ويكيليكس العربية

سيتعجب القاري حين يقرأ ويشاهد القصص الخرافية ولاول مرة في تاريخ العواصم العربية شخص يطالب باعدامه وشنقه حتى الموت , طبعاً هذا الحديث لم يلفظ على لسان المحامي ولكن حين تقرأ في الصحف والاخبار عن قضية المحامي الجيزاوي المتهم بالتهمة المزعومة ( بتهريب حبوب مخدرة للسعودية ) وليست اي كمية بل الالاف فأي شنطة واي مكان ستأخذ بها هذه الكمية وكيف خرجت من اقوى مطار وهو مطار القاهرة ولم يكشفها !! في موضوع سابق ستجد قمة التناقض الذي لا يتقبلها اي عقل بشري . ايعقل ان انسان لا يريد احداً ان يدافع عنه وهو في امس الحاجة للتعلق بقشة فالمثل يقول ( الغريق يتعلق بقشاية ) فما بالك بشخص اتهم بهتاناً وزورا لا يريد احداً ان يدافع عنه , والاغرب من ذلك انه يشكر ملك البلد الذي قام بعتقاله وسيعدمه لاحقاً على تهمه ملفقة له وكانه داخل الجنه في حين ثبتت التهمه المزعومه ضده .



ويعلم الله انا لااشكك في احداً ولكن حين تقرأ اخبار الصحف المحليه والدولية ستتعجب من قراءة بعض الاخبار فهناك من يطلب الاستئناف لحكمه الف مرة وهناك من يطلب اعادة محاكمتة لعدم ثبوت الادلة . ولكن ان تشاهد متهم يشكر ويمجد من اعتقله ويطالب بأعدامه ( اعتقد انهم اوجدو علامة الاستفهام لهذه المواضيع حتى نفهمها ) ؟

انا وغيري الكثير لا يعرف من هو اصل هذا المحامي ولكن ايعقل ان يكون هذا خط يد محامي دارس ومتمرس في القانون والادهى من ذلك ان هذا المحامي مشهود له بكثير من الاعمال الحسنة وترافعه لبعض القضايا الحقوقية ( حقوق الانسان ) التي دائما مانجده يترافع عنها حتى ولو بأبسط الاجور وهذه شهادة الكثير من زملائه وجيرانه وليس كلام من قناة اخبارية او صورة مفبركة للعالم .


ماذا اقول وماذا ستقولون انتم , شخص كل تهمته انه كان يقيم دعوة على شخص هضمت حقوقه في بلداً اخر , استدرج بطريقة استخبارتية والادهى من ذلك انها بمعونة استخبارتية مصرية وتم تلفيق له تهمه الحبوب المخدرة ولكن التهمة الحقيقة هي ( سب الذات الملكية ) والاغرب من ذلك ان هناك الكثيرين هذه الايام من السعوديين لم يسبوا الذات الملكية بل سبوا من هو اعظم من ذلك فقد سبوا الذات الالهية فهل هناك ارفع من الذات الالهية ومنهم نذكر السعودي الكشغري الذي سب الرسول ومنهم العمري الذي تتطاول على الله سبحانه وتعالى ومنهم رائف بدوي الذي تكلم وتطاول في العديد من المواقع على الله ورسولة واخيرا وليس اخراً الفتاة السعودية التي اعتنقت الديانه النصرانية والاخيرة ايضا الفتاة السعودية التي حصلت على الجنسية الاسرائليبة ووو الخ وماخفي كان اعظم !!!

والعجب من ذلك حين تشاهد تعليقات على المحامي فهناك من يشتمه وهناك من يدعي بانه يستاهل وهناك من يقول عنه بانه خبيث وهناك من يقول بانه هو من قطع العلاقات وهناك قلة ممن يعرفون حقيقة الجيزاوي ويطالبون باطلاق سراحه لعدم كفاية الادلة المزعومة , وللاسف ان القاري يعلق كونه ليس باخيه او قريب له . فلو كان ذلك فالتعليق سيختلف الف مرة . عموما ستمضي الايام وسنرى نهاية المحامي على يدأ من ستكون ( اللهم ارحم القاضي الذي سيظلم هذا الشخص البري من تهمه ليس له اي علاقة لا من قريب ولا من بعيد ( ولكن تلفيق التهم له مليون باب وتهمه ) فلا تنتظروا شي فمن حبس مسلم لكونه سب يستطيع ان يحرمه من العيش مرة اخرى الا بأمراً من الله .

كلمة لا تعليق عليها ( المسلمون يذبحون ويبأدون في بورما والصومال والدولة متفرغة لمن يسبوا ذاتهم الملكية , وعجبي على اخبار ستلهمنا في الايام القادمة . فقد لا تدري , قد تسمع بمقولة سب الذات الاميرية وقد تعتبر من اكبر الكبائر وانت لا تدري . وقد ذكرها الاستاذ الدكتور فيصل القاسم قبل ذلك في مقابلة تلفزيونية .


وفيما يلي نص للخارجية المصرية ويأسفني ان اقول عنها الخارجية بل المتعاونة في تضليل الشعب المصري في قضية المواطن المصري ,

«الجيزاوي» يطلب عدم توكيل محامٍ له

قال بيان لوزارة الخارجية، الخميس، إن المحامي أحمد الجيزاوي المحتجز على ذمة اتهامه بجلب أقراص مخدرة، طلب في رسالة وجهها إلى القنصلية المصرية فى جدة عدم توكيل أي محام للدفاع عنه والاكتفاء بحضور المستشار القانوني للقنصلية ياسر علواني جلسات المحاكمة معه. وأكد «الجيزاوي» فى رسالته التى تلقاها السفير على العشيرى، قنصل مصر العام في جدة السعودية شكره للقنصلية على الجهود التي تبذلها فى متابعة قضيته.

وكانت محكمة سعودية أرجأت محاكمة الجيزاوي إلى الخامس من سبتمبر المقبل. وطالب المدعى العام فى هيئة التحقيق والادعاء العام السعودية فى جدة غربي المملكة بالقتل تعزيرا للمحامى المصرى المتهم بتهريب أدوية محظورة إلى السعودية. وتضمنت لائحة الاتهام التى جرت إحالتها إلى المحكمة العامة أن الجيزاوي متهم بتهريب كميات من أدوية محظورة، عثر عليها بحوزته أثناء وصوله لأداء فريضة العمرة بعد تفتيشه من جانب أجهزة الأمن.

الرسالة المزعومة انها بيد وخط المحامي الجيزاوي المتهم يأكد فيها ثقته التامة في عدالة القضاء السعودي ويوجه رسالة إلى خادم الحرمين يعبر عنها بسعادته بعودة العلاقات السعودية المصرية !! ويأسف على التوتر الذي حصل بينهم . وهذا نص أحمد الجيزاوي المواطن المصري المتهم في قضية تهريب مواد مخدرة إلى المملكة رسالة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين عبر فيها عن سعادته بعودة العلاقات بين البلدين إلى سابق عهدها.. معرباً عن أسفه على التوتر الذي حصل فيها.. مؤكداً ثقته التامة في عدالة القضاء السعودي وكرم مقام خادم الحرمين الشريفين في اعدامه سريعاً . شخص بين الموت والحياة والتعذيب اليومي ويشكر العدالة التي حصل عليها ( هل رايتم بتناقض اكثر من هذا ) !!!!! 

ويكيليكس العربية

الاغرب من ذلك ان المواطن فينا لا يستطيع مقابلة الملك او ارسال برقية الا ان كنت من احد المدعومين في الدولة او لك مساعد يدخلك لمقابلته او ليستم منك برقية يدخلها له . اما المواطنين الاخرين فلاسف فقط ماتشاهدونه في الاخبار وكما تعودنا ( استقبل وودع ) اما الحقيقة للاسف يعرفها كل المواطنين ولن اقول اغلبهم فحقيقة مقابلة الملك للاسف لن تحصل عليها الا فقط ان كانت لديك مشكلة خاصة بعتق رقبة ام غيرها فكلمة مستحيل لن تطاولها ابداً !!

وفيما يلي نص رسالة الجيزاوي ( 
بسم الله الرحمن الرحيم )
رسالة شكر وعرفان الى 
حضرة مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد:

نشكر مقامكم على عودة العلاقات بين حكومتكم المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، حيث أسعدنا عودة العلاقات الودية بين الإخوان الأشقاء، ويحزنني ويؤسفني ما حدث بين الإخوة من توتر في العلاقات. وإننا على ثقة تامة من عدالة الأجهزة الحكومية والقضاء السعودي وكرم مقامكم الكريم بما يخدم مصالح الشعبين والأمة الإسلامية.

حفظكم الله دائماً فخرا للإسلام والمسلمين , 
وجزاكم الله خيراً.

هذه الرسالة كتبتها بمحض إرادتي دون إجبار وسلمتها إلى المحامي سليمان سالم الحنيني لتسليمها لمقامكم حفظكم الله ونشرها. ابنكم/ أحمد محمد ثروت الجيزاوي ( احلى مايوجد في الرسالة كلمة ابنكم ) وكأنة يخاطب شخص ذاهب الى مشوار وراجع , الأحد ٦ مايو ٢٠١٢ - ١٥/٦/١٤٣٣ه

والرسالة الثانية وهي تعبر عن مدى الثقة العمياء للغلبان . يأسفني ان اذكر كلمة محامي لانهم استطاعوا ان يجردوه منها سبحان الله واستغفر الله , رغم ان هذه الرسالة كانت في السابق اقرار من الجيزاوي إلى وزير العدل يوّكل فيها المحامي سليمان الحنيني في قضيته المنظورة أمام القضاء.

ويكيليكس العربية

معالي وزير العدل سلمه الله , الى 
سعادة رئيس كتابة عدل محافظة جدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إقرار وتصريح

أقر أنا أحمد محمد ثروت الشهير أحمد الجيزاوي أني وكلت السيد سليمان بن سالم الحنيني الحربي (المحامي) في القضية المنظورة في هيئة التحقيق والادعاء العام بجدة فأرجو إصدار وكالة شرعية بالترافع وله جميع الصلاحيات في هذا الشأن وله حق توكيل الغير وعزله. 

أحمد الجيزاوي / 14/6/1433

مشاركة العضو / عفيفي الدمنهوري

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم