ويكيليكس العربية

سبحان الله من يقرأ الموضوع ويتأمله جيداً سيجد ان السعودية تقول مالا تفعل فأغلب دول العالم سوى كانت عربية او غربية تظاهرات وقتلت وسلبت وانتهكت جميع المحافل الدولية وكل ذلك فقط لعرض الفيلم المسيء للرسول محمد وللاسلام , ولكن ماسوف يستغرب القاري عليه ان البلد الذي يدعي انه مهبط الوحي للاسف كان مشغول بشيي اكبر من رسول الله وهو الاحتفال بافضل ماعز وابل ولا تتعجب ستشاهد بنفسك سعوديين يتكلمون عنه فأبن النخوة في هذا البلد , فالعالم كله قام بمظاهرات لاتعد ولاتحصى ,

فلماذا تغيبت السعودية عن هذا الجلاء ولماذا لم تتدافع عن اعظم الانبياء كما تتدعي انها مهبط الوحي , اكتب لكم هذه الكلمات وكلي خجل من ان أقراء موضوعاً لبلد افتكره البعض مراعياً لآحكام الانبياء ودستوره كما يزعم القران , فأين هم من هذا الحدث الجليل . وللاسف بعد ظهور الفيلم والاحتجاجات أقدمت السعودية كما تزعم بتهديد اليوتيوب بالحجب اذا لم تحجب الفيلم المسيء .

"أجمل ماعز وابل " تشغل السعودية عن الفيلم المسىء للرسول !!

ويكيليكس العربية

فقد ذكرت الصحف الاخبارية بتفاعل السعودية مع موجة الاحتجاجات ضد الفيلم المسيء للرسول بأطلاق مسابقة اجمل ماعز واجمل ابل , والوقوف دقيقة حداد على موت اجمل ابل , بدلاً من الاحتجاجات على الفيلم المسيء لرسولنا الحبيب , وعلى الرغم من أنها الدولة الوحيدة التي تحمل اسم الرسول الكريم على علمها الأخضر، إلا أن الشعب السعودي غاب تمامًا عن الصورة المزدحمة بالاحتجاجات العالمية للتنديد بالفيلم الأمريكي المسيء للرسول الكريم.

اشتعلت الاحتجاجات في مختلف العواصم العربية، ففي ليبيا اقتحم المحتجون مقر السفارة الأمريكية وقتلوا طاقهما وعلى رأسهم السفير الأمريكي، وعلى مدار 4 أيام دارت اشتباكات عنيفة في اليمن ومصر أمام مقر السفارة وصلت إلى محاولة اقتحامها وهو ما تسبب في اشتعال حرب شوارع بين المحتجين وقوات الأمن المركزي.



وتوالت الاحتجاجات حتى وصلت الى السودان وتونس والمغرب والكويت وتركيا وإيطاليا وفرنسا، خرج السنة والشيعة في هذه البلدان منددين بالفيلم الأمريكي ويطالبون بحذفه ومنع بثه مطلقا، ويتساءل العرب عن موقف الشعب السعودي وليس حكومته.

فيما سخر النشطاء من هذا الغياب المستفز للعالم العرب والإسلامي والذي يعتبر السعودية مصدر الإسلام، من خلال نشر الصورة تقارن بين الأحداث في مصر وليبيا المشتعلة بالاحتجاجات وبين السعودية التي تهتم بمسابقات أجمل ماعز في المملكة في عز ثورة غضب المسلمين.

أول صورة لمنتج الفيلم المسيء للرسول مع الممثلة التي اتهمته بتضليل الفريق !! 

ويكيليكس العربية

فقد نشرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية بشكل حصري أول صورة لمنتج الفيلم المسيء للرسول محمّد، سام باسيل، يظهر فيها مع ممثلة رئيسية في الفيلم، وهي آنا غورجي التي قالت إنها قد ضللت. وذكرت الصحيفة إنها حصلت بشكل حصري على هذه الصورة لباسيل المعروف أيضاً باسم نقولا باسيلي نقولا، وهو مصري المولد مسيحي قبطي، مع نجمة الفيلم آنا غورجي، التي قالت إنها تعرّضت للغش من قبل المنتج البالغ من العمر 55 عاماً.

وتحدثت غورجي (21 عاماً) التي لعبت دور العروس الطفلة في الفيلم، من كاليفورنيا، عن خوفها من الانتقام وكيف أنها "خُدعت" من قبل نقولا.ونقلت الصحيفة عنها قولها "كنت ألعب دور أصغر عروس لشخصية اسمها جورج.. لم يكن لدي أدنى فكرة أن جورج سيغيّر إلى محمد.. إنني أحجز نفسي في منزلي.. وانا مرتاعة فالناس في الشرق الأوسط سيلومونني". وأضافت "أنا مسيحية ولهذا قد يظنون أن لدي شيئاً ضد الإسلام.. إنني أتناول الحبوب المساعدة على النوم وأبكي منذ أيام، أشعر بالخداع.. الناس يشاهدون الفيلم القبيح، إنهم يشاهدونني".

وقال إنها وزملاءها الممثلين في الفيلم، ظنوا بأنهم يمثلون في فيلم يدعى "دزرت واريور"، لافتة الى أن سام لم يناقش أبداً مسألة الدين. وذكرت أنها تقاضت على اليوم الواحد 75 دولاراً، وكل مشاهدها كانت مع جورج خلف الشاشة الخضراء، مضيفة "لا أحد منا كان لديه أية فكرة بوجود جدول أعمال سري". وأثار الفيلم احتجاجات في مصر وليبيا واليمن أمام السفارات الأميركية، وأدى هجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي إلى مقتل 4 دبلوماسيين بينهم السفير كريستوفر ستيفنز. وقال فريق عمل الفيلم المسيء للنبي محمد، يوم الخميس الماضي، إن منتج الفيلم ضللهم وغيّر نص الفيلم الأساسي الذي مثلوا فيه والذي كان عن الحياة في مصر قبل ألفي عام ولم يكن عن النبي ولا عن الإسلام .

بطل الفيلم المسيء للرسول هو مصعب ابن القيادي حسن يوسف في حماس !!

ويكيليكس العربية

ذكر حزب التحرير المصري إن بطل الفيلم المسيء للرسول هو مصعب نجل حسن يوسف أبرز قيادات حماس. وذكر انه قبل عامين تبين انه عميل للموساد، وتسبب في اغتيال واعتقال قيادات من مختلف الفصائل، منهم الرنتيسي وياسين ومروان البرغوثي، وحين اعلن اعتناقه المسيحية، لم تطبق عليه الحركة لا حد الخيانة الوطنية، ولا حد ”الردة”، وترك يهاجر لأمريكا، ورفض أخوه ادانته، وبعدها فضح أبوه وحركته في كتاب ابن حماس”.

وقبل عدة أشهر زار القدس المحتلة ليشارك علنا في تمثيل الفيلم الذي أنتجه ثري العقارات الإسرائيلي (سام باسيل) ”. فيما تسجل موسوعة ويكيبيديا عن مصعب بن حسن بن يوسف بن خليل أن اسمه جوزيف وكان أكبر متعاون للجهاز الأمن العام الشاباك التي قام بتشغيله على مدى 10 سنوات. وأن مصعباً الذي كان ملقباً بالأمير الأخضر والذي تمكن من إحباط العشرات من العمليات التفجيرية وكشف مجموعات فلسطينية للشاباك، وحال دون اغتيال شخصيات كبيرة في إسرائيل وقد اعتنق مصعب الديانة المسيحية قبل نحو 10 سنوات وانتقل للإقامة في الولايات المتحدة، إلا أن مصعباً كان يعتبر مصدراً موثوقا به. وتمكن جهاز الامن العام ”الشاباك” من دسه في صفوف حماس ومن بين القياديين الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم بفضل تعاونه عبد الله البرغوثي، وإبراهيم بن حامد، ومروان البرغوثي المعتقلين حاليا في إسرائيل

السعودية تهدد بحجب موقع يوتيوب بسبب الفيلم المسيء وتطلب من الشركة حجب الفيلم !!

ويكيليكس العربية

فقد أعلنت هيئة الاتصالات السعودية الثلاثاء أنها أمرت مزودي خدمة الإنترنت في المملكة بحجب جميع الروابط والمواقع الإلكترونية التي تمكّن من الوصول للفيلم المسيء للإسلام الذي أنتج في الولايات المتحدة، كما طلبت من شركة جوجل حجب جميع روابط اليوتيوب الإلكترونية المحتوية على الفيلم، وإلا فإنها ستحجب موقع يوتيوب بالكامل.

وأوضحت الوكالة أن هذا الإجراء اتخذ إنفاذًا لتوجيهات الملك عبدالله بن عبدالعزيز "التي تقضي بحجب جميع الروابط والمواقع الإلكترونية التي تمكن من الوصول للفيلم المسيء" للإسلام. وأكدت الهيئة "أهمية التفاعل الإيجابي المستمر من قبل المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أية روابط إلكترونية يمكن من خلالها الوصول إلى الفيلم المسيء، بوصف ذلك واجباً يفرضه ديننا الحنيف على كل مسلم غيور".

الخبر المضحك في هذا العنوان المنتشر في الانترنت ان السودان والتي تعد بلده صغيره ليس بحجمها بل بأمكانياتها مقارنة بالبلدان الكبرى لم تحجب الفيلم بل حجبت موقع اليوتيوب كاملاً ثم تلتها بلدة باكستان بحذف موقع اليوتيوب دون الرجوع الى الشركة او حتى مكالمتها وذكرت البلدين انها فعلت الشي الصحيح حتى يتناسى الناس الموضوع ويتجنبون المظاهرات والاحتجاجات .

مشاركة العضو الصحفي / ماهر العيسى

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم