ويكيليكس العربية

أعلنت طالبة طب سعودية لم تتجاوز التاسعة عشرة من عمرها أنها ستطلق حملة للمطالبة بتعدد الزوجات لكل من كان عادلا ويملك القدرة المالية والبدنية،مخالفة بذلك العديد من بنات جنسها .


ونقلت صحيفة "الوطن "اليوم الثلاثاء عن نوف العمودي التي تدرس الطب في جدة، قولها إنها بدأت الترتيب لحملة اجتماعية للمطالبة بالتعدد. وأضافت نوف "طالبت بالتعدد وأيدته، لما لمسته من تأزم وضع الإناث في جميع المجتمعات، كما أثبتت الإحصائيات أن نسبة الإناث تفوق نسبة الذكور، فلو كل رجل اكتفى بزوجة واحدة ما هو حال الباقيات الصالحات؟".

وقالت "أن من ترى من الزوجات في التعدد مهانة لها وتفضل زواج المسيار، فهو في الواقع مهانة عظمى لكرامتها". يشار الى ان دراسة اجتماعية كشفت عن وجود مليون ونصف المليون فتاة سعودية يعانين من العنوسة.

ويكيليكس العربية

كشفت طالبة عن زواج طالبة سعودية من أخرى مغربية بإحدى مدارس العاصمة الرياض خلال يوم مفتوح !

ونقلت صحيفة الرياض السعودية في عددها الصادر الأربعاء عن الطالبة غادة قولها: بعد التحاقي بالمرحلة الثانوية في المدرسة التي أدرس فيها والتي تضم عددا كبيرا من الطالبات من جنسيات عربية منها المغربية واليمنية والسودانية والمصرية والسعوديه ، لكن خلال دراستي في هذه المدرسة لم أكن مقتنعة ببعض السلوكيات التي تصدر من الطالبات داخل المدرسة، وكانت تلك المخالفات في حدودها الطبيعية. 

وأوضحت ان الامور تطورت خلال الأسبوع الماضي عندما قامت زميلة لي (مغربية) في الصف الثاني الثانوي بإعلان زواجها من طالبة أخرى في الصف الثالث الثانوي (سعودية) كانتا تربطهما علاقة حب سابقة، فيما قامت طالبة سودانية بكتابة عقد النكاح. 

وأضافت في غياب رقابة المدرسة، قامت الطالبات بالصعود للدور الثالث في يوم مفتوح وقامت طالبة سودانية بعقد النكاح وسط حضور الطالبات وتم الرقص ووضع الشموع ووضع الدبل وأقيمت مراسم الفرح بالمدرسة.

مشاركة العضوه / زهرة النفيعي 

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم