ويكيليكس العربية

الحديث عن القناة لا تكفيه صفحة او صفحتان فالقناة مهما تكلمنا وذكرنا سلبياتها للمجتمع العربي فلن يكفينا مواقع ومنتديات للتحدث عنها فالقناة اغرقت المجتمع بالسلبيات الهابطة وظهور الفتن ماظهر منها ومابطن فلا يمضي شهر الا وتشاهد برنامج ظهر على القناة من جديد فبداية الهجوم كانت مع الدكتور محسن العواجي ووصف قناة mbc بأنها امبراطورية تجذرت في المملكة و من الصعب ايقافها ,




ويكيليكس العربية



وقد وصف الدكتور محسن العواجي قناة mbc بأنها امبراطورية تجذرت في المملكة ،وتمتلك من النفوذ مايصعب معه إيقافها . وجاء تعليق العواجي في رده على مقدم برنامج الخيمة الرمضانية حول امكانية قيام وزارة الاعلام بإشعار القناة بانزعاج الشارع من عرض المسلسل التاريخي عمر ، وبادره العواجي بقوله “يوقفون قناتك ولايوقفون هذه القناة ” مضيفا هذه القناة أصبحت امبراطورية ذات نفوذ وتجذرت في البلاد بقوة ودعم ومن الصعب المساس بها .

ويناقش البرنامج مع ضيوفه الكاتب سعد الدوسري والدكتور عبدالحميد العمري والعواجي قضايا هامة في الوسط المحلي وتتميز بطرح جرئ وسقف مرتفع ويقدم البرنامج الزميل رياض الودعان . ويُوزع على الوجه قليل من خليط الكمون والثوم، ويُزين بقليل من الكزبرة الخضراء المفرومة. 

فيما كانت وقفتنا التالية مع الشاعر السعودي واطلاق حملة تنادي بإيقاف قناة mbc بعد عرضها لمسلسل عمر المثير للجدل !

ويكيليكس العربية

وذكر مذيع سعودي ان قناة mbc تبقى مثيرة للجدل والمتابعة وشجون الكلام ، ويضيف المذيع وهو من خارج القناة : صدقني ساعة على شاشتها تعادل سنة في قناة أخرى ، ويواصل حديثه للوئام دون أن يكشف اسمه : السعوديون يلعنون mbc علناً ويتابعونها سراً وبعضهم يتمنى أن يشارك في أحد برامجها ولو لثانية فقط .

يأتي حديث هذا المذيع تعليقاً على إعلان شاعر سعودي إطلاق حملة تنادي بإيقاف قناة mbc بعد عرضها لمسلسل عمر المثير للجدل ، ويقول الشاعر نايف بن عرويل إن حملته غير مرتبطة بإيقاف مسلسل عمر فقط وإنما تهدف إلى إيقاف القناة أو دفعها لتغيير نهجها المنحرف الذي يخالف الدين الإسلامي من خلال نشر مسلسلات وبرامج تحمل العري والسفور وتخالف القيم والفضيلة .

وبحسب بن عرويل وهو شاعر من المشاركين في برنامج شاعر المليون الشهير ، إن الحملة تستهدف التواصل مع الشركات الداعمة للقناة لبيان الخطأ الذي تقوم به هذه الشركات في دعم قناة تحارب المجتمع وحظيت الحملة بدعم من رجال الدين والفكر والإعلاميين ولن تكون مرتبطة بشهر رمضان بل سوف تتواصل إلى إن تعدل القناة منهجها وقد تجاوبت احد الشركات مبدئيا وسوف تعلن انسحابها قريبا .

وكشف ابن عرويل للوئام انه تلقى اتصالا من احد المسئولين في القناة وقال لي أقول لك من باب النصيحة احذر على نفسك من السير وابتعد عن هذه القناة , وقلت له وأنا من باب النصيحة احذروا على أنفسكم من السير ضد المجتمع ومخالفة قيم وعاداته من خلال برامجكم الهابطة . وتأتي هذه الحملة في إطار عدد من الحملات التي يقودها بعض مشاهير الدعاة ضد القناة الشهيرة والمملوكة لسعودي ، بعد عرضها مسلسل عمر بن الخطاب .

ويكيليكس العربية

وينقسم الجمهور السعودي حيال عرض مسلسل عمر إلى قسمين أحدهما معارضة بشدة ويحتج بأن تجسيد شخصية عمر بن الخطاب مخالفة شرعية ، وعبث بسمعة صحابة رسول الله ، فيما يؤيد القسم الآخر عرض المسلسل لدواعي استلهام سيرة هذا القائد العظيم ، ولدور الأفلام في تقديم هذه السيرة بصورة أقرب لذهنية الجيل الجديد .

وتطورت الحملات المعارضة للمسلسل إلى دعوات للتجمهر أمام مقر القناة على طريق مكة القديم ثم حملات تطالب بإيقاف القناة من قبل وزارة الثقافة والإعلام ، وهي المطالبة التي وصفها الدكتور محسن العواجي في برنامج فضائي بإنها مستحيلة لقوة نفوذ هذه القناة وتجذرها بحسب قوله .

ثم ياتي بعد ذلك الليبرالي المتشدق بحبه للمواطن السعودي المزيف , فيما ان حقيقة الشريان ماهو الا ابرة مخدرة للشعب السعودي فبعد تولي الشريان منصب المدير العام للمجموعة والكل اجمع بانه هو الفك القاتل لجميع الشركات والموظفين المتسيبين والمهملين في عملهم فيما لا يعلمه الكثير بان هذا الشخص ماهو الا ابرة لغرس الاحلام في وجه المواطنين للجيل الجديد . ورغم تلك الإصلاحات والحملات التي تستهدف وقف القناة سيستمر الجدل حول قناة mbc باستمرار بثها وبقاءها متصدرة قائمة القنوات الأكثر مشاهدة في العالم العربي بحسب الإحصائيات التي تصدر كل عام .

وللتزود بحقيقة الشريان يستطيع القاري الرجوع للموضوع التالي !

ويكيليكس العربية

مسلسل واي فاي الحلقة الثالثة تثير انزعاج الشعراء و الاعلاميين عبر مواقع التواصل الاجتماعية , متناسيياً حقيقة اغبى شعب في العالم وهم السعوديين ( فالسعودي هو المواطن الوحيد في العالم الذي لايرا ولايسمع ولا يتكلم ويتجه مع الرياح فقط , فاينما حلوا حلت معهم . فمثلا اذا قام احدهم بالرد على مقطع بانه مسي ومنافق تجد جميع الردود تشير الى نفس الرد الاول واذا كان الرد شيعي ومجوسي تجد بقية الردود فقط على الشيعة والادهى من ذلك ان البعض يعرف المقطع او المحادثة سنية ولا تمت لا من قريب ولا من بعيد عن الشيعة ولكن يكفي ان يرد كالرد الاول واذا كان الرد الاول يشير الى الايجابية حتى وان كان انتقاد للحكومة نفسها فستجد الردود ايضا تتجه بالرد الاول الايجابي فهو شعب لا يفقه شي ويتماشى مع الردود الاولى فان كانت سلبية رد بسلبي وان كانت ايجابية رد بايجابي فالحكومة السعودية حظت بشعب غير كل شعوب العالم . وللاسف ان بعض ردود المدح تكون من قبل مكتب خاص لوضع ردود على المقاطع وكأن الشعب هو من يقوم بالرد متناسين ان وظيفة المكتب تبيض وجوه الاسرة المالكة ولكن مهما تكلمنا واختلفت الاراء ستجد ان الشعب منقسم الى عدة اقسام وللاسف بدون افعال !

ويكيليكس العربية

ويكيليكس العربية

 السعودي هو المواطن الوحيد في العالم الذي لايرا ولايسمع ولا يتكلم 



ويكيليكس العربية

النفط تحت اقدامهم  ...  والشعب يعيش في فقــر

وللاسف ان الحكومة السعودية تطلق الشائعات نهاية كل سنة عن ميزانية الدولة والفائض المالي وللاسف ان الشعب ليس له اي نصيب بها فهي توزع لاأصحاب القنوات والاعلام التي دائماً ماتحاول تبيض الاسرة الحاكمة امام العالم بان شعبها من افضل شعوب العالم , وللاسف ان هناك من الشعب من يتمنون اكل لحم الحمير من تردي المعيشة وهناك من هم مستعدين لبيع اعراضهم واجسادهم لسد رمقهم وللاسف ان الدولة تعلن عن فائض يكفي ميزانية دول وليس شعب !!








واما مسالة المظاهرات والتجمعات فللاسف ان السلطات السعودية تحرك جنودها كلها بمجرد سمع كلمة ( مظاهرات ) فلماذا كل هذا الخوف من هذه الكلمة التي تقشعر بدن الاسرة الحاكمة بمجرد سماعها للظهور في العلن , ولماذا تحرم على اهل السنة وتحلل للشيعة !!
ويكيليكس العربية
السفير السعودي في لندن يقول لصحفي الربيع العربي سيصل الى السعودية لكن لن يجد الشعب من ينقل اخباره للعالم !!

وقد أثارت الحلقة الثالثة من مسلسل «واي فاي» الذي يُعرض على قناة Mbc انزعاج شريحة من شعراء وإعلاميي الساحة الشعبيّة عبر مواقع التواصل الاجتماعية، وللاسف ان الجميع انتقد الفنان حبيب الحبيب ونسي ماتقدمه القناة من فتن وسلبيات وازدراء للمجتمع العربي وصب كل غضبه بفنان يبحث عن المادة . فكان من الافضل بل انتقاد الفنان الم يتسال الشاعر من وضع هذا الفنان ومن سمح له , وصدق المثل حين يقول تشطر على البردعه ونسي الحمار , وللاسف ان اكثر من يشاركون هم شيعة في الاصل امثال داود حسين والبلام وغيرهم الكثير . ولكن التركيز انصب على الفنان الضعيف .

ويكيليكس العربية

فالفقرة التي تخللها الفنان حبيب الحبيب بطابع فكاهي عن شاعر الوطن خلف بن هذّال، وأشاروا إلى أن بعض الحركات الهزلية لم تكن موفّقة مثل «طلب التصفيق» و «إلقاء التحيّة العسكرية»، بالإضافة إلى قراءة بعض المفردات على شكل قصائد مثل: «بطّتنا بطّت بطتكم» و «لماذا لماذا» و «ما بسمح لك ما بسمح لك»، التي لا تتعدى كونها استهزاء بقامة شعريّة قدمت الكثير للوطن والشعر.

أما الشاعر هلال المطيري اختصر الحديث بقوله: «بدأ دور المهمّشين حتى وصل إلى حدّ الاستهتار برمز من رموز الوطن خلف بن هذال، هذه مشكلة إعطاء الفاشلين الفرصة». وتساءل الشاعر والإعلامي فهد الزغيبي قائلاً: «وش مناسبة تقليد خلف بن هذال بهذا الأسلوب (السامج)؟ وبدوره استنكر الشاعر خلف الخطيمي ما قدّمته قناة الـ MBC تجاه الشاعر خلف بن هذال حيث قال: «خلف بن هذال العتيبي رمز لوجه آخر من هيبة المملكة العربية، ولا يحق لقناة الـ MBC أن يستظرف إعلامها به». ويذكر أن برنامج « واي فاي « من بطولة داوود حسين وحبيب الحبيب وأسعد الزهراني وحسن البلام ومشاركة كل من طارق العلي وناصر القصبي وعدد من نجوم الخليج .

ويكيليكس العربية

الدكتور غازي الشمري ينتقد الشيخ عادل الكلباني و يصفه هو وغيرهم من الباحثين عن الشهرة بعد تغيرهم جذريا للاسوء !! وقد 
انتقد رئيس لجنة إصلاح ذات البين بإمارة المنطقة الشرقية الدكتور غازي الشمري الشيخ عادل الكلباني، مبيناً أنه تغيير تغيراً جذرياً للأسوأ وبات يبحث عن الشهرة, فيما رد عليه الكلباني قائلاً: اللهم إني صائم.


وذكر الشمري لـ”سبق”: الشيخ عادل رجل علم وله تأثير قديم، لكن للأسف في الآونة الأخيرة قبل خمس سنوات قد تغيير تغيراً جذرياً وبحكم دراستي وتخصصي الاجتماعي ودراستي النفسية أتوقع أنه تغيير للأسوأ وليس للأحسن، وأصبح يأتي بالعجائب والغرائب، فمرة فسرت له رؤيا أنه سيؤم بالمسجد النبوي ومرة سيؤم بالمسجد الأقصى، وقبل عشرين عاماً أوقف عن الخطابة بسبب خطبته عن تحريم قيادة المرأة، واليوم يقول لو قادت المرأة فأنا أول المؤيدين، وأفتى بجواز مسلسل الفاروق مع أن هناك أمراً ملكياً بقصر الفتوى على هيئة كبار العلماء، وقد عرف الشيخ عادل بالقرآن فليته يحافظ عليه ويبتعد عما سواه”.

وختم الدكتور غازي الشمري حديثه لـ”سبق” بقوله: أن يأتي الشيخ عادل الكلباني وللاسف ان الكثير منهم امثال العمري والمطلق و و و الخ .. اصبحو ممن يبحثون عن الشهرة بما يخالف الناس أو يأتي بالعجائب فأنا أقول له ولغيره لا تبحثون عن الشهرة فأنتم أشهر من علم.

مشاركة العضو / خالد الهاجري

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم