ويكيليكس العربية

منذ أكثر من عامين أصبحت مسألة ضرب إيران جزء من حياة الإسرائيليين،وانه ليست هناك معجزة توقف هذه المسألة ومن يعتقد أن هناك نوعا من الاحتيال يمكن من خلاله إيجاد صيغة سحرية لإنهاء المشكل مع إيران فهو واهم والدليل على ذلك ما نشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية في الأسبوع الماضي من تقارير تفيد بأن \"إسرائيل قد تهاجم منشآت نووية إيرانية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر القادم ...\"


وقد قرأ الفنجان وزير الدفاع يهود باراك ورأى ... \"الصواريخ الإيرانية تسقط على إسرائيل وتقتل نحو 500 شخص ..\"إن إسرائيل ما تزال تتمتع بقوة عسكرية ذاتية كبيرة وبحماية أمريكية مستمرة وقابلة للتطور لهذا فهي ترى أنه يجب طرق الحديد وهو ساخن .لكن وجود مصالح لدول كبرى في المنطقة يجعل من هذه الضربة خطر حقيقي على مصالحها الحيوية في خطر حقيقي لهذا فهي تحاول إقناع إسرائيل بعدم المجازفة.من جهتها إيران فهي تحاول إقناع العالم بأنها لا تسعى لامتلاك أسلحة نووية ،وفي مقابل ذلك فهي على أهبة الاستعداد لمواجهة أي ضربة محتملة،لكن العقوبات المفروضة عليه يمكن أن تشكل خطر على النظام الإيراني مستقبل ،

إذا نحن في حرب باردة كما كان الحال بين أمريكا والاتحاد السوفيتي فكم من تهديدات حصلت بينهما لكن لم يتجرأ أحد منها ضرب الأخر أكيد إن الرابح الأكبر في هذه الحرب البØ! �ردة هي إسرائيل حيث أصبح الاهتمام بالصراع المفتعل بين إيران وإسرائيل أقل بكثير من الاهتمام بالصراع العربي الإسرائيلي. وهذا هو الأهم بالنسبة إليها. 

مشاركة العضو / رابح بوكريش من الجزائر

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم