ويكيليكس العربية

يشارك آلاف المصريين الآن ومنذ ما بعد صلاة العصر في مظاهرة حاشدة امام السفارة الامريكية بالقاهرة احتجاجا على فيلم مسيء للنبي صلى الله عليه وسلم قام بانتاجه ما يسمى "أقباط المهجر" وهم متعصبون مسيحيون يتعمدون الإساءه إلى الإسلام وإلى شخص النبي صلى الله عليه وسلم.



ويكيليكس العربية



وتبث قناة مصر 25 نقلا حيا للمظاهرة التي رفع فيها الآلاف الرايات السوداء لتنظيم القاعدة وهتف المتظاهرون مطالبين بطرد السفير الامريكي واسقاط الجنسية عن اقباط المهجر كما طالبوا الرئيس محمد مرسي بتحكيم الشريعة الاسلامية. وكانت "الجبهة السلفية " دعت إلى تظاهرة كبيرة مساء اليوم الثلاثاء 11-9- 2012أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة احتجاجاً على الفيلم المسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم والذي سينتجه مجموعة من "أقباط المهجر" بالتعاون مع القس الأمريكي المتطرف تيري جونز.


ويذكر أن هذه المرة الأولى التي يتمكن فيها محتجون من الصعود فوق سور السفارة الأمريكية، بعد نزع الأسوار الحديدية التي كانت تمنع المرور بالشوارع المحيطة بالسفارة. وتمكن بعض المتظاهرين الذين بلغ عددهم المئات وينتمي أغلبهم للتيار الإسلامي من الدخول داخل مبنى السفارة. وتعالت هتافات المتظاهرين "بالروح بالدم نفديك يا إسلام"، وقد نزعوا العلم الأمريكي وسط صيحات "الله أكبر". 



وكان الشيخ محمد الظواهري الأخ الشقيق لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري قد حث المصريين على المشاركة في مظاهرة اليوم نصرة للنبي صلى الله عليه وسلم.وقال بيان صادر عن جماعة التوحيد والجهاد ان هذه الاحتجاجات تاتي في ذكرى غزوة 11 سبتمبر حسب نص البيان .

ويكيليكس العربية

أعلم علم اليقين أن الله ناصره، وأنه لن ينال من عصمته أحد، يتطاولون ليرفع الله كائدهم ويردهم إلى أرزل الدرجات، فرسول الله صلى الله عليه وسلم أعلى وأرفع من الإساءة إليه، ولكن المرضى والهادفون إلى فتنة لن يهدأ لهم بال حتى يذوقوا العذابين « عذاب الدنيا والآخرة».

ما تطاول داني على رسول الله إلا وقسمه الله وأعز جنده، فشفيع الخلائق لا يحتاج مدافعاً، وإنما نغضب وننتصر له ولو على رقابنا، وأتساءل كيف ندافع عمن يشفع لأمته؟.. ولكني عاتب على من تعالت أصواتهم في مهاجمة الفنانين، وأيضاً من دافعوا عنهم، وخفتت أصواتهم قبل المعصوم صلى الله عليه وسلم؟

فقبلة العلم «تستنكر وتُدين وتشجب»، أيا أزهراً تخرج فيه العلماء وترقى الأدباء، نشرت العلم في ربوع الأرض قاطبة، ويأتي اليوم الذي فيه تشجب الحدث « الإساءة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم»، وأحيلكم إلى بيان الأزهر« الهادئ»، لولا أني أعلم أن علماءه لا يخافون في الله لومة لائم لقلت «الخائف»، وها هو بيان الأزهر الذي تناولته صحف العام، معبراً عن رأي إمام السنة في العالم، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب: « استنكر الأزهر الشريف الدعوات الفوضوية ودعوات الإساءة للنبي الكريم صلوات الله وسلامه عليه، وما يسمي "اليوم العالمي لمحاكمه الرسول محمد" (صلي الله عليه وسلم) والتي يُعِدُّ لها فئة من ذوي النفوسِ الحاقدة، والعقولِ المريضة، التي طالما وقفت من الإسلام والمسلمين موقف الشبهات والأغراض الرديئة، تحت دعوي حرية الرأيِ والتعبير.. ويقول البيان، أدان الأزهر في بيان له اليوم، الاثنين، 

هذه الدعوات المتطرفة التي تُشعلُ روحَ العنصرية الدينية والطائفية، وتُهدِّدُ أمنَ المجتمعاتِ واستقرارَها، وأوضح أن الإسلام رسالة إلهية خاتمه أوحي بها الله تعالى إلى نبيه محمد (صلي الله عليه وسلم)، وهي رسالة عامة للناس جميعا، وهي الفطرة التي فطر الله الناس عليها، وهي هداية للناس في كل شئونهم الدينية والسياسية والاقتصادية، جاء بالسلام وأمر بالعدل ودعا الي الإحسان بين الناس جميعًا، واتهام الإسلام بأنه دين وضعي أو بشري هو هوس وسخافة وضلال في الفكر والرأي، وهو ليس بجديدٍ بل ردَّدَه كفارُ قريش في زمن النبي (صلي الله عليه وسلم)، وسوف يُردِّدُه كلُّ من ينتمي إليهم من المنحرفين قديمًا وحديثًا ومستقبلا.. ويسترسل البيان، إن الإسلام دين التعايش والتالف والتعارف بين الناس، وهو دينُ العقل والمنطق الذي يدعو الي "حوار الحضارات" والتعايش السلمي، 






وليس دين "صراع الحضارات"، وبث الكراهية وإثارة الصدام والعداء بين الشعوب، وهو دين المودة والبر والتعاطف مع أهل الأديان الأخرى المسالمين لنا، وقال تعالي: "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين" (الممتحنة: آية 8).. وأشاد الأزهر في بيانه بموقف بعض الأصوات العاقلة من أبناء الديانات السماوية الأخرى داخل البلاد وخارجها، والتي رفضت تلك الدعوات العنصرية المتطرفة، ودعت الى الحوار والتسامح بدلا من الدعوة الي التنابذ والتباغض، التي تُفرقُ ولا تجمع، وتَهدم ولا تَبني، وتُفسدُ ولا تُصلحُ».


وفي كل فترة يخرج علينا مجموعة من الذين يعيشون فى الخارج ويقومو ببعض الاعمال التى تسئ للاسلام والمسلمين وهو الامر الذى يؤدى الى غضب الكثير من المسلمين فى العالم ومن ضمن هذه الاعمال الرسوم المسئية التى رسمها الرسام الدنماركى والتى ادت الى توتر كبير فى العلاقات بين كثير من الدول الاسلامية والدانمارك . واليوم نحن على موعد مع عمل جديد يسئ للاسلام وبالتحديد يسئ لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام حيث فيلم من انتاج مجموعة من اقباط المهجر. ولذلك ننشر لكم اليوم تفاصيل انتاج هذا الفيلم ومن الذى انتجه وما هو رد فعل الشارع المصرى تجاه هذا الفيلم.


الفيلم باسم حقيقة الاسلام وهو فيلم من انتاج مجموعة من اقباط المهجر وعلى رأسهم المحامى موريس صادق والذى دائما ما يهاجم الاسلام والمسلمين وليس فقط موريس صادق هو منتج هذا الفيلم ولكن ايضا القس الأمريكى المتطرف “تيرى جونز” وعصمت زقلمة هم ايضا من منتجى هذا الفيلم حيث ان الاول معروف عنه تطرفه الشديد حيث قام بتمزيق القران الكريم فى وقت سابق وقد اعتزر الرئيس الامريكى باراك اوباما على ذلك الفعل بعد ذلك. وفور انتشار خبر انتاج هاه الفيلم انتشرت حالة كبيرة من الغضب لدى الكثير من المسلمين فى مصر والعالم حيث طالب نادر بكار المتحدث باسم حزب النور بضرورة اتخاذ رد فعل قوى تجاه هذه الاهانة بل ان غدا سيكون هناك مظاهرات كبيرة امام السفارة الامريكية لوقف انتاج هذا الفيلم.

وأفادت قناة العاصمة الليبية 12 سبتمر/ أيلول مقتل السفير الامريكي في ليبيا اثناء وجوده في قنصلية بلاده في بنغازي التي تعرضت يوم 11 سبتمبر/ أيلول للهجوم. وكانت مصادر أمنية ليبية قد أعلنت في وقت مبكر من اليوم ذاته عن مصرع 4 مواطنين امريكيين من العاملين بالقنصلية الامريكية في مدينة بنغازي بشرق ليبيا في هجوم مسلح على القنصلية. وأوردت "بي بي سي" عن عبد المنعم الحر المتحدث باسم اللجنة الامنية العليا في ليبيا قوله الاربعاء 12 سبتمبر/أيلول ان "أمريكيا من العاملين بالقنصلية توفي وأصيب عدد آخر بجروح في الاشتباكات". وأضاف انه لا يعرف عدد المصابين.



وهاجم مسلحون مجمع القنصلية مساء الثلاثاء واشتبكوا مع قوات الأمن الليبية التي اضطرت للانسحاب مع تعرضها لنيران عنيفة. وحسب المعلومات المتوفرة فقد جاء الاعتداء على القنصلية احتجاجا على الفيلم الأمريكي الذي يقال إنه يسييء للنبي محمد.

ويكيليكس العربية

وأدانت الولايات المتحدة الهجوم بشدة، مؤكدة ان الجهود جارية بمساعدة السلطات الليبية لتأمين المجمع. وأعلنت فكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية في بيان لها: "نؤكد أن مكتبنا في بنغازي بليبيا تعرض للهجوم من المتشددين. نحن نعمل مع الليبيين الان لتأمين المجمع.. نحن ندين بأقوى العبارات هذا الهجوم على بعثنتا الدبلوماسية".

والاعتراض على هذا الفيلم لم يأتى من المسلمين فقط بل جاء ايضا من الاقباط حيث كان الانبا باخوميوس قد ابدى اعتراضه الشديد عن انتاج فيلم يسئ للاسلام وقال ان هذا ضد تعليم المسيحية وقال ايضا ان الكنيسة فى مصر بريئة من هذا الفيلم تماما ولا توافق على انتاجه وقال هناك من اقباط المهجر من يريد ان يفرق بين ابناء الوطن الواحد وذلك عن طريق الاسائة لنبى الاسلام محمد عليه الصلاة والسلام. وقد اكد ايضا عدد من الاقباط فى مصر انه سيذهبو الى السفارة الامريكية للوقوف امامها وذلك للتنديد بانتاج هذا الفيلم وقد اكدت ايضا الاولتراس نادى الزمالك الوايت نايتس انها ستشارك فى هذه الوقفة.

ويكيليكس العربية

فيما تجمع الكثير من مسلمي المانيا للجهاد على الامريكان على الفيلم المسي لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم !!



وأكد د. خالد سعيد، المتحدث باسم الجبهة في تصريح على صفحة الجبهة "إن مسؤول الاتصال السياسي بالسفارة الأمريكية اتصل به"، قائلاً "إن الحكومة الأمريكية ترفض أي إساءة لأي دين وبالذات الدين الإسلامي، وإن من فعلوا هذه الإساءات إنما يعبرون عن أنفسهم ولا يعبرون عن سياسة الدولة ولكن القانون الأمريكي به باب يكفل لهم الحرية التعبير لذلك لا تستطيع الحكومة الأمريكية التطرق لهم أو معاقبتهم".

وأرسلت السفارة الأمريكية بياناً إلى "الجبهة السلفية" أكدت فيه أن الولايات المتحدة في القاهرة تدين استمرار محاولات بعض الأفراد المُضَلَّلين لإيذاء مشاعر المسلمين الدينية، كما تدين محاولات الإساءة للمؤمنين من جميع الأديان. وكان ائتلاف "صوت الحكمة" وحزب النور والدعوة السلفية والتيار الإسلامي العام، قد أعلن في وقت سابق عن تظاهرة كبيرة مساء اليوم الثلاثاء أمام مقر السفارة الأمريكية بالقاهرة، للتنديد بالفيلم المسيء للرسول محمد. وطالب المتظاهرون بمحاكمة القس المتطرف تيري جونز ووقف عرض الفيلم.

مشاركة العضو / بدران الهائل

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم