الفيسبوك ينبه المستخدمين من ثغرة خطيرة تعرض حساباتهم للاجهزة الحكومية ؟

لا شك بأن الكثير من المستخدمين يعانون من قرصنة حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لكن يبدو أن فيسبوك تريد القطع النهائي مع هذه الممارسة و هو ما دفعها لبدأ توظيف ميزة جديدة على موقعها لهذا الغرض بالتحديد.


و يبدو أن فيسبوك تسير على خطى جوجل حيث أشار موقع التواصل الاجتماعي في بيانه في نهاية الأسبوع الماضي أنه يعتبر حماية و أمن حسابات المستخدمين أمرا جوهريا، و لذلك قامت الشركة بإضافة معايير جديدة في هذا الصدد.

الفيسبوك ينبه المستخدمين من ثغرة خطيرة تعرض حساباتهم للاجهزة الحكومية ؟

فيسبوك أشارت أنها ستقوم بإرسال إشعارات للمستخدمين (على هذا الشكل في الصورة) تخبرهم فيها في حالة تعرض حساباتهم لهجوم عناصر قد تكون تابعة لأجهزة حكومية، حيث أكدت فيسبوك أن هذا النوع من الهجمات يعتبر أكثر تطورا و خطورة، حيث أن التوصل بإشعار من هذا النوع قد يعني بأن الجهاز المستعمل سواء كان هاتفا ذكيا أو حاسوبا مكتبيا قد يكون مخترقا عن طريق برمجية خبيثة.

و حسب بيان فيسبوك فإنه و في حالة توصل المستخدم بهذا الإشعار يجب عليه فورا اتخاذ الاحتياطات الضرورية حيث سيتم إرسال كود خاص على هاتف المستخدم ليعيد الاتصال بحسابه و هو ما يتوجب معه أن يكون المستخدم قد زود فيسبوك برقم هاتفه.

مشاركة العضو / عبدالرحمن راشد
المصدر / المحترف

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم