ويكيليكس العربية



كشفت تقارير بمفاجأة بلاغ للنائب العام يطالب بإدراج المحامي المحتجز على قائمة الترقب لاتهامه في 3 جنح وذكرت التقارير   ان 
بن حارث: رجل مخابرات سعودي له علاقات بـ"قوى ثورية" يرتب الزيارة بالتعاون مع أحزاب "مقربة من المملكة"

الناشط: الوفد يضم ممثلين عن الأزهر والكنيسة.. ولولا الأمانة لكشفت أسماء من يرتدون ثوب الثورة ويعملون لصالح الرياض

في تطور مفاجئ لقضية المحامي المصري المحتجز في السعودية أحمد الجيزاوي، قال المدون والناشط السعودي، مجتهد بن حارث بن همام إن هناك "خطة تنفذها مخابرات البلدين لإعادة الجيزاوي قريباً إلى مصر كمتهم في قضايا جنائية أخرى، بعد تقديم ما يشبه الاعتذار للعاهل السعودي".

وفي السياق نفسه، قدم أحد المحامين بلاغاً للنائب العام قال فيه إن الجيزاوي متهم في 3 جنح في مصر، وصدر بحقه أحكام بالغرامة، مطالباً بوضع اسم الجيزاوي على قوائم ترقب الوصول لتنفيذ الأحكام الصادرة بحقه.

وقال الناشط السعودي إن "مخابرات مصر والسعودية تحاولان ربط الجيزاوي بجريمة في مصر لإعطاء مصداقية لرواية المملكة حول وجود سجل إجرامي للجيزاوي"، وتابع نقلا عن "مسئول مخابراتي كبير في السفارة السعودي بالقاهرة" إن هذا المسئول:"لديه علاقات قوية ببعض القوى الثورية ويحاول ترتيب زيارة وفد شعبي من الأزهر والكنيسة وبعض الأحزاب المقربة من المملكة إلى الرياض لمقابلة الملك عبد الله آل سعود، بعد صلاة الجمعة، وربما يتضمن الوفد مسئولين حكوميين وربما من المجلس العسكري، وسيقدم هذا الوفد ما يشبه الاعتذار، ليتم بعدها ترحيل الجيزاوي للقاهرة، وكذلك السفير السعودية، كرد من الملك على الزيارة".

وتابع الناشط:"ويتضمن الاتفاق أن يتم إلقاء القبض على الجيزاوي بعد وصوله إلى مصر، لاتهامه في قضايا أخرى لدعم رواية السعودية حوله"، وأضاف:"لولا الأمانة مع مصادر المعلومات التي استأمنتني على الأسماء لذكرت أسماء الشخصيات المصرية التي ارتدت ثوب الثورة لكنها تعمل لحساب السلطات السعودية". 

وفي سياقٍ موازٍ تلقى النائب العام بلاغاً من أحد المحامين، حمل رقم 1320 لسنة 2012 يؤكد فيه أن الجيزاوي متهم في عدة جنح ومحكوم عليه بمجموع غرامات تصل إلى 45 ألف جنيه لم تسدد بعد، ونشرت صحيفة عكاظ السعودية أن تفاصيل قالت إنها من البلاغ.

فيما تشير الاحداث بان الوقائع حدثت بعد تفشي الحقيقة من زوجة المحامي في اغلب القنوات المصرية والتسجيل المرئي الذي اكدت فيه براءة زوجها في مطار القاهرة قبل الوصول الى مطار جدة السعودي ,


نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم