حقيقة وكذبة القوات المسلحة بأن سيناء خالية من الإرهاب ؟

منذ انقلاب الـ 3 من يوليو 2013 والقوات المسلحة تتخذ من "سيناء" منطقة حرب شاملة، إذ شهدت منطقة سيناء بأكملها جرائم وانتهاكات تحت ذريعة ما أسموه بـ" الإرهاب".


انطلقت حملة القوات المسلحة بقيادة قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي في سيناء في سبتمبر 2013، ومنذ ذلك الوقت ومعدلات الاعتقال والقتل العشوائي في ازدياد، ولم تتوقف التفجيرات التي زعموا أنها ستنتهي مع عملية التطهير كما أسموها.

فرُغم الحصار الأمني ،والثكنة العسكرية التي تشهدها "سيناء" الإ أن الفشل يلاحق قيادات الجيش بالمنطقة، فلا أمان واستقرار تحقق ولا تفجيرات توقفت، ليصير الوضع في "سيناء" خطير للغاية ويذهب من سيء إلى أسوأ.

حقيقة وكذبة القوات المسلحة بأن سيناء خالية من الإرهاب ؟

المُثير أن صحف إعلام الانقلاب تداولت في مانشيتات لها عدة أخبار تفيد بقرب إعلان" سيناء خالية من الإرهاب"، ففي 2 أكتوبر 2013 ، صرح اللواء أركان حرب أحمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني آنذاك، عن نجاح العملية العسكرية بسيناء، وأنها على وشك أن تكون خالية من الإرهاب حسب قوله.



لم يكن تصريح "وصفي" وحده الذي يدعي أن سيناء صارت خالية من الإرهاب، بل واكبه تصريحات مماثلة ففي 23 سبتمبر 2013 نشرت "الأهرام" موضوعًا كاملاً عن الأوضاع في سيناء، وكان في المانشيت عنوان يقول:" إعلان مصر خالية من الإرهاب خلال أيام ..رصد البؤر المتبقية في سيناء وتطهير وشيك لبؤرتين بالشرقية ومطروح"، وتضمن الموضوع بالنص: " تعلن مصر رسميًا خلال أيام قليلة‏،‏ قد لا تتجاوز أُسبوعًا‏,‏ خلوها من جميع مظاهر وأشكال الإرهاب‏،‏ سواء في سيناء‏،‏ أو في أي مكان آخر، لتبدأ معركة جديدة مع ما يسمي بـ الطابور الخامس‏,‏ الذي يضم سياسيين وصحفيين وأعضاء بمنظمات مجتمع مدني‏,‏ خاصة ما يتعلق منها بحقوق الإنسان‏.".

حقيقة وكذبة القوات المسلحة بأن سيناء خالية من الإرهاب ؟
حقيقة وكذبة القوات المسلحة بأن سيناء خالية من الإرهاب ؟

أما في 7 سبتمبر 2013 نشرت صحيفة "الوطن" المحسوبة على سلطات الانقلاب مانشيت بعنوان:" الجيش: إعلان سيناء "منطقة خالية من الإرهاب" قريبًا..كشفت خلاله نقلاً عن مصدر عسكرى مسئول، "أن القوات المسلحة ستُعلن سيناء منطقة خالية من الإرهاب قريبًا"، بعد القضاء على أغلب البؤر الموجودة بها، موضحًا "أن الإرهابيين الباقين محاصرون حاليًا فى مناطق بجنوب الشيخ زويد والعريش، وأغلبهم من أنصار بيت المقدس".

حقيقة وكذبة القوات المسلحة بأن سيناء خالية من الإرهاب ؟

وفي 17 سبتمبر 2013، نشرت صحيفة "اليوم السابع" موضوعًا كشفت فيه مصدر عسكرى كشف لــ"اليوم السابع" "أن القوات المسلحة بصدد إعلان أراضى شمال سيناء خالية من أوكار الإرهاب والعنف، والجماعات المسلحة خلال الاحتفال بالعيد الـ40 لذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة"، لتُعلن القيادة العامة للجيش خلالها، تحرير سيناء للمرة الثانية من قبضة العناصر الإرهابية وبؤر الإجرام.

حقيقة وكذبة القوات المسلحة بأن سيناء خالية من الإرهاب ؟

وفي 27 نوفمبر 2014 صرح الصحفي "منير أديب" المحسوب على سلطات الانقلاب ورئيس قسم الإسلام السياسي بـ"البوابة نيوز"، "أن وزارة الداخلية تمكنت خلال الفترة الأخيرة من إعادة الأمن والاستقرار للشارع المصري، بعد غياب طويل منذ ثورة 25 يناير".

وأوضح "أديب" خلال برنامج "الشارع المصري" الذي تقدمه الإعلامية "ضحى الزهيري" على قناة "الحدث" : "أن محاصرة الأجهزة الأمنية في سيناء لتنظيم بيت المقدس أجبرها على اتباع طريقة زرع العبوات الناسفة عن بعد"، مشيرًا إلى "أن القوات المسلحة قاربت على إعلان "سيناء خالية من الإرهاب".

حقيقة وكذبة القوات المسلحة بأن سيناء خالية من الإرهاب ؟

تصريحات ومانشيتات وأحاديث تثبت سيناء خالية من الإرهاب على مدار عام وأكثر من نصفه، ولكن تأتي التفجيرات التي تشهدها سيناء يومًا بعد آخر، والتي كان أخرها في معسكر للأمن بالعريش بما يكذب"تصريحات الجيش" وبما يثبت فشله في وقف أعمال القتل والاستهداف المتواصلة بسيناء، وتفضح زيف تصريحات المجلس العسكري ووسائل إعلامه

مشاركة الكاتب / سعيد عبدالرحمن

المصدر / رصد 

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم