اوردغان التركي هو اول رئيس يهاجم اسرائيل والسيسي على العلن لحربها على غزة ؟

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، إن إسرائيل تجاوزت الزعيم الألماني النازي أدولف هتلر، في البربرية والهمجية واتضح ذلك من خلال الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على غزة، محذرا الشعب التركي من أن «ينفث غضبه على المجتمع اليهودي بالبلاد».




وذكرت الفضائيات والصحف التركية اليوم الأحد، أن أردوغان، واصل هجومه الحاد على إسرائيل واعتداءاتها الأخيرة على غزة، مهددا بخفض مستوى العلاقات الثانية بين الجانبين اللذين كانا حليفين في الماضي والتي تشهد توترا بالفعل.



وكانت إسرائيل قد نصحت رعاياها مسبقا من السفر إلى تركيا، حيث ذكرت أن «المزاج العام» بعد الهجمات على الممثليات الدبلوماسية الإسرائيلية أثناء احتجاجات أول أمس الجمعة باسطنبول وأنقرة ضد الاعتداءات على غزة.

في حين اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الجمعة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمساعدة إسرائيل في حربها على قطاع غزة بعيد اتهام القاهرة وتل أبيب تركيا وقطر بدفع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى رفض المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار, في حين استغرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض حماس تلك المبادرة.



وقال أردوغان في تصريحات له بإسطنبول ردا على سؤال عن العملية البرية الإسرائيلية في قطاع غزة ومساعي التهدئة إن الإدارة المصرية -التي نعتها بغير الشرعية- تعمل إلى جانب إسرائيل ضد حركة حماس.

ووصف أردوغان الرئيس المصري بأنه "طاغية لا يختلف عن غيره من الطغاة", واتهم القاهرة بالسعي إلى استبعاد حماس من اتفاق تهدئة محتمل. كما اتهم إسرائيل بممارسة إرهاب الدولة, وبإبادة ممنهجة للفسطينيين.

مشاركة الكاتبه / سمية الاسيوطي

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم