ويكيليكس العربية

اشاعت في الاونة الاخيرة زواج مواطن تسعيني من طفله سعودية , ولكن ماميز الخبر ان الصحف المحلية كذبت حين قالت ان الزواج من المواطن التسعيني لايقبل في حالة عدم بلوغ الطفله لسن الرشد , وحين تطرقنا لأصل الموضوع وجد ان اهل الفتاة وحتى الطفلة التي ما ان تكلمت كشفت حقيقة الموافقة على الرجل التسعيني بان الحقيقة تكمن في حقيقة الفقر الذي تمر بها الطفلة هي واسرتها , فلم يتركوا باب حتى طرقوه ولم يتركوا وسيلة الا وعملوا بها ولكن بدون نتيجة , فابواب المسؤليين مغلقة ولا تفتح الا من معه واسطة او وصل صوته للاعلام الخارجي , وغير ذلك فالجلوس بداره اهون له من عذاب المراجعات الطائلة وكأن الطالب لحقوقه متهم حتى تثبت براءته .


الطفلة شريفة التي طلقت من رجل تسعيني تقول إنها تزوجته بسبب فقدان أسرتها لأبسط مقومات الحياة الكريمة في المملكة التي تؤكد دراسة غير رسمية أن أكثر من 60% يعيشون تحت خط الفقر. وقد ذكرت الطفلة السعودية التي نجحت هيئة حقوق الإنسان في المملكة في تطليقها من رجل تسعيني، إن سبب قبولها الزواج من هذا الرجل هو حالة عائلتها والفقر الذي تعيشه.

ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية عن الطفلة شريفة، قولها "تزوجت المسن بسبب دموع إخوتي، فقد أشفقت على أسرتي المكونة من13 ابناً وابنة" وأضافت أن اسرتها "تفتقد أبسط مقومات الحياة الكريمة، ما بين تشرد، وحرمان من التعليم والمسكن الآمن، وحتى اللعبة لا يجدها أشقائي"



وتابعت: "إخوتي لا يذوقون اللحم إلا في المناسبات أو ما يجود به أهل الخير".

وتكمل شريفة "لطالما عانينا أثناء اشتداد المطر، فيصطحبنا والداي إلى بيت جيراننا لنحتمي من غزارة الأمطار"، موضحة أن والدها لم يستطع إكمال أوراق بطاقة الأحوال "دوائر تسجيل النفوس" لإستخراجها، "وبقينا ننتظر مصيرنا" أما الأم الأربعينية السعودية "الزوجة" مريم هزازي، فتبين أنها تملك بطاقة أحوال، وهي غير متعلمة، وتتمنى تصحيح وضع زوجها "اليمني"، وهو من أبناء قبيلتها، ويحصل على بطاقة أحوال.

وناشدت أن تُمنح منزلاً من إسكان الملك عبدالله التنموي أو من فاعل خير، وتمنت قبول أبنائها وبناتها في المدرسة حتى يحصلوا على التعليم والرعاية الصحية.

ويقول الأب علي شويعي مدوح هزازي عن الوضع المادي الصعب وحالة العيش، إنه حصل على أراضٍ أصحابها يعملون في المناطق الأخرى وهو يقوم مع أسرته بالعمل فيها وزراعتها بالقمح ومن ثم يباع محصولها وجزء منه يتم تخزينه كتموين وقوت أسرته إلى الموسم التالي ليتغلب على الظروف المعيشية التي يقاسيها.

وانتقد صحافي سعودي الأوضاع المعيشية في بلاده، وأشار إلى وجود 60% من السعوديين تحت خط الفقر، معتبراً أنه لا يصح أن يحصل موظف سعودي على راتب شهري قدره 1500 ريال، بينما دخل البلاد السنوي 1500 مليار ريال. وكان مجلس الشورى السعودي أعلن أخيراً أن 22% من سكان المملكة هم من الفقراء، وذلك بناء على إحصاءات التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية السعودية، الذي تحدث عن وجود 3 ملايين سعودي تحت خط الفقر. 

وهو الامر الذي اختلف عليه الكثير من المفكرين والنقاد , بان الاعلام السعودي هو من يحرك الادوات كما يريد , فالفقر الموجود داخل البلاد الاكثر انتاجا للنفط في العالم يبلغ بها اكثر من 60% من الفقراء , وهذه النسبة تعتبر نسبة اكبر من النصف ويشير الحال ان اغلب السعوديين يعيشون وكأنهم في احياء الصومال . بل ان البعض من خبراء الاقتصاد السعوديين ذكر ان الفقر الموجود في السعودية اكثر من باكستان .

المصدر لمشاركة الكاتب / طارق سالم

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم