توكل كرمان

ويكيليكس العربية اختار قراء ياهو مكتوب الناشطة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان لتحصد لقب سيدة العام بعد حصولها على نسبة 34% من أصوات من شاركوا في الاستفتاء.

وتفوقت توكل كرمان على سيدات عربيات وعالميات صاحبات إنجازات في مجالات السياسة والثقافة والفنون، وحصدت كرمان النسبة الأكبر في الاستفتاء الذي امتد على مدار شهر، وشارك فيه 54 ألفا و348 من زوار ياهو مكتوب.
وحصلت توكل على  18ألفا و536 صوتا، وحرص كثير من المشاركين على شرح وجهة نظرهم في اختيارهم الناشطة اليمنية الشابة للقب سيدة العام المليئ بالأحداث السياسية في بلدها اليمن، فكتبت هيفاف مبررة اختيارها لتوكل كرمان: "رفعتي رأس المرأة اليمنية خاصة والمرأة العربية عامة هنيأ لك بالجائزة.. يا توكل أنت اسم علي مسمي"، ورأى فيه الزائر إسماعيل إنها تستحق لقب سيدة العام لأنها "قالت كلمة حق في وجه السلاطين الجائرين".
وجاءت في المركز الثاني الملكة رانيا زوجة العاهل الأردني االملك عبد الله، التي حصلت على 27% حاصلة على 14 ألفا و484 صوتا، وفيه قالت الزائر خالد اسألوا كل طالب على مقعد الدراسة وكل معلم وكل فقير وكل محتاج من هى الملكة رانيا؟ "جواب واحد ملكة القلوب". وقال آخرون إن ما تقدمه في مجال المساعدات الإنسانية يجعلها تستحق هذا اللقب.
أما المركز الثالث فكان من نصيب الناشطة المصرية أسماء محفوظ ، التي حصلت على 13% من الأصوات حاصدة 7 آلاف و439 صوتا، لتضمن أسماء حصولها على المركز الثالث في الاستفتاء
وتوزعت المراكز من الرابع إلى الأخير بالترتيب التالي


انجلينا جولي 8% - 4252 صوتا
زينب أبو النجا 7% - 3931 صوتا
كيت ميدلتون 6% - 3051 صوتا
ليلا لوبس 1% - 608 أصوات
انجيلا ميركل 1% - 568 صوتا
بترا كيفنوفا 1% - 519 صوتا

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم