ويكيليكس العربية

قررت السلطات الباكستانية حجب موقع “توتير” للتواصل الاجتماعي لمنع الباكستانيين من المشاركة فى مسابقة للرسوم الكاريكاتورية حول النبي صلي الله عليه وسلم .


وقد اعلنت قناة دون المحلية ان سلطة الاتصالات الباكستانية قررت حجب موقع تويتر بسبب انتشار مسابقة على الموقع للرسوم حول الرسول صلي الله عليه وسلم .

وقال محمد ياسين مدير سلطة الاتصالات : لقد اخطرنا مزودي الانترنت بهذا القرار الذي لا نعرف على وجه التحديد الى متي سيستمر”.

وذكرت التقارير ان السلطات الباكستانية قامت على الفور بالاتصال وابلاغ السلطات السعودية كونها شريك بحصة استراتيجية في موقع التويتر والتي بادرت بالنفي والتقعص من الاسئلة الحرجة . ولم يتم اتخاذ اي طاري من قبل السلطات السعودية او حتى بمشاركتنا المقاطعه . وتم العتيم على الخبر من قبل قنواتها الاعلامية ومسؤليها .


نشرة سابقة على خبر / اعلان شراء السعودية حصة استراتيجية من موقع تويتر !

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود وشركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها سموه اليوم الأثنين 24 محرم 1433هـ الموافق 19 ديسمبر 2011م عن شراء "حصة استراتيجية" في شبكة تويتر Twitter، تصل الى 1.125 مليار ريال سعودي (300$ مليون دولار) وتأتي هذه الصفقة في ظل أشهر من المفاوضات بين الأطراف وتمثل حصاد ومتابعة دقيقة لشركة تويتر Twitter وعملية مفصلة وشاملة للفحص النافي للجهالة Comprehensive Due Diligence.


وعند تأكد السلطات الباكستانية من عدم تعاون السلطات السعودية امرت بحجب الموقع في الاراضي الباكستانية لحين الانتهاء من المسابقة وكررت السلطات الباكستانية مخاطبتها المسؤولين فى تويتر من اجل وضع حد للمسابقة الخاصة بالصور الكاريكاتورية حول النبي صلي الله عليه وسلم باعتبارها اهانه للدين الاسلامي الا انهم لم يستجيبوا للطلب ,

المصدر / وكالات AFI


ويكيليكس العربية

وليس هذا فقط بل علمت بعض المصادر بان شركة ومطاعم ماكدونالدز بالسعودية تقوم بتوزيع لعبة ” باور راينجرز” على الاطفال مع وجبات الهابي ميل والمتضمنه إساءة لاسم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم , فقد تم اكتشاف اسم محمد صلى الله عليه وسلم على قاعدة لُعبة تُسلم هدية مع وجبة خاصة بالأطفال, حيث تضع دمية قدميها على اسم النبي محمد”ويظهر باور راينجرز رافعاً إحدى قدميه مرتدياً حذاءً، وواضعاً إياه على اسم النبي محمد” صلى الله عليه وسلم المُكرر في القاعدة, وعند تشغيل اللعبة تدوس تلك القدم على الاسم, بينما القدم الثانية مُثبتة على منتصف القاعدة.

و انطلقت حملات تحت مُسميات “انصر نبيك” و”معاً لنُصرة النبي” وغيرها، لرد الهجمات الشرسة ضد الرسول الكريم، وبعدما وقف المُسلمون صفاً واحداً منيعاً لصد تلك الهجمة.

وتساءل عددٌ من المواطنين عن كيفية دخول مثل هذه المُنتجات المسيئة دون الانتباه لها على الرغم من وضوحها, وطالبوا بأشد العقوبة وتغليظها ضد ذلك المطعم، مؤكدين أنهم لن يصمتوا حتى يتحقق ذلك, ومُطالبين الجهات المختصة بالوقوف بحزم لهذه الإساءة لنبي الله “محمد” صلى الله عليه وسلم ونُصرته، ومُجازاة المطعم المُسيئ. وسط تعتيم اعلامي من الصحافة السعودية كون الشركة تملكها ادارة امريكية ؟

مشاركة الاخ / فيصل التويجري

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم