من هو اوردغان وماهي الدوافع الحقيقية لدفاعه عن الاخوان والاسلاميين رغم علمانيته ؟

في الاول 《 ... أردوغان ليس نبياً ... 》فأنا أعجب من بعض المتدينيين والمتوسم فيهم الخير - أن يهاجموا اردغان ويحتجون بأنه علماني وأنا اقول لهم :- 


أولاً : يجب أن نفرق بين الواجب أن يفعل والممكن فعله ..

ثانياً : أردوغان ورث تركة علمانية جعلت الكفر بتركيا إجبارياً لمدة 70 سنة، وهذا هو الواقع الذي استلم فيه الحكم ..!

ثالثاً : لا يمكن لأي إسلامي في تركيا قبل 10 سنوات أن يعلن عن نفسه وهويته؛ وإلا قيد إلى السجن فاضطر أردوغان أن يعلن أنه علماني - والله سيعامله على حسب نيته .

من هو اوردغان وماهي الدوافع الحقيقية لدفاعه عن الاخوان والاسلاميين رغم علمانيته ؟

¤ وفعلا خدم دينه وجعل تركيا تنتقل من الكفر بالإجبار إلى الكفر بالإختيار، ووجد المتدين والمتدينة حريتهم؛ أما اليوم فأردوغان بعدما قطع شوطاً من التمكين - فقد أعلن أنه طالب من طﻻب نجم الدين أربكان - والكل يعلم من هو نجم الدين أربكان ؛ واليوم يفتخر بأنه سيبني المساجد ودور القرآن ، كما بنى المصانع ومراكز البحوث والدراسات والبنية التحتية .

¤ إن أردوغان تعامل مع واقعه بدهاء وذكاء، ونفع دينه وأمته ؛ إنه رجل - عندما تراه في صﻻته - لا تصدق أنه رئيس وزراء ؛ ولديه مشاغل تشغله عن أذكار الصلاة والخشوع فيها ( وبعض المتدينيين تجده فارغاً ولا شغل معه ومع ذلك لا يخشع ولا يذكر و ربما لا يصلي في المسجد )، لهذا جعل الشعب يحبه بل وجعل الشعب لا يستغني عنه ..!

من هو اوردغان وماهي الدوافع الحقيقية لدفاعه عن الاخوان والاسلاميين رغم علمانيته ؟

¤ وانا أطمئن المتدينيين - أن أردوغان أكثر تدينا ، وأكثر حبا لﻹسﻻم ، وأكثر غيرة على المسلمين، ولديه إتفاقيات ورثها مع أوروبا وإسرائيل أثقلت كاهله - لكنه يتعامل معها بحكمة ولم يخضع لها بالكلية ، والدليل قطع علاقته بإسرائيل - حتى ترفع حصارها عن غزة ؛ في حين بعض قادتنا المسلمين جداً ،يساعدون اليهود في حصار غزة.



¤ أنا أتحدث بهذا لكثرة إحتكاكي بالقيادات التركية ..! وما يحدثوني به عنه ليس عاطفة أو هوى ..! نجاحه بما قدمه لتركيا من مشاريع عملاقة أوصلها إلى دولة صناعية ؛ وما قدمه لفلسطين والمسلمين في الصين وبورما ومصر وقضايا الأمة - يدل على ما قاله في مهرجان - وأنا كنت حاضراً فيه عندما قال : " نفتخر أننا طﻻب نجم الدين أربكان الذي كان يخطط لخدمة تركيا وحماية المسلمين " ..!

ومن هنا فهو يقود مشروع أمة وبعضنا ما استطاع أن يقود مشروع قرية بل أسرة ..!

من هو اوردغان وماهي الدوافع الحقيقية لدفاعه عن الاخوان والاسلاميين رغم علمانيته ؟

¤ و مازال الطريق أمامه طويل - لكنه يسير رغم كل العقبات - وهو يعلم أن الله أمره بالجهاد ؛ ولم يأمره بالنصر - وسياتي جيل أردوغان ليكمل المشوار..!

¤ أقول أني أربأ بأهل الدين - أن ينحازوا إلى الإسرائيليين والعلمانيين - بالهجوم على أردوغان ، ويجب أن يعدلوا حتى مع خصمهم،

من هو اوردغان وماهي الدوافع الحقيقية لدفاعه عن الاخوان والاسلاميين رغم علمانيته ؟

وأنا أكثر تعجبا ممن ينصر السيسي القاتل - كرها في الإخوان ، وينصر إسرائيل على حماس كرها في الإخوان ، وينصر العلمانيين في تركيا كرها في الإخوان ، ﻻ أستطيع أن أقول إلا ما قاله ربنا :( إنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور )

¤ وأخيراً .. أردوغان ليس نبيا معصوما - لكنه قائد يجب أن يفتخر به كل مسلم يفعل ما بإستطاعته - في حين أن أغلبنا لم يبذل لدينه ربع إستطاعته..!

مشاركة الكاتب / محمد بن ناصر الحزمي

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم