مصادر دبلوماسية تكشف المواقف الحقيقية لأمريكا من مليشيات الحوثي ؟



ذكرت مصادر سياسية أن المجتمع الدولي يدفع اليمنيين إلى التفاوض لإغلاق ملف الحرب الجارية في اليمن بين ميليشيا الحوثي وصالح من جهة وبين قوات المقاومة والجيش الوطني من جهة أخرى بعد سقوط الآلاف من الضحايا بين قتيل وجريح وأصبح الجميع يدفعون فاتورة باهضة للحرب.

وقالت المصادر ان التحركات المكوكية في المنطقة التي يقوم بها مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد تندرج في إطار المساعي الدولية الرامية إلى الإسراع في جلوس اليمنيين إلى طاولة المفاوضات ووضع حد للحرب الدائرة في اليمن بين الميليشيا الحوثية المدعومة بجيش الرئيس المخلوع علي صالح وبين قوات المقاومة والجيش الوطني الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.

كما كشف مصدر دبلوماسي لصحيفة «القدس العربي» أن الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي تلعب في الظاهر دورا مؤيدا لدول التحالف العربي التي تقود حربا ضروسا ضد الميليشيا الحوثية وقوات المخلوع علي صالح في اليمن، لكنها في الباطن تلعب دورا مساندا للحوثيين وقوات صالح على اعتقاد أن لهم دورا مهما في ضرب الإرهاب السني ممثلا بتنظيم القاعدة، بحكم أن الحوثيين وأتباع صالح يعتنقون المذهب الزيدي الشيعي.


مصادر دبلوماسية تكشف المواقف الحقيقية لأمريكا من مليشيات الحوثي وداعش ؟

# قافلة من 200 سيارة لداعش تسير بحماية مروحية أباتشي أمريكية !


التقط شهود عيان فيديو لمروحية هجومية من طراز أباتشي أمريكية ترافق قافلة تتكون من 200 سيارة تويوتا هايلكس تحمل ما قيل إنهم مقاتلون من تنظيم "داعش" على طريق سريع في سوريا.



وكانت المروحية تحلق على ارتفاع منخفض أثناء مرافقتها القافلة دون أن يوجه إليها أفراد القافلة رشاشات الثقيلة المثبتة على السيارات، وظلت المروحية تطوف فوق القافلة طوال فترة الفيديو المصور.
مشاركة الكاتب / جميل راين

المصدر / يمن برس

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم