نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وقعت اشتباكات عنيفة بين عناصر الشرطة الأمريكية وعشرات المحتجين من حركة "احتلوا وول ستريت" الخميس، وسط أنباء عن قيام قوات الأمن باعتقال ما يزيد على 57 محتجاً في مدينة نيويورك، واعتقال نحو 20 آخرين في مدينة لوس أنجلوس.
وأفاد مراسل CNN بمشاهدة أربع سيارات إسعاف على الأقل في منطقة الحي المالي، قرب بورصة الأوراق المالية في نيويورك، حيث دارت مواجهات بين الشرطة وعشرات المحتجين الذين كانوا يحاولون التوجه إلى مقر البورصة.
واقتحم عشرات المحتجين، في أول ظهور كبير لهم منذ قيام الشرطة بتفريقهم بالقوة قبل يومين، الحواجز الحديدية حول الحي المالي، وواصلوا التقدم باتجاه البورصة، إلا أن قوات الأمن التي انتشرت بكثافة في المنطقة، تصدت لهم واعتقلت العشرات منهم.
ودعت حركة "احتلوا وول ستريت" إلى "يوم احتجاج كبير" الخميس، من نيويورك في أقصى شرق الولايات المتحدة، إلى لوس أنجلوس في أقصى الغرب، بمناسبة مرور شهرين على انطلاق الاحتجاجات، التي اجتذبت عشرات الآلاف في مختلف أنحاء العالم.
وأمكن لمراسل CNN مشاهدة ما يزيد على 12 شخصاً أثناء اعتقالهم من قبل قوات الشرطة، بينهم ضابط شرطة متقاعد من ولاية فيلادلفيا، يُدعى راي لويس، الذي انضم إلى الحركة الاحتجاجية، للتنديد بـ"هيمنة النخبة المالية"، وللمطالبة بتوفير المزيد من فرص العمل، وتعزيز العدالة الاجتماعية.
وبدأت حركة "احتلوا وول ستريت"، في نيويورك في 17 سبتمبر/ أيلول الماضي، لتمتد إلى مدن أمريكية أخرى منها لاس فيغاس، وأريزونا، وواشنطن، وتهدف إلى تسليط الضوء على هيمنة المؤسسات المالية النافذة على اقتصاد أمريكا والعالم بأسره.
وانتقلت شعارات الحركة الاحتجاجية عبر المحيط الأطلسي، إلى عدد كبير من عواصم القارة الأوروبية، بالإضافة إلى بعض العواصم الآسيوية والأسترالية.
واستوحت حركة "احتلوا وول ستريت" احتجاجاتها من مد "الربيع العربي"، الذي اجتاح منطقة الشرق الأوسط، وأطاح، حتى اللحظة، برؤساء تونس زين العابدين بن علي، ومصر حسني مبارك، وليبيا معمر القذافي، فيما لا تزال رياح التغيير تهب في مناطق أخرى.
وانتشرت الحملة الاحتجاجية، باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الدعوة بموقع "تويتر" في يوليو/ تموز الماضي، لحملة صغيرة لمسيرة واعتصام أمام بورصة نيويورك، على غرار تحركات مشابهة قام بها المحتجون في دول "الربيع العربي."
وتقول الحركة المنظمة لحملة الاحتجاجات في موقعها الإلكتروني: "العامل المشترك الذي يجمع بيننا، هو أننا نمثل 99 في المائة، ولن نتسامح مع جشع وفساد الـ1 في المائة."

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم