الامير ممدوح شقيق العاهل السعودي يهاجم الشيوخ العريفي والعودة والعمر ؟

توسع الجدل عبر أوساط موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، بعد أن نشر الأمير السعودي ممدوح بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، الأخ غير الشقيق للعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز مقالاً في صحيفة "الحياة"، الأحد، ينتقد فيه كلاً من شيوخ المملكة، محمد العريفي وناصر العمر وسلمان العودة. 

ومما جاء في مقال الأمير الذي نشرته الصحيفة "استولى الشيطان بحبائله منذ أكثر من 20 عاماً على قلوب وعقول وألسنة فرقة.. وعملت تلك الفرقة على محاولة قلب كل ما أفاء الله على بلادنا وأهلها بل والمقيمين فيها بنعيم التوحيد والألفة واجتماع الكلمة والولاء التام لله ورسوله، لا لشيء إلا للتخطيط لسيطرة القطبيّين والسروريّين والإخوان المسلمين على البلاد والعباد". 

وتابع الأمير بالقول "أطلّت علينا تلك الفرقة، التي سمّاها الشيطان وأعوانه "الصحوة" وهم والله الخوارج.. أقول والله لم أكن لأقدم على مثقال ذرة من الإنصات ولو بكلمة لأولئك القوم... من روافض و"إخوان مسلمين" وعلمانيّين الذين لا همّ لهم إلا الخروج على الحكام بدعوى الحرية... والعدالة! وسيرى من يتبعهم، إن عاش، دجلهم وتمييعهم وتضييعهم للدين والدنيا، ولكن بعد فوات الأوان". 

وسأل الأمير قائلا: "حرية ماذا؟ وعدالة ماذا؟... أروني ذلك في أسيادهم الإخوان في مصر وعند كل مرشد... وإنهم والله لا يعرفون عن التوحيد إلا ما يعرفه عوامّ الناس، بل إنّ صبيّاً من صبيان التوحيد يُخرص كبير كبرائهم، مثل سلمان العودة ومحمد العريفي وناصر العمر ومرشدهم عوض القرني، وهلمّ جرّا، ويعلمهم التوحيد الصحيح". 

فيما رد المحامي عبدالعزيز القاسم لناصر العمر ,, أنت جالس في بيتك وتقول علامة المنافق مهاجمة الهيئة

فيما رد المحامي عبدالعزيز القاسم لناصر العمر ,, أنت جالس في بيتك وتقول علامة المنافق مهاجمة الهيئة


وذكر تلك التغريدة كرد للدكتور ناصر العمر التي كتب فيها: «إن أردت أن تعرف المنافقين فانظر إلى من يهاجم الهيئة قبل ثبوت التهمة»، وقال القاسم يا سيدي المنافقون لم يعرفهم عمر بن الخطاب وأنت جالس في بيتك، وتقول علامة المنافق مهاجمة الهيئة 
وأتى رد المحامي عبدالعزيز القاسم أمس (الأحد) في برنامج «الثامنة» الذي كانت حلقته تناقش قضية «مطاردة الهيئة» التي حدثت فجر (الثلاثاء) الماضي، وراح ضحيتها شقيقان، أحدهما توفي مباشرةً والآخر نقل إلى المستشفى في حالةٍ خطرة. وأوضح القاسم أنه يحتسب على الهيئة لإنه رأى منكراً، هو سفك دم رجلين، «وإنكار المنكر لا يقف على صدور حكم القاضي، أنت تنكر المنكر حال وقوعه. نحن أمامنا منكر ذهب ضحيته مرات متتالية، وبشكل منتظم، فيها مطاردات وفيها خلل مؤسسي».

فيما رد المحامي عبدالعزيز القاسم لناصر العمر ,, أنت جالس في بيتك وتقول علامة المنافق مهاجمة الهيئة

وعلق القاسم على تغريدة الدكتور ناصر العمر التي كتب فيها، «إن أردت أن تعرف المنافقين فانظر إلى من يهاجم الهيئة قبل ثبوت التهمة»، وقال: «يا سيدي المنافقون لم يعرفهم عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وأنت جالس في بيتك وخلف ميكرفونك، وتقول علامة المنافق مهاجمة الهيئة، الهيئة الآن متهمة وتحت التحقيق في جريمة قتل، من يهاجم، يُنكر منكراً أنت سكت عنه يا دكتور». وأضاف القاسم أن مثل هذا النوع من التفكير هو الذي «يخلق الانحرافات المنظمة في المجتمع بتبرير كل سلوك لمجرد أنه يمس شخص ينتسب إلى مؤسسة لديها تفويض شرعي».

وذكر أن «النبي – صلى الله عليه وسلم – لما قيل له أنك وكزتني بالعصا، أظهر كشحه وقال قد مني، ونحن نستكثر أن يُنكر جريمة قتل، وأن نتهم ونضع في صفوف المنافقين من يقول أن هذه جريمة، هذا عبث. ليس عبث فقط من الناحية الشرعية بل عبث حتى من الناحية الأخلاقية، الإنسان البسيط العادي لا يقبل منطق أن تقول من ينكر واقعة وجريمة قتل أنه شخص في عداد المنافقين، استخفاف بمعايير الشريعة واطلاع على الغيب، من يستطيع أن يجزم بمنافق؟».


مشاركة العضو / بدر طلال

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم