المحلل السياسي السعودي يعلنها ان  قبول إيران للحوار مع الخليج ليس ضعف ؟

أكد الباحث والمحلل السياسي السعودي، مهنا الجبيل، أن قبول إيران للحوار مع دول الخليج لا يعني أنه ناتج عن ضعف، منتقدا التهليل لمثل هكذا نظرية في صفوف الخليجيين، مؤكدا على وجود إنقسام بين دول الخليج.


وقال “الجبيل” في سلسلة تغريدات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: ” بحسب التجربة، فإن الإحتفاء بقبول إيران للحوار الخليجي كإشارة ضعف، هو وهم كبير، كانت ايران تعرض الحوار بعد كل تقدم لها، الآن الخليج من يطلبه!”.


بحسب التجربة، فإن الإحتفاء بقبول إيران للحوار الخليجي كإشارة ضعف، هو وهم كبير، كانت ايران تعرض الحوار بعد كل تقدم لها، الآن الخليج من يطلبه!

 وأضاف في تغريدة أخرى: “هناك انقسامات فعلية كبيرة بالبيت الخليجي، ورغبة لكل عضو في إيجاد موضع آمن له في تقاطع العلاقات الروسية الايرانية مع ترامب، دون اي استراتيجية”.

هناك انقسامات فعلية كبيرة بالبيت الخليجي، ورغبة لكل عضو في إيجاد موضع آمن له في تقاطع العلاقات الروسية الايرانية مع ترامب، دون اي استراتيجية

 وتابع: ” الحوار مع الخصوم ليس خطأً، وإيجاد مسارات تهداة او جسور مصلحية ممكن، لكن مشكلة البيت الخليجي، أنه لا يمارسها باستراتيجية، وصناعة محاور ضغط”.

الحوار مع الخصوم ليس خطأً، وإيجاد مسارات تهداة او جسور مصلحية ممكن، لكن مشكلة البيت الخليجي، أنه لا يمارسها باستراتيجية، وصناعة محاور ضغط


وكان وزير الخارجية الكويتي قد قام بزيارة إلى إيران، جمل خلالها رسالة من دول الخليج لفتح حوار يتم من خلاله تصفية الخلافات ووضع أسس جديدة للعلاقة فيما بينهما، وهو الامر الذي رحبت به إيران على الفور.

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم