ويكيليكس العربية

ذكرت الصحيفة السعودية ( الرياض ) فبعد أن كان قيام الفتاة السعودية بالسفر بمفردها أمراً مستنكراً لدى الكثيرأو يتم في استحياء أصبحت الآن الفتيات يسافرن للخارج بمفردهن بدون محرم من أقاربهن الرجال.


وترى شذى الناصر وهي موظفة في إحدى الشركات الخاصة الكبيرة في الرياض أن هناك أسبابا عديدة تضطر الفتاة للسفر بمفردها منها عدم توافق وقت سفرها وإجازتها مع المحرم، فضلاً عن أن الفتاة قد ترغب في اختبار قدراتها على التصرف بمفردها أو مع صديقاتها . والسفر بمفردها يمنحها الحرية و اختيار الأماكن التي تزورها دون تأثير المحرم كالذهاب للأسواق فتكون هي المتحكمة بوقتها والآمرة الناهية في جدولها.

و ترى الإعلامية السعودية ميساء العامودي أن سفر الفتاة السعودية بمفردها للخارج من أجل السياحة أصبح أمرا طبيعيا، فالمرأة اليوم مثل الرجل متعلمة وناشطة في عملها الذي قد يتطلب منها أحياناً السفر لحضور المؤتمرات.

وتؤكد أن المرأة إنسان من حقه ممارسة حياته الطبيعية تماما كالرجل.

وأكد محمد مغربي وهو مدير عام لإحدى شركات السياحة والسفر أن ظاهرة سفر الفتيات بدأت في الخمس سنوات الأخيرة وذلك بعد صدور قرار الابتعاث الى الخارج، ما دفع الأهالي إلى تقبل فكرة سفر الفتاة بمفردها . كما أشار إلى أن أهم ما تطلبه الفتيات أثناء السفر هو وجود سكن آمن واستقبال في المطار لاسيما في الدول الأوروبية وذلك بحكم عدم إتقان لغة البلد المضيف أو الخوف لعدم معرفة البلد أو الوقوع في مشاكل.

وختم قائلاً إنه لا توجد وجهة محددة لسياحة الفتيات، لكن أغلب الوجهات تكون صوب الدول العربية مثل دبي أو شرم الشيخ أولبنان وذلك لقرب المسافة ولكي لا يزيد السفر عن 5 أيام كحد أقصى.

مشاركة العضوه / حصة الزهراني

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم