الجوازات السعودية تستبدل الاقامة بهوية مقيم ولمدة خمس سنوات ؟
اعلنت الجوازات السعودية انه سيتم سحب جميع " رخص الاقامة " الحالية وسيتم استبدالها بـ" هوية مقيم " من بداية العام المقبل .

أكد ذالك مساعد مدير عام الجوازات لشؤون التقنية العقيد خالد بن حمد الصيخان وقال ان سحب رخص الاقامات سيتم تدريجيًا مع بداية العام المقبل أثناء التجديد أو نقل الكفالة أو الإصدار الجديد، أي أنه سوف يتم العمل بهما معًا لمدة عام واحد فقط وبعدها سيكون العمل بـ "هوية مقيم" فقط بعد أن يتم سحب الإقامات بالكامل.


الجوازات السعودية تستبدل الاقامة بهوية مقيم ولمدة خمس سنوات ؟















واضاف إن مدة الهوية الجديدة 5 سنوات وتجدد تلقائيًا عن طريق نظام أبشر أو نظام مقيم، مضيفًا أنها تحمل مميزات منها عدم وجود تاريخ انتهاء ويكتفى بسنة الإصدار ويكتب عليها هوية مقيم بدلًا من الإقامة.

وعن قيمة رسوم استخراجها قال الصيخان: إنها نفس الرسوم الحالية وبدلًا من دفع رسوم عام واحد يتم دفع رسوم الخمس سنوات وتصدر الهوية، وبعد خمس سنوات تجدد تلقائيًا على حسب رغبة صاحب العمل، مشيرًا إلى أنها بطاقة ممغنطة لا يمكن تزويرها.

وأضاف الصيخان إنه سيتم تدشين هوية مقيم لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين دون المراجعة التقليدية وتحديث العناوين البريدية، وتحقيق مبدأ الحكومة الإلكترونية، وتقليص المستهلك من طباعة الإقامة، وإحكام الرقابة والضبط من خلال العمل الإلكتروني، وتأسيس مبدأ الطباعة المركزية، بإضافة تقديم خدمة أفضل دون مراجعة إدارات الجوازات.

الكاتب / ابراهيم الجحدلي 
المصدر / يمن برس

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم