ويكيليكس العربية

للاسف ان البعض من الجماهير العربية والمفكرين والنقاد واصحاب الاموال والراس مالية حين يشاهد الاحداث العالمية سيجد الكثير من التناقضات التي تختبيء وراء الكواليس بدأ بالحروب ومن ثم المناورات ومن بعده التخطيط والمؤامرات . ويتانسى حجم القوتين الذي تتدار تحت اغطية الامن والامان .


فالحرب مع ايران ليست حديثة العهد وانما منذ حرب الدولتين ايران والعراق وامريكا واسرائيل تخطط الى ماهو ابعد من ذلك ولكن للاسف ما ان قامت ايران بجدل الا واهتزت الخليج برمتها , فتارةً بضرب ايران كونها تملك اسلحة نووية وتارةً ارسال اساطيل امريكية الى الخليج بدافع الحماية من الحرب مع ايران وتارة تجهيزات امريكية استعداداً لتصريحات ايرانية بغزو الخليج وتارةً للحماية من اقفال مضيق هرمز وتارةً خصام على اسم الخليج , فالخليج يرا ان الاسم عربي ويطلق عليه اسم الخليج العربي ومن ثم ترد ايران وتتوعد جوجل باطلاق اسم الخليج على اسمها ليصبح الخليج الفارسي .

وتارةً ايران تتدخل بالشؤؤن الداخلية وامريكا تتوعد بالرد عليها وتارة سنمحي اسرائيل من خارطة الطريق وتؤالت المهاترات والتصريحات وللاسف ان القول والفعل واحد , فمهما تعددت الاسباب الحقيقة التي لا يعرفها الكثير ماهو الا تخطيط ايراني صهيوني لتقسيم الخريطة على الجميع , وكما هو معروف فايران دولة فارسية هاشمية شيعية ويكنون كل الحب والتقدير للديانة الصهيونية وامريكا واغلب الدول الاوربية والصهيونية تعادي الاسلام منذ الازل ولا ننسى خارطة الطريق المكتوبه لهم بالانجيل والتورات الخاصة بهم وهي زعزعة الدول العربية والخليج وتقسيم الخريطة بداءً بالعراق ثم افغانستان وتقسيم مصر ونهر دجلة والفرات والسودان وتفكيك الجنوب وسوريا حتى الوصول الى مشارف المدينة وهذه حقيقة لا تقبل الجدل ولا يختلف عليها اثنان الا مارحمنا به الله . 

واذا تأمل القاري قليلاً ستجد ان ماذكر من البلدان كلها قسمت وانتزعت منها كرامتها , وللاسف ان الخليج وبقية الدول العربية تستنزف وتستنفر جيوشها وكأن الحرب على الابواب وللاسف ان معنى كلمة الصبر ليست في قاموس العرب بل فقط موجودة للغرب فهم حريصون اشد الحرص على الصبر وعدم التسرع لتقسيم الخريطة كما يرونها مناسبة لهم واليكم بعض الاحاديث التي يشمئز منها البدن فتارة تجد تصريحات ايرانية تتدعي على اسرائيل بان تصريحاتها دعائية وماهي الا لأسكات العرب وتارةً تجد احد الصهاينة يصرح بأن امريكا واسرائيل يخدعان الغرب بخصوص ايران وكأن المتكلم يحدث الاخر باننا مع المسلمين وتارة بارسال الطائرات قبل موعدها لانهم اكتشفوا مؤامرة لضرب الخليج وتارةً وليس الاخيرة استنفار امني في الخليج بعد تصريحات مسموعة من خامنئي ايران وماخفي كان اعظم وسانترك الاستنتاج لكم . لبعض المهاترات والتصريحات العلنية لبعض مسؤلي البلدان ومنها !

إيران تستخف بالتهديدات الإسرائيلية وتعتبرها دعائية !

ويكيليكس العربية

أعلن علي أكبر صالحي وزير الخارجية الإيراني يوم أمس الأربعاء أن بلاده تعتبر تهديدات إسرائيل بقصف منشآتها النووية حملة دعائية أكثر منها تهديدات حقيقية على هجوم وشيك. ونقلت مصادر صحفية رسمية في إيران عن صالحي قوله "مسؤوليتنا أن نأخذ هذه التهديدات مأخذ الجد، لكن إسرائيل ليست في وضع يتيح لها أن تقوم بمثل هذا الأمر."

وأضاف "لو كانوا يريدون حقا اتخاذ مثل هذه الخطوة لما صنعوا كل هذه الجلبة بشأنها، هذه حملة نفسية ودعائية." ويقول المراقبون إن تل أبيب تعتقد أن طهران تسعى لاكتساب قدرات في مجال التسلح النووي وتقول إن هذا أمر من شأنه أن يهدد وجودها، وهددت عدة مرات بمهاجمة إيران إذا لم تضع الجهود الدبلوماسية حدا لأنشطتها النووية.

الدبلوماسي مارتن إنديك نتنياهو وباراك يخدعان واشنطن بشأن إيران !

ويكيليكس العربية

ذكر الدبلوماسي الأميركي والسفير السابق لدى إسرائيل مارتن إنديك، إن الإدارة الأميركية توقّعت هجوماً إسرائيلياً ضد إيران في الربيع الماضي، وإن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع ايهود باراك يخدعان الإدارة الأميركية مرة ثانية الآن.

وقال إنديك لإذاعة الجيش الإسرائيلي الخميس إن "الإدارة في الولايات المتحدة كانت مقتنعة في أشهر الربيع بأن إسرائيل على وشك مهاجمة المنشآت النووية في إيران، وتجنّدت بكل قوتها من أجل تغيير هذا الموقف" الإسرائيلي. وأضاف إنديك "أعتقد أنه بعد ذلك شعروا في الإدارة الأميركية أن رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الدفاع باراك قاما بخدعة كبيرة".

ورأى أنه "في أعقاب تصريحات وتسريبات أخرى من إسرائيل بهذه الروح، ساد شعور لدى كبار المسؤولين في الإدارة في واشنطن بأنهما يخدعان مرة ثانية". وأطلق نتنياهو وباراك خلال الأسابيع الأخيرة تهديدات متكررة بمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية، فيما تحدثت تقارير إسرائيلية عن معارضة قادة الأجهزة العسكرية والأمنية لهجوم كهذا.

استنفار أمني خليجي بعد تهديد خامنئي بالعمليات الإرهابية !

ويكيليكس العربية

استنفرت دول خليجية أجهزتها العسكرية ورفعت من استعداداتها بعد تصريحات صادرة عن المرشد الأعلى في إيران تدعو الحرس الثوري إلى "تكثيف الهجمات" ضد الغرب وحلفائه لمنع سقوط النظام السوري. وذكرت صحيفة ديلي تليغراف الأربعاء، أن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران علي خامنئي أمر الحرس الثوري في بلاده بـ"تكثيف الهجمات الإرهابية" ضد الغرب وحلفائه، ردا على دعمهم محاولات الإطاحة بالرئيس السوري بشّار الأسد.

وقالت الصحيفة إن خامنئي، ووفقا لمسؤولين في الاستخبارات الغربية "أصدر الأوامر إلى فيلق القدس في الحرس الثوري خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي الإيراني في طهران لمناقشة تقرير أعده الأخير بتكليف منه حول الآثار المترتبة على إيران من الإطاحة بنظام الأسد، الذي يُعد أهم حلفائها في المنطقة". ويقول متابعون إن تصريحات الرجل الأول في إيران تعكس حالة الإرباك لدى طهران في ظل الأحداث التي تشهدها المنطقة والتي قد تعصف بمصالحها.

ونسبت الصحيفة إلى مسؤول وصفته بـ"البارز" في الاستخبارات الغربية قوله إن "النظام الإيراني مصرّ الآن على الرد على ما يعتبرها محاولات الغرب للتأثير على نتيجة الأزمة في سوريا". ويستبعد المتابعون أن تقدم طلائع الحرس الثوري على ارتكاب هجمات ضد المصالح الغربية أو الخليجية، وخاصة على السفن العابرة لمضيق هرمز، فذلك بمثابة إعلان حرب. ويقول هؤلاء إن أي هجوم إيراني سيقابل بهجمات مكثفة وعنيفة من البوارج الغربية بمياه الخليج ومن دول الخليج ذاتها التي أصبحت تحوز ترسانة عسكرية متقدمة، خاصة في مجال سلاح الجو.

ويضيف المتابعون أن إيران تعرف جيدا أن الحرب قد تخلط الأوراق وتربك دول الجوار، إلى حين، لكن نتائجها في النهاية ستكون أسوأ على إيران مثلما حصل للعراق في 1990 و2003. يشار إلى أن القوات الغربية، بزعامة الولايات المتحدة، وجهت ضربات جوية عن بعد للعراق، ولم يتسن له التصدي لتلك الهجمات نتيجة الفارق الهائل في التقنيات، وهو ما سهل التدخل البري. وكان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد كشف النقاب الثلاثاء عما أسماه بـ "الإنجازات العسكرية الضخمة". وزار نجاد بمناسبة "يوم الصناعات الدفاعية بالجمهورية الإسلامية" معرضا لأحدث إنجازات خبراء وزارة الدفاع الإيرانية في مجالات الصناعات الدفاعية الجوية والبحرية والصناعات الإلكترونية.

"تهديدات" تعجل بإرسال حاملة طائرات أميركية إلى الشرق الأوسط !

ويكيليكس العربية

اعلن وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا الاربعاء ان الولايات المتحدة تستعد "لتهديدات" من ايران وللاضطرابات في سوريا فيما تتوجه حاملة طائرات الى المنطقة قبل موعدها المقرر. وستنطلق حاملة الطائرات "يو اس اس جون ستينيس" ومجموعتها الضاربة قريبا الى الشرق الاوسط في انتشار ياتي قبل اربعة اشهر من الموعد المقرر نظرا لان الولايات المتحدة ليس لديها سوى حاملة طائرات واحدة في المنطقة.

وخلال زيارته حاملة الطائرات في قاعدتها في واشنطن، قال بانيتا ان الانتشار المسرع يهدف الى التعاطي "مع الكثير من التهديدات في الشرق الاوسط في الوقت الحالي". واضاف للصحافيين "من الواضح ان ايران تشكل احدى تلك التهديدات التي يجب ان نكون قادرين على التركيز عليها والحرص على ان نكون مستعدين للتعامل مع اي تهديدات قد تنطلق من ايران".

وتابع "ثانيا، السبب هو الاضطرابات في سوريا ونحن نتابع ذلك عن كثب". وقال بانيتا ان الولايات المتحدة تبقي على قوة في المنطقة نظرا لمخاطر قيام ايران باغلاق مضيق هرمز ووسط ثورات الربيع العربي التي "تطرح تحديات". ولم تستبعد اسرائيل شن ضربة على ايران لمنعها من تطوير سلاح نووي. وتشتبه الدول الغربية في ان ايران تخصب اليورانيوم لغايات عسكرية فيما تنفي طهران ذلك.

مشاركة العضو / صفوان الليبي

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم