قتل ثلاثون جنديا يمنيا و12 متمردا فى مواجهات مع رجال القاعدة، أثناء محاولتهم السيطرة على مواقع للجيش فى منطقة الكود فى محافظة ابين المضطربة، حسب مصادر عسكرية وطبية.



وقال مسئول طلب عدم كشف اسمه: "لدينا فى الوقت الحالى 30 جنديا قتلى والحصيلة قد ترتفع، فالجثث لم تنقل بعد إلى المستشفى".

وأفادت مصادر عسكرية أن المواجهات اندلعت إثر هجوم شنه مقاتلون من القاعدة على موقع عسكرى فى الكود.

وأوضح أحد هذه المصادر أن القوات المسلحة المنتشرة فى هذه المنطقة سارعت إلى نجدة العسكريين فى موقع الكود وتمكنت فى النهاية من صد الهجوم.

وقال المصدر، إن "عددا أكبر بكثير من الجنود أصيبوا بجروح" فى الاشتباكات التى جرت فى جنوب زنجبار مركز محافظة ابين، والتى يسيطر عليها مقاتلون من القاعدة . 
وأكد الحصيلة مصدر طبى فى مستشفى عدن العسكرى.

وقال مصدر عسكرى آخر أن جثث ثلاثة جنود قتلوا لا تزال بين أيدى مقاتلى القاعدة.

وأورد مسئول فى الإدارة المحلية فى جعار أن 12 من مقاتلى تنظيم القاعدة قتلوا فى هذه المعارك، لافتا إلى أن المهاجمين اعتقلوا ثلاثين جنديا بينهم 12 جريحا.

وذكر مصدر عسكرى أن المهاجمين استولوا على كميات كبيرة من الأسلحة، متهما عسكريين خدموا إبان عهد الرئيس السابق على عبد الله صالح بالتواطؤ مع القاعدة.

من جهة أخرى، أصيب مسئول محلى فى حزب المؤتمر الشعبى العام بزعامة صالح فى انفجار سيارته بجنوب غرب صنعاء، وفق مصدر عسكرى.

ويأتى الهجوم على الموقع العسكرى فى الكود بعد معارك ليل السبت والأحد بين جنود ومقاتلى القاعدة قرب زنجبار، قتل فيها أربعة عناصر من القاعدة بحسب مصادر عسكرية.

وتصاعدت المواجهات بين قوات الأمن اليمنية والجيش من جهة ومقاتلى القاعدة من جهة أخرى فى الآونة الأخيرة فى جنوب وجنوب شرق اليمن.
.

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم