العراق ومنظومة الاصلاح الفاسدة ?

كيف؟ .... بمن؟ سأل سائل كيف نصلح ؟؟؟؟ فجاء الجواب بمن نصلح؟ والكل غاطس في دوامة الفساد. اذا كانت المنظومة الحاكمة فاسد وهي قائمة على الفساد اصلا وتستمد وجودها منه، بمن نصلح وكيف نصلح؟؟؟ ربما تكون معادلة صعبة لا حل لها لان البلد غارق من راسه الى اخمص اقدامه بالفساد... والاصلاح لا يتعلق بمنظومة الحكم بل يتعداها ليشمل ابسط انسان في المجتمع.. وماذا عن مشروع الاصلاح؟ عملية معقدة مثل هذه الا تتطلب مشروع ورؤية واسس علمية وتخطيط ودراسة.. 


ام انها عملية تتجاوب مع مشاعر حشود الغاضبين وتداعبها وتدغدغ امانيهم واحلامهم... الغاء بعض المناصب والغاء الامتيازات والخ من النعم التي ستأثر بها اصحاب المناصب والقوانين التي شرعت لخدمتهم هذا هو الفساد المنظور... وماذا عن الفساد غير المنظور... هناك عملية تخريب ربما تكون ممنهجة ومدروسة لتخريب مؤسسات الدولة وشركاتها الغارقة بالفساد كما حصل في وزارة النقل بقيادة مهندسها وزير النقل صولاغ الذي نحى شركة الوفود عن عملها واسس شركة تكسي بغداد او تكسي المطار يقودها ابنه او احد اقاربه وذلك المكتب المشبوه الذي يصدر باجات المطار المكتب الذي لا وجود له في هيكلية الوزارة او اقسامها .

وكما حصل ايضا في الخطوط الجوية التي منعت طائراتها من التحليق في المطارات الاوربية لتحل محلها شركة FLY BAGHDAD والقاء اعباء مالية على شركات الوزارة الرابحة تخدم مصالح مسؤولي الوزارة وتحقق امتيازاتهم وتحويلها الى شركات خاسرة غير قادة على توفير رواتب موظفيها.... وهذا كله حصل قبلا في وزارة الصناعة التي تم تهميش شركاتها لصالح التجار شركاء قادة السياسة في البلد.... فاي بلد هذا الذي لا يقوم بصنع حتى مقشة... كل شيء فيه مستورد حتى عبوات الماء... وكلها تجارة تخدم جيوب رؤوس الفساد التي تدير البلاد .

الكاتب / formulaimage26

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم