القصة الحقيقية من مهاجمه الوليد لوزير المالية السعودي بخطاب الملك ؟

الكل يعرف بالقصة القديمة الخاصة بالاسهم فبعد ان تلاشت والجميع نساها , ظهرت على الملاء تصريحات خاصة بالأميرة ريم بنت طلال بن عبد العزيز شقيقة الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال أن المستفيد الأكبر من كارثة الأسهم (إنتكاسة فبراير) والتي خسر فيها متداولو الأسهم في السعودية مليارات الريالات في عام 2006-2007 والتي وضعت مئات الآلاف من العوائل في المملكة تحت طائلة الدين، هم مجموعة من الأمراء والمسؤولين السعوديين النافذين.


وقد ذكرت الأميرة ريم أسماء المتورطين في هذه الكارثة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“، وهم: الأمير خالد بن سلطان (نائب وزير الدفاع حالياً) ومحمد بن فهد (أمير المنطقة الشرقية) وعبد العزيز بن فهد (وزير الدولة عضو مجلس الوزراء) و المليارديرة لبنى العليان (من كبار سيدات الأعمال في المملكة)، ومعن الصانع (رجل أعمال سعودي).

وأشارت إلى ظهور أنباء حينها من موظفين في تداول سوق الأوراق السعودية تفيد بأن محافظ مالية كبرى تابعة للمتنفذين في الدولة قد صرفوا أسهمهم، كاشفةً عن أنه صدرت أوامر من جماز السحيمي (رئيس هيئة سوق الأسهم السعودي السابق) بعد إفشاء تلك الأنباء، ولم يقم “السحيمي” بإيقافهم ومعاقبتهم بل تستّر عليهم حتى وقعت الكارثة!

القصة الحقيقية من مهاجمه الوليد لوزير المالية السعودي بخطاب الملك ؟

مما أثار حفيظة الإعلامية الأميرة بسمة بنت سعود آل سعود ابنة عم الأميرة ريم بنت طلال بن عبد العزيز، مما دفعها للرد على “ريم”ومعاتبتها بالكشف عن أسماء المتورطين في حادثة” انتكاسة فبراير”.

وقد أصدرت بيان على صفحتها الفيس بوك بعنوان لماذا الآن؟

وقالت “بسمة” إذا كانت تعلم “ريم” هذه الأسماء فلماذا سكتت عنها طوال هذه الفترة وكشفت عنها الآن؟ ولماذا غضت الطرف عن ذكر أسماء من أفراد عائلتها متورطين بالموضوع ؟ واولهم اخيها الوليد بن طلال واستطردت حديثها إذا كانت “ريم” لا تملك أموالاً، فلماذا تعيش في أرقى و أغلى القصور و تجوب الأرض بأرقى اليخوت!.

وأضافت أنها ترجو من الأميرة “ريم” وعمها ألا يكونوا أصحاب أجندات ذات لون أحمر لأنهم يريدون الإنتقام لاستبعادهم عن الحكم، أما الآن فقط اتضحت الصورة لمجلس العائلة باستبعادهم،وهو مايصبو له الوليد بن طلال من شراء نفوس المواطنين بمنحهم المنازل والمكرمات المالية بين الحين والحين وتوظيف المواطنين الذين يعملون تحت اجندات معينة , خاصة بعد الحالة التي يمر بها الملك من نكسات طبية ,

فيما واصل الأمير الوليد بن طلال هجومه الحاد على وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، عقب إدلاء الأخير بحوار تليفزيوني حول الميزانية الجديدة للدولة. جاء ذلك خلال خطاب رسمي وجهه الأمير الوليد لوزير المالية وأرسل صورة منه لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، وولي ولي العهد، يعلق فيه على ميزانية العام الجديد والماضي وتعامل وزارة المالية مع الأحداث والتحديات التي ذكرها الدكتور العساف.

القصة الحقيقية من مهاجمه الوليد لوزير المالية السعودي بخطاب الملك ؟

ووجه الأمير الوليد كلامه لوزير المالية متسائلاً: “لا أدري لماذا كل هذه الحساسية من معاليكم شخصياً ومن وزارة المالية حول تفعيل الصندوق السيادي (بكامل) الأموال المتوفرة وليس فقط (لجزء) منه وكأن المطالبة بتفعيل الصندوق يعتبر خيانة في حق الوطن والمواطن!”

مشاركة الكاتب / سلطان العسيري

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم