حقيقة حكومة السعودية واعلامها المزيف بعد فوز ترامب في الانتخابات ؟

هذه هي حقيقة الحكومة السعودية واعلامها تجاه شعبها فقبل فوز ترامب شاهدنا العديد بل الالاف من المواضيع الصحفية تتكلم عن كرهها وسلبيات ترامب وبعد الفوز اصبحت كل هذه المواضيع من الماضي فتصفيق وتبجيل وتصفير وتغريد وكانه اصبح واحد من الاسرة المالكة هذا هو التطبيل السعودي على شعبه , والادهى من ذلك ان السيسي هو اول رئيس عربي يهنئ ترامب على فوزه ولم تمضي اربع وعشرين ساعة واتصال اخر من الملك سلمان بن عبدالعزيز يهنئ فيه الرئيس على الفوز وبعدها بيوم واحد الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابو ظبي يزف البشرى للمسلمين ويهنئ فيه فخامة الرئيس ترامب على الفوز الكاسح .

عقب فوز “ترامب” برئاسه قرار أميركي مرتقب يمنع بيع طائرات لإيران ؟

فانظر فقط اين اصبح التبجيل بعد السب واللعن , الان يكتبون في صحفهم المحلية بهذه القرارات لتطعيم الشعب ان ترامب يبحث عن مصالح الخليج وهو بعيد كل البعد , وماهو هذا الموضوع الذي تم كتابته في صحفهم على رئيس لم يدخل بعد البيت الابيض , وكأن شغله الشاغل هو راحة اهل الخليج , سبحان الله واتوب اليه , وكأنه محب للمسلمين .

حقيقة حكومة السعودية واعلامها المزيف بعد فوز ترامب في الانتخابات ؟

وجهة نظرمفكرين : رسائل تهنئة عربية بفوز ترامب أقرب إلى الابتذال ؟

ولم تمضي ايام واذا بشاعر سعودي يكتب شعر غزل في ابنة ترامب وهناك قصة قديمة من اختراعهم ان كلاي كان صديق مقرب لكلاي انظر اين التناقض , فشخص الى الان لم يمسح عبارة وكرهه للمسلمين التي موجودة في موقعه والان يتحججون بان ترامب كان صديق لكلاي , وليس اي صديق بل امتدت صداقتهم الى مايقارب 35 سنة فكيف ذلك وترامب يعلنها على الملاء بان يكره المسلمين ويعد الدافع الاول لحرقهم من الارض , ولن ننسى تغريدة الخطوط السعودية انها قامت بزيارة لمنزل ترامب ولكن هيهات بين النعاج والتيوس فهذا هو اعلام السعوديين .



حقيقة حكومة السعودية واعلامها المزيف بعد فوز ترامب في الانتخابات ؟

وكل اعلامهم اتصب بعد الفوز بالتصفيق والتغريد وترامب فعل وترامب قام وترامب شنق وترامب حضر وترامب دخل الحمام وترامب خرج من الحمام حتى ان الاعلام السعودي نسي ان له قيادة في البلد تتمثل في الحكم , فثلاثة ايام بعد فوز ترامب لم تسمع اي مقالة عن الملك او من ينوب عنه , فالاعلام وجه صوب اقلامه على ترامب , الادهى من ذلك ان القيادة في السعودية لم تستطع التخلص من اعلام السيسي والان ترامب دخل عليهم , طيب يااخي خلصو من السيسي يلي ما قدرتو عليه وبعدها توجهو الى ترامب , حسافة الاقلام السعودية ايام المرحوم الملك فيصل رحمه الله . 






فمن مجرد فوز خصمهم يركعون له ويبجلونه وهذا ما حصل للسيسي حين قال لهم باني سوف اسحب الجنود المرابطين على اليمن وسرعان ماتم اعطاءه ما يريد من مليارات ونفط وكل ما يتخيله الانسان , والمواطن ياحسرتي عليه غرقان في الديون والراتب لا يكفي الحاجة . ولم تمضي اسابيع الا وظهر على الصحف اميرهم المدلل الوليد بن طلال فبعد ان ذكر ان ترامب عار على امريكا , الان يبحث عن اجتماع للقائه في اقرب فرصة وما خفي كان اعظم فهذه هي السعودية وحكامها .



تغريدة الامير قبل فوز ترامب ؟

وكتب الوليد بن طلال متوجها إلى ترامب: "أنت عار ليس فقط على الحزب الجمهوري، بل على أمريكا"، وأضاف:انسحب من سباق الرئاسة الأمريكية فلن تفوز أبدا".

حقيقة حكومة السعودية واعلامها المزيف بعد فوز ترامب في الانتخابات ؟

وجاء الرد سريعا من ترامب ؟

ورد دونالد ترامب ووصف الوليد بن طلال بأنه "غبي"، وكتب ترامب في تغريدة "الأمير الغبي الوليد بن طلال يريد التحكم بالسياسيين الأمريكيين بأموال والده، لا يمكنه أن يفعل هذا بعد أن أفوز"، بحسب "فرانس برس".

وبعد فوز ترامب جأة رسالة تهنئية من مدلل الامراء ؟




فيما كشفت الصحف البريطانية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يريد اعتذارًا من السعودية كشرط للمصالحة بين القاهرة والرياض.



وإن السيسي عقد مؤخرًا لقاءً مع ضابط إماراتي رفيع المستوى؛ لبحث عملية المصالحة. ولفت الموقع إلى أن السيسي، اجتمع الخميس الماضي، مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان في قصر الاتحادية؛ لبحث الخلافات بين مصر والسعودية التي احتدمت منذ أسبوعين.

وقالت مصادر في تصريحات إلى “ميدل إيست مونيتور”، إنه في أعقاب الاجتماع، بعثت الإمارات وفدًا إلى الرياض؛ لإجراء مشاورات مع مسؤولين سعوديين حول عملية المصالحة.وبحسب المصادر فإن السيسي طالب “باعتذار سعودي واضح عن الانتهاكات السعودية ضد مصر”

حقيقة حكومة السعودية واعلامها المزيف بعد فوز ترامب في الانتخابات ؟

فيما شارك الدكتور النفيسي بمقالة رائعة يكشف فيه سبب رفض الملك فيصل لاقتراح كيسينجر.. وقوله للعرب:سيأتي يوم تشربوا نفطكم!

قال المفكر الكويتي البارز، الدكتور عبد الله النفيسي، أن النظام العالمي يتحكم في الأمة العربية بأربعة وسائل، الأولى هي احتكار “دول المركز” للسلاح وتحكمها به، معتبرا أن من يتحكم بالسلاح يتحكم بالحرب وميعاد النصر أو الهزيمة.

وأوضح النفيسي في مداخلة هاتفية مع قناة “صفا”، أن الوسيلة الثانية التي يتحكم بها الغرب بالدول العربية هي “احتكار الخامات”، موضحا أن دول المركز تحتكر النفط والقمح، لافتا بأن القمح هو عنصرا هاما ويسد جوع البشر، وأن هذه الدول تمنع أي دولة من أن تخرج عن طوعها، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الامريكية في عهد “نيكسون” أرسلت وزير الخارجية “هينري كيسينجر” لمقابلة الملك فيصل حين اعتزمت السعودية زراعة القمح، لكفه عن زراعته.



واوضح النفيسي أن كيسينجر اقترح على الملك فيصل ايصال القمح الى ميناء جدة بتكلفة أقل من زراعته بثلاث مرات إلا أن الملك فيصل رفض اقتراحه مؤكدا له أن المملكة تعمل على تحقيق الامن الغذائي لشعبها.

وأشار إلى أن كيسينجر عقد مؤتمرا صحفيا في مطار الرياض عقب فشل مفاوضاته مع الملك فيصل قال فيه: ”سيأتي عليكم يوم يا عرب الجزيرة أن تشربوا نفطكم إذا إستطعتم”.

مشاركة الكاتب / سعود الزبيدي

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم