فناني العراق في محاضرة لتحويل الطاقة البشرية وكسر الازمة في العراق والشرق الاوسط ؟

في بيروت الحمرة اقيمت محاضرة لتعديل الطاقة السلبية الى الايجابية وحضرة المحاضرة اشهر فناني العراق الفنانة هديل كامل التي عرفت بأميرة الدرمة العراقية وموهبة العراق الاولى قصي طارق التشكيلي والناشط في مجال حقوق الانسان ومجموعه كبيرة من المثقفين العراقيين واللبنانيين , وقدمتها الروائية والاستاذة الأكاديمية رشا فاضل و كانت المحاضرة بعنوان: ((قانون الجذب الكونيّ ودوره في الحياة)) تناولت المحاضرة: \"تخطي العوائق التي تحول بين تحقيق الاهداف باستخدام قانون الجذب؛و فك شفرة الاحداث السلبية المتكررة في حيات الانسان ومعرفة سبب تكرارها؛ و كيفية توقف سريان الاحداث السلبية في الحاضر\".


وهذه المحاضرة قامت مع الوضع التزامني للإنسان في الشرق الاوسط ومحاولة السعي بالإنسان خارج نطاق الازمة الانسانية الراهنة في العراق والشرق الاوسط , كانت المحاضرة تنص على التفكير الايجابي فقد أوردت المدربة رشا فاضل الخبيرة في فن تنميه الذات العديد من تعريفات التفكير الايجابي ، فعرفة بعض اهم مجموعه من المهارات المكتسبة ، التي تمكن الإنسان من التغلب على مشاكله وعرفت بأنه التفاؤل ، وقالت أن التفكير الايجابي هو بداية الطريق للنجاح فحين يفكر الإنسان بإيجابية، فإنه يبرمج عقله ليفكر إيجابياً، والتفكير الايجابي يؤدي إلى الأعمال الايجابية. أما التعريف الذى نأخذ به فهو تعريفه التفكير بأنه كل نمط تفكير يساهم فى تحديد نمط معرفه المشاكل التي يواجهها الإنسان ،أو نمط الفكر اللازم لحلها، أو أسلوب العمل اللازم لتنفيذ هذه الحلول في الواقع .

فناني العراق في محاضرة لتحويل الطاقة البشرية وكسر الازمة في العراق والشرق الاوسط ؟

وإننا أحياناً قد نعتاد الحزن حتى يصبح جزءاً منا ونصير جزءاً منه..وفي بعض الأحيان تعتاد عين الإنسان على بعض الألوان ويفقد القدرة على أن يرى غيرها ..ولو أنه حاول أن يرى ما حوله لأكتشف أن اللون الأسود جميل .. ولكن الأبيض أجمل منه وأن لون السماء الرمادي يحرك المشاعر والخيال ولكن لون السماء أصفى في زرقته ..فابحث عن الصفاء ولو كان لحظة ..وابحث عن الوفاء ولو كان متعباً و شاقاً .. وتمسك بخيوط الشمس حتى ولو كانت بعيده ..ولا تترك قلبك ومشاعرك وأيامك لأشياء ضاع زمانه و ان لم تجد من يسعدك فحاول أن تسعد نفسك .. وإذا لم تجد من يضيء لك قنديلاً .. فلا تبحث عن اخر أطفأه وإذا لم تجد من يغرس في أيامك ورده .. فلا تسع لمن غرس في قلبك سهماً ومض... إذا أغلقت الشتاء أبواب بيتك .. وحاصرتك تلال الجليد من كل مكان .. فانتظر قدوم الربيع وافتح نوافذك لنسمات الهواء النقي .. وانظر بعيدا لتصنع لك عمراً جديداً وحلماً جديداً .. وقلباً جديداً

و من الاشياء التي طرحت اثناء المحاضرة من قبل المدربة رشا فاضل مهارات التفكير الايجابي: وقد أشارت لفن تنميه الذات إلى العديد من مهارات التفكير الايجابي ومنها:

• اختيار العبارات الايجابية التي تساعد على النجاح، وتكرارها وكتابتها.
• مراقبة الأفكار، واستبعاد السلبية منها ، لان الاستمرار في التفكير فيها سيحولها إلى عاده ، وبالتالي تؤثر سالبا على التفكير والسلوك . 
• تحديد الأهداف، وترتيبها حسب أولويتها، وتحديد وسائل تحقيقها، والتمييز بين الأهداف الممكنة والمستحيلة..
• اكتساب معارف ومهارات في مجالي فن النجاح وفن التفكير الايجابي. 
• تجنب الانطواء على الذات.
• عدم الاسترسال مع الانفعالات السالبة. 
• التخلص من الأفكار السلبية و الخواطر التشاؤمية بالهدوء والاسترخاء ، والتأمل الموضوعي الذى يلغى المبالغة . 
• التفاؤل .
• برمجه العقل الباطن على التفكير الايجابي ، عن طريق تكرار الجمل الايجابيه، وعدم تكرار الجمل السلبية، لان العقل الباطن يتبرمج عن طريق التكرار. 

فناني العراق في محاضرة لتحويل الطاقة البشرية وكسر الازمة في العراق والشرق الاوسط ؟

وقد كتبت السيدة هديل كامل على موقعها الشخصي :\" العزيزة رشا فاضل ...صباح اليوم ساعة من التأمل المجدي في احوال الخلق احوالنا ...وكيف اننا نعيش جاهلية العلوم الحديثة ...كانت محاضرة لا تقل روعة عن جمال رشا وروحها المشرقة دائما بحب الحياة ...انتهت المحاضرة ومعي مفتاح لكل الابواب...( المغفرة) هذا الترياق الذي لا يغادر الروح ...\"

وقد كتبت المدربة رشا فاضل على موقعها الشخصي :\" سعدت اليوم بكم اصدقائي وبمشاركتكم الورشة التفاعلية لقانون الجذب ، معا نشيّد بيئة نظيفة مبنية على الوعي والطاقة الايجابية التي تحقق كل الاهداف وصولا للسلام الداخلي لنصنع به سلاما حقيقيا بلغة واحدة هي لغة المحبة والتسامح والوعي .. محبتي لكم اجمعين \"

اما الفنان قصي طارق فقد قال : سعدت بحضوري والتقائي بالسيدة هديل كامل والمدربة رشا فاضل ومجموع المثقفين وادركت لولا تحدياتي لما تعلمت, لولا تعاستي لما سعدت, لولا آلامي لما ارتحت, لولا مرضي لما شفيت, لولا فقري لما اغتنيت, لولا ضياعي لما وجدت, لولا فشلي لما نجحت, ولولا إدراكي لما أصبحت. 

مشاركة الكاتب / قيس علي الزبيدي

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم