ماذا ينتظر الشعب المصري بعد ان داس ديكتاتور مصر السجاد الاحمر ؟

مهما شاهدت في حياتك من مواكب ومواقف لروؤساء دول كانت غنية اوفقيرة , ستتعجب ماسوف تشاهده وتعلم ماقام به رئيس مصر ( ولن اقول الانقلابي او الديكتاتور ) لانني لست منيب عن شعب مصر بالتكلم نيابةً عنهم رغم انني مصري الجنسية الان وغدا , ولكن ما احزنني في الموقف هو الاستفزاز الذي قام به تجاه الشعب , والاغرب مافي الموضوع انه لم تمضي ايام على استفزاز الشعب من الرئيس السابق حسني مبارك ( اقراء الموضوع ) ورغم ما بدر منه من اخطاء وتجاوزات الا انه الى الان لم يستفق من الدروس الذي لحقت بغيره , ولكن ماقام به قبل ان يكون استهزاء لشعبه , اراد ان يرسل بهذا الموقف رسالة لبعض رؤساء الدول المعروفه للجميع بعدم الترحيب به , 


لذلك فضل هذا الاسلوب في التعامل معهم حتى يريهم بحجم قدرته في استفزاز العالم , وان ماقام به رئيس الجمهورية ( ويحزنني ان اقول عليه رئيس الجمهورية ) رغم انها حقيقة للجميع لابد ان يعترف بها الحاضر قبل الغائب بأنه الرئيس الخاص لجمهورية مصر العربية . الرئيس الذي قال في يوماً من الايام بأنه سوف يتبرع بنصف راتبه لصالح الشعب , الرئيس الذي باع الاحلام لشعبه في يوماً من الايام اذا انتخبوه , الرئيس الذي بدد احلام الشباب وحارب كل من تسول له نفسه محاربته حتى ولو كان مجرد هاشتاق يكتب في المواقع الاجتماعية ,

دعك من كل هذا فا الى الان الاعلام المصري يحاول قدر استطاعته ان يبرئ السيسي من كل اخطاءه تجاه الشعب وكانت هذه اخرهم وليست الاخيرة الرئيس يدوس بسيارته على السجاجيد الحمراء والادهى من ذلك تعليق الحسيني انه بيحاول يظهر للناس ان السيسي مالوش ذنب في يلي حصل وانما كانت من موظف يعمل للصالح العام , للاسف الحسيني بيحاول يوهم نفسه قبل مايوهم الشعب ان المشكلة ليست في الرئيس بل في الموظف يلي سمح بذلك , 

طيب ياراجل انت عارف والعالم كله يعرف انه بالفعل ديكتاتور بيحكم مصر فبلاش التدوير واللف والدوران , لا وايه بتقول لو سمعت الدول الغربية بالخبر , ياراجل يلي استحوا ماتوا , يعني هو هذا الموظف مش راح يسحب فلوس من خزينة الدولة , وخزينة الدولة لابد ان يوقع عليها رئيس الجمهورية , ياراجل عايز اكثر من كذا ايه فبلاش نكذب على بعض وحكاية السيسي انه ملوش دخل في الموضوع , فلديك مثل يتطابق مع طرحك تماما (سابوا الحمار ومسكو بالبردعه)علما ان الامثال تضرب ولا تقاس .

ياراجل جيب غير دا الكلام , عيب عليك بلاش التدويره يلي بتلعب عليها خلاص انتهت , وكله كوم وخوفك على المواطن الغلبان كوم , يلي بيسمعك بيقول انك حاسس بالشعب , ياراجل ابوس ايدك غير الاسطوانه دي , الشعب بيموت كل يوم وكل ساعة وانت زعلان من الموظف يلي فرش الارض , على اساس انها الاولى للرئيس , 

ياراجل ,,,, لا وفي الاخير بتتكلم عن الاخوان والله مش حباً فيهم ولكن انا ماشفتش هبل بهذا الشكل , لهذه الدرجة الاعلام مستغبي الشعب , على كذا مين يلي امر بغرق انفاق غزة بالمياه يمكن يكون نفس الموظف , ومين يلي شتت شعب سيناء يمكن يكون نفس الموظف , ومين يلي عمل مجزرة الالتراس يمكن يكون نفس الموظف , ومين يلي عمل مجزرة رابعة والنهضة يمكن يكون نفس الموظف , ومين يلي جوع الشعب وغلى الاسعار يمكن يكون نفس الموظف ,

على كذا يلي بيحكم مصر الموظف المجهول !

ياراجل استحي اخجل من نفسك , طيب والله انت بتستاهل القفى يلي جاك في امريكا , على فكرة يمكن يلي عطاك القلم في قفاك , يمكن يكون نفس الموظف دا , ممكن ,, ليه لا , 

لابد ان تتحقق من اسم هذا الموظف !

دي شغلتك ياحسيني , انا بقولك اهو , لازم مصر تعرف مين بيحكم مصر من النهارد  دا , ابوس ايدك ياحسيني ساعدني في كشف دا الموظف يلي بيلعب بخزينة الدولة بدون الرجوع الى رئيس الجمهورية , وعيشي يامصر بيحكمك موظف مجهول , الشعب مش عارف هو مين . هلل ياحسيني , متنساش اسم الموظف ,

واما ماتم تداوله في الإعلام المصري لا يستحق الرد عليه لا من قريب ولا من بعيد !!

واليكم ماكتب في نشراتهم وقنواتهم الاعلامية , أزمة السجادة الحمراء التي فُرشت لموكب عبدالفتاح السيسي، أمس، في زيارته لمدينة 6 أكتوبر على استحياء، رغم أنها أثارت غضب المصريين بسبب التكاليف التي تحملتها مؤسسة الرئاسة من أجل الظهور بهذا الشكل المبالغ فيه.

موكب السيسي يثير غضب المصريين !

ظهر موكب السيسي، أمس، وهو يسير على سجادة حمراء ممتدة لعدة كيلو مترات، وبعرض يستوعب عددًا كبيرًا من السيارات، ما أثار غضب الكثيرين؛ بسبب هذا البذخ في ظل أحوال اقتصادية متردية، لا يشعر بها إلا غالبية المواطنين من محدودي الدخل.



رفض إعلام النظام تحميل السيسي مسؤولية هذا البذخ؛ حيث أكد أن المحيطين به هم السبب ! فتجاهل الاعلاميين في مصر لا يستطيع احد ان يتقبله حتى ان العقل البشري محدود , ولكن للاسف ما زال الاعلام يمجد ويهلل للرئيس , 

السؤال هنا الى متى سيمجد الاعلام المصري هذا الرئيس وماذا سيقدمون للرئيس الجديد في حالة غياب السيسي عن المشهد الرئاسي , هو هذا السؤال الذي لم يحصل عليه اجابة من اي احد من الشعب المصري !! متى واين وكيف ؟

فقد رفض يوسف الحسيني، مقدم البرامج المقرب من الأجهزة الأمنية، انتقاد عبدالفتاح السيسي بسبب السجادة الحمراء؛ حيث حمل المحيطين به المسؤولية، وناشده بفتح تحقيق ومحاسبة المسؤول الذي وجه بفرش بعض شوارع مدينة 6 أكتوبر بالسجاد لكي يمر عليها موكب السيسي، الأمر الذي تسبب في تأجيج غضب المواطنين تجاه هذه الواقعة، بالإضافة إلى أنها وضعت السيسي في حرج، وتابع: "اللي عمل كدا لبسنا كلنا في الحيط.. لأنه عمل فعلة نكراء لأنها وضعت السيسي في حرج". 

الحسيني كل يلي همه في الموضوع هو ان ( الرئيس وضع في موضع حرج ) وطز في الشعب المهم الرئيس !

وأضاف "الحسيني"، خلال تقديمه برنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "ontv"، أنه أولى بمن فعل ذلك أن يجلب "بطاطين" لتدفئة بعض المواطنين الذين يعانون من "البرد".



لميس الحديدي: لا ألوم على الرئيس !

واستنكرت مقدمة البرامج لميس الحديدي، المقربة من النظام، وضع سجادة حمراء في طريق عبدالفتاح السيسي، أمس السبت، أثناء افتتاحه عدد من مشروعات الإسكان، وتابعت: أن الرئيس -حسب وصفها- رجل بسيط يمارس الرياضة ويقود الدراجات، أنا لا ألوم السيسي ولكن ألوم من حوله، إحنا بنحبه متعملوش فيه كده".

وقالت، خلال برنامجها "هنا العاصمة"، المذاع على فضائية "سي بي سي"، مساء أمس: "هو ليه فيه سجادة حمراء بتمشي عليها السيارة، يعني الرئيس بيسلم شقق لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل وتكون فيه سجادة حمراء للسيارة ده شيء كتير شوية".



عمرو أديب: الشعب المصري لا يعجبه العجب رغم تجاهله بالقصد عن أزمة السجادة الحمراء وكأنه كان مغمي او مغشياً عليه ، مشيرًا إلى أن الأمور تطورت في البلاد. الغريب في الامر ان عمرو ذكر مسألة الغني والمتوسط وهو يعلم بان مصر ليس بها غني او متوسط , فمصر معروفه اما غني او فقير فليس بها متوسط منذ ان مسح بهم الرئيس السابق حسني مبارك , فلا وجود لطبقة متوسطة في مصر هناك فقط ( غني وفقير )

وقال أديب، خلال برنامجه "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم" عن السيسي خلال زيارته لمدينة أكتوبر: إنه تفقد الشقق بالمدينة واستفسر عن الخدمات ودور العبادة ومنها الكنائس. وختم: غالبًا الشعب المصري لا يعجبه العجب لأن إنجازات السيسي واضحة وملموسة !



سلطة تناقضات !

وفي المقابل، قال مقدم البرامج، عبدالحليم قنديل، إن مشهد السجادة وخطاب السيسي ليس التناقض الوحيد؛ حيث إننا أمام سلطة تناقضات، منشقة على نفسها، لا تعرف يمينها ماذا تفعل شمالها، موضحًا أن هناك تناقضًا جوهريًا بين الإنجاز والانحياز؛ حيث تم إحلال فكرة السياسة بالمقاولة، مشيرًا إلى أنه لا يصح الاستعراض، والحالة الاقتصادية للبلاد في منتهى السوء.

مشهد لم يحدث حتى في غرناطة !

ومن جانبه، قال الإعلامي معتز مطر، إن مشهد عبدالفتاح السيسي ومرور السيارات على السجادة الحمراء مشهد لم نره في أي مكان في العالم حتى غرناطة. ولا حتى في سلطنة بروناي .

وأضاف"مطر"، خلال برنامجه "مع معتز" على قناة الشرق، أن جولة السيسي اليوم لم تضف أي جديد لصالح المواطن، كل اللي عرفناه النهارده إن الكهربا هتغلى ثاني والشقق هتغلى وسعر المياه هيغلى وهنشرب من مياه الصرف بعد أن منعت عنا إثيوبيا المياه".



# سجادة موكب السيسي تستفز المصريين ,,, ورواد التواصل ربنا يكتر فلوسكم !

 ماذا ينتظر الشعب المصري بعد ان داس ديكتاتور مصر السجاد الاحمر ؟

بتعليقات غاضبة هاجم رواد موقع التواصل الاجتماعي عبدالفتاح السيسي بعد مشهد سجادة الرئاسة الحمراء التي تحرّك عليها الموكب، خلال افتتاح عدد من مشروعات الإسكان والخدمات بمدينة 6 أكتوبر، اليوم السبت.

وجاء ذلك بالتزامن مع تصريحات السيسي الذي قال فيها إن "دخول مياه الشرب إلى المنازل يكلف الدولة 40 مليون جنيه دون النظر إلى تكلفة الصرف الصحي"، مشيرا إلى أن المواطن يحصل على مياه شرب بتكلفة أقل من تكلفتها الحقيقية والدولة لن تستطيع أن تستمر في دعم المياه وتقديم الخدمة بتلك الطريقة بعد ذلك وليس لديها القدرة على ذلك.



وأعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من التكاليف التي تحملتها مؤسسة الرئاسة من أجل الظهور بهذا الشكل المبالغ فيه.

وظهر موكب رئاسة الجمهورية يسير على سجادة حمراء ممتدة لعدة كيلومترات، وبعرض يستوعب عددا كبيرا من السيارات، وهو ما كان كفيلا بخلق موجة من الغضب عند بعض الشباب، معبّرين عن ذلك خلال تعليقاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتين إلى عدم موافقتهم على تخصيص مبالغ مالية من أجل الاستعراض، بينما لا تتم مراعاة الفقراء من الشعب.

وفي ما يلي نستعرض أبرز التعليقات !!!


 ماذا ينتظر الشعب المصري بعد ان داس ديكتاتور مصر السجاد الاحمر ؟ ماذا ينتظر الشعب المصري بعد ان داس ديكتاتور مصر السجاد الاحمر ؟ ماذا ينتظر الشعب المصري بعد ان داس ديكتاتور مصر السجاد الاحمر ؟


وجاءت التعليقات على تصريحات "المياه":




بقلم الكاتب / سيد رضوان 
المصدر / رصد

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم