المستفيد الاول من اسقاط الطائرة الروسية رغم تبني الدولة الاسلامية لها ؟

للاسف ان دول العالم صبت كل جمها على تنظيم الدولة الاسلامية متناسية ان هناك ايادي خفية هي من قامت بكل هذه الالاعيب فمنذ تحطم الطائرة الروسية كل الصحف والقنوات العربية والاجنبية باشرت الحدث ووجهت التهم الى تنظيم الدولة الاسلامية المنتسبة لخلية داعش ,


متناسية ان هذه الضربة ليست داعشية بقدر ماهو تخطيط ايراني اسرائيلي لتخويف العالم من هذه الحركة فالكل يعلم ان ايران واسرائيل مصلحتهم واحدة وهي تأجيج العالم على السعودية المساعد الاول لتنظيم الدولة الاسلامية التيار السني الذي يعد الشوكة الاولى بالنسبة للسلطات الايرانية وكذلك للسلطات الاسرائيلية ,

فما تقوم به السلطات السعودية تجاه تغذية الدولة الاسلامية داعش في سوريا هي ما جعلت الحوكمة الايرانية تخطط بعمل موجة دموية لصالحها , فما قامت به السلطات السعودية تجاه الدولة الاسلامية من مساعدات مالية ومعنوية ومعدات حربية يفوق معادلة دولتان حربية , لذلك حاولت ايران تأجيج العالم على السعودية لانها المحرك الاساسي لهذه الحركة وكأنها الحركة الدموية التي ليس لها لا مكان ولا زمان , فبدأت بالتخطيط على ذلك وكانت اولها هي اسقاط الطائرة الروسية واتهام الدولة الاسلامية بذلك وهي ما نجحت به . فاسقاط طائرة بهذا الحجم لا تستطيع اي جماعة مهما بلغت قوتها الوصول الى هذه الدرجة , فالتخطيط الذي تم كان مخطط له من قبل الاستخبارات الايرانية والاسرائيلية لتأجيج العالم على السعودية وماتقوم به .

فقد يقول البعض ولكن الدولة الاسلامية تبنئت الهجمة على الطائرة الروسية ’ هذا نعم ’ هل تعلم لماذا لان هذا من صالح الدولة الاسلامية لانها اذا تبنئت الهجمة او لم تتبنئها ففي كلتا الحالتين هي المشتبه الاول في جميع المصاعد الارهابية , لذلك تبئنت الدولة الاسلامية الهجمة على الطائرة الروسية , كما فعل من قبل تنظيم القاعدة في انتساب الهجمة على البرجين , رغم ان البرجين لم يتم مهاجمتهم من قبل تنظيم القاعدة كما اعلنوا عليه , 

واذا رجعت الى المواقع ستجد ان الهجمة كانت مدبرة ومدروسة من جانب الاستخبارات الامريكية والاسرائيلية وهذه هي حقيقة المؤمرات الخفية . 



تليها الحقيقة الكاملة لتفجير برجي التجارة العالمي فهناك ايضا المقطع الثاني والثالث والرابع والخامس !

وقد نشرت مجلة دابق الإلكترونية التابعة لـتنظيم الدولة الإسلامية أمس الأربعاء صورة قالت إنها للقنبلة بدائية الصنع التي تم بها إسقاط الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء في مصر نهاية الشهر الماضي.




وظهرت في الصورة عبوة مياه غازية وبجوارها ما يبدو أنه جهاز تفجير ومفتاح، كما نشرت صورة تضمنت جوازات سفر تخص ضحايا من المسافرين الروس "حصل عليها المجاهدون".

وقال التنظيم إنه تمكن من تهريب القنبلة إلى الطائرة الروسية من خلال ثغرة أمنية في مطار شرم الشيخ، مضيفا أنه خطط في البداية لإسقاط طائرة غربية فوق سيناء، وتحولت إلى هدف روسي بعدما بدأت روسيا الضربات في سوريا.

وأكد الكرملين أن أجهزة الاستخبارات الروسية ستدرس صور القنابل التي نشرها تنظيم الدولة، وستعمل ما هو ضروري لتحديد المسؤولين عن هذا العمل الإرهابي والقبض عليهم.

وبعد أيام على تحطم الطائرة، علقت روسيا كل الرحلات إلى مصر ومنعت شركة مصر للطيران من القيام برحلات إلى روسيا. رغم ان الدولة الاسلامية باشرت بنشر تسجيل صوتي يؤكد فيه اسقاط الطائرة الروسية ويتزعمون انهم من اسقطها .

المستفيد الاول من اسقاط الطائرة الروسية رغم تبني الدولة الاسلامية لها ؟

وهذه المقالة التي ذكرت في الصحف العربية فقد نشر تنظيم «ولاية سيناء» تسجيل صوتيا على موقع «يوتيوب»، أكد فيه مسؤوليته عن إسقاط الطائرة الروسية التي تحطمت فوق شبه جزيرة سيناء المصرية، صباح السبت الماضي.

وقال المتحدث باسم «ولاية سيناء» في التسجيل الذي حمل عنوان «نحن من أسقطها .. فموتوا بغيظكم» ودون عليه اسم «المكتب الإعلامي لولاية سيناء» إن «الطائرة سقطت في يوم 17 من محرم»، مشيرا إلى أن «هذا اليوم يوافق ذكرى بيعتنا لخليفتنا حفظه الله».

وتابع في التسجيل الذي استغرق نحو 3 دقائق و 50 ثانية «هاتوا حطام الطائرة وفتشوا، أحضروا صندوقكم الأسود وحللوا، وأخرجوا علينا بعصارة أفكاركم، وخلاصة خبرتكم، وأثبتوا أننا لم نسقطها، أو كيف سقطت».

التسجيل الصوتي أضاف: «نحن من أسقطها ولسنا مجبرين عن الإفصاح عن آلية سقوطها»، وهدد قائلا: «أبشروا بمصير كمصير سلفكم، سنمزق ملككم، ونقتل جندكم، سنرث أرضكم ودياركم وأموالكم، ونسبي نساءكم».

بدورها ذكرت قناة «سي أن أن» الأمريكية أن مصادر في الاستخبارات الأمريكية أكدت لها أن قمرا صناعيا أمريكيا يعمل في نطاق الأشعة تحت الحمراء سجل وميضا حراريا فوق سيناء لحظة كارثة الطائرة الروسية.

المستفيد الاول من اسقاط الطائرة الروسية رغم تبني الدولة الاسلامية لها ؟

ونقلت القناة عن المصادر قولها إن الاستخبارات الأمريكية تعتقد أن حادثا طارئا وقع على متن الطائرة أدى إلى انتثارها وسقوطها على الأرض.

وأضافت أن محللي الاستخبارات الأمريكية يستبعدون فرضية إسقاط الطائرة بواسطة صاروخ، لكنهم يؤكدون أن الحديث قد يدور عن انفجار قنبلة على متن الطائرة أو حصول عطل فني في أجهزتها.

من جانب آخر أكدت مصادر مطلعة في وزارة الطيران المدني المصرية، أمس الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني، أن اللجنة الفنية المسؤولة عن تحليل ملابسات كارثة الطائرة الروسية، اجتمعت بالكامل عند موقع حطام الطائرة في منطقة «الحسنة» التابعة للعريش عقب انضمام فريق الخبراء الأيرلندي، «علما بأن الطائرة كانت مسجلة في أيرلندا».

وأوضحت المصادر أن الأطقم جميعها وصلت إلى موقع سقوط الطائرة وقامت بفحص الحطام المتبقي منها ومعاينته على أرض الواقع، وفور انتهاء المعاينة الميدانية وتحليلها، بدأت مرحلة تفريغ الصندوقين الأسودين.

وكانت مصادر مصرية قد رجحت أن تستغرق عملية تفريغ بيانات الصندوقين وقتا طويلا نسبيا، علما بأن أحد الصندوقين يتضمن تسجيلات مكالمات قمرة القيادة للطائرة، فيما تتعلق تسجيلات الصندوق الأسود الثاني ببيانات تحليق الطائرة.

وكانت وسائل إعلام روسية قد نقلت في وقت سابق من الثلاثاء عن مصادر قريبة من التحقيق في تحطم الطائرة الروسية خبر العثور على «عناصر غريبة» لا علاقة لها بالطائرة في مكان تحطمها، بينما كشف مصدر آخر أن مكالمات أفراد الطاقم والتي سجلها أحد الصندوقين الأسودين، تؤكد أنهم لم يكونوا على علم بأي عطل فني في أجهزة الطائرة حتى حدوث الحالة الطارئة المجهولة السبب والتي أدت إلى تناثر الطائرة وهي في الجو.

أما الكرملين، فقد أعلن، أول أمس الإثنين، أنه لا يستبعد أية فرضية في سقوط الطائرة الروسية، وقال «دميتري بيسكوف»، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، إنه «لا يجوز استبعاد أية فرضية في المرحلة الراهنة من التحقيق».

المستفيد الاول من اسقاط الطائرة الروسية رغم تبني الدولة الاسلامية لها ؟

ولم تمضي ايام الا وظهر المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية، الدكتور محمد البرادعي، إن مجلس الأمن أعلن، الجمعة، مسؤولية تنظيم الدولة عن إسقاط الطائرة الروسية في سيناء، متسائلا: "لماذا ما زال التحقيق مستمرا؟"

وهنا بدات الحقائق تظهر على الجلى فالبرادعي معروف بتحالفه مع السلطات الايرانية لذلك قام بتغريديته الشهيرة لاابعاد البلى عن حكومة مصر وتوجية اصابع الاتهام لتنظيم الدولة , وهذه ماترجاه ايران واسرائيل وهو تحويل القنوات والصحف العالمية تجاه ماتقوم به السعودية لمساعدة هذه الحركة الطائفية ,

وجاء ذلك في تغريدة نشرها البرادعي، على حسابه بموقع "تويتر"، مساء الأحد.وقال البرادعي في تغريدته: "مجلس الأمن في الفقرة التنفيذية الأولى من قراره 2249 أول أمس يعلن مسؤولية داعش عن إسقاط الطائرة فى سيناء ويدينها.. هل ما زال التحقيق مستمرا؟"

المستفيد الاول من اسقاط الطائرة الروسية رغم تبني الدولة الاسلامية لها ؟

وهاجم نشطاء تغريدة البرادعي، مشيرين إلى أن التحقيقات لا بد أن تستمر لحسم مسائل كالمسؤوليات والتعويضات المختلفة، مضيفين أن البرادعي لا يظهر إلا مع كل "مصيبة"، وأن الإقرار بما قاله مجلس الأمن، لو صح، يحمل مصر مسؤوليات كبيرة، وخطيرة.يذكر أن وفدا روسيا وصل السبت إلى القاهرة لمتابعة التحقيقات في حادث الطائرة، فيما صرح وزير الخارجية المصري سامح شكري، السبت، بأن مصر تعترف باحتمال تعرض الطائرة الروسية المنكوبة لعملية إرهابية مدبرة.

مشاركة الكاتب / ابن الموصل
المصدر / الجزيرة والخليج والمرصد

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم