُكفِّرِ قاتلٌ … ربُّ المكفِّر مُستَبِدْ … وأنا إلهي في فؤادي…ليس يقتلُهُ أحَدْ …

فيما اثارت الجدل حلقة “صحيح البخاري” الكثير من السعوديين وتكشف ازدواجية المواطن السعودي !


ويكيليكس العربية

حالة من الجدل اثيرت في الأوساط السعودية بعد عرض حلقة مسلسل “صحيح البخاري ” على شاشة قناة دبي الفضائية ، التي تطرقت إلى ازدواجية علاقة المواطن السعودي بين ما لديه من قيم وتعاليم دينية رشيدة متمثلة في “صحيح البخاري”، وبين غياب التطبيق الفعلي لهذه القيم . ويبدو أن اسم الحلقة ايضا كان سبباً في هذا الهجوم حيث كان اسمها “صحيح البخاري ” فيما اعتبره البعض اساءه للكتب الدينية ، والاصولية التي يعتمد عليها المسلمون .


الفنانة ميس حمدان جسدت في الحلقة دور فتاة أمريكية متزوجة من مبتعث سعودي “رياض الصالحاني”.. واعتنقت الإسلام بعد أن أعجبت بمبادئه، وأصبحت شغوفة بكتاب “صحيح البخاري” الذي لا يفارقها أبدا، وأصبح لديها اعتقاد بأن المجتمع السعودي مجتمع ملائكي ، ولكنها فوجئت بعد انتهاء ابتعاث زوجها وعودتهما إلى المملكة بصورة مغايرة، حيث اكتشفت أن المجتمع به الكثير من الأشياء السيئة ولا يطبق صحيح الدين. ولاحظت الزوجة أن هناك أمور يراها الناس صغيرة وهي من الكبائر في الإسلام، مثل الكذب أو الجور على حق الجار، أو إيذاء الأطفال. وقد قدم المسلسل نوعا من الجلد الحقيقي للذات والواقع الاجتماعي السعودي خاصة ، والمسلمون عامة .

وأفادت تقارير صحفية حاولت الاخبار السعودية التكتم عليها في محاولة لفتاة سعودية وهي تحاول الانتحار بالحرم المكي !


ويكيليكس العربية


في حالة من الجدل أثيرت بين المصلين بالحرم المكي بعدما لاحظوا وجود فتاة تحاول الانتحار بالقفز من الدور العلوي على الطائفين بالكعبة الشريفة. ولم يتم التعرف على الاسباب التى دعت الفتاة الى اقدامها على الانتحار في بيت الله الحرام. وفسر البعض من انها كانت تبحث عن الله كما ذكرته لهم الفتاة السعودية التي اعتنقت الديانة النصرانية .

مشاركة الزميلة / عنود العتيبي

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم