ويكيليكس العربية

اعتبر المعارض السعودي علي الاحمد ان الكشف عن مخطط هجمات في الرياض وجدة تخطط لها القاعدة هو محاولة من الحكومة السعودية للتغطية على الحراك السياسي في الداخل، مشيرا الى ان القاعدة اصبحت مجرد سبب وان عملية الكشف عن المخطط هي امر مختلق وغير حقيقي.


وقد ذكرهم عن كشف خلية إرهابية أمر مختلق في لقاء تلفزيوني على قناة رويترز الاخبارية أمس الاحد قال الأحمدان الحكومة السعودية تهدف دائما الى ابعاد الانظار والاستعانة باخطار سواء القاعدة او بدعاوى التدخلات الخارجية لتبعد انظار العالم عما يجري في الداخل من حراك سياسي. 

و أضاف ان الحكومة السعودية تسعى لتخفيف الضغوط عما يحصل في السجون وخاصة في "سجن الحائر" وامثاله وتريد استخدام نفس الاساليب التي استخدمتها في عام 2003 في الادعاء ان هناك مجموعات ارهابية وانه تم القاء القبض على هذ المجموعات الارهابية. 

وأشار الى ان هناك تصعيدا في الحراك السياسي والمظاهرات في القصيم والرياض و الجنوب وغيرها من المناطق والحراك المرتبط خصوصا بألاف السجناء في المعتقلات. وأوضح الاحمد انه تحديدا في هذه النقطة (عملية الكشف عن المخطط) هي عبارة عن فقاعة اعلامية اكثر منه حقيقة والدليل على ذلك ان الافراد المعتقلين ليسوا سعوديين وانما يمنيين. 

وتابع: ان محاولة اتهام يمنيين هو محاولة للايحاء بان مصدر هذه التهديدات ليست سعودية وانما مرتبطة بجهات خارجية، لانه لو تم القاء اللوم على اطراف سعودية لكان من السهولة معرفة هذه الاطراف ويكون من السهولة معرفة صحة هذه الاخبار من عدمها. ولكنهم لم ينسوا ان يضعو ان القائد فقط هو من كان سعودي . وحددو اليمنيين لسهولة دخولهم الى الاراضي السعودية حتى لا يشك احداً في المقال .

وقال الناشط السياسي السعودي ان عملية لوم الخارج واختلاق دعاوى كاذبة بالتدخلات الخارجية والارهاب هو الاسلوب السعودي الذي يراد منه اسكات الناس في الداخل وايضا الحصول على دعم خارجي من الولايات المتحدة والغرب كون ان الحكومة السعودية تحاول مقاومة الارهاب والقاعدة.

وفيما يلي الخبر المختلق من السلطات السعودية تعلن عن رصدها لتنظيمات إرهابية في جدة و الرياض !!

ذكرت وكالة الانباء السعودية “واس” ان هذه المجموعات والتي وصفتها بالتكفيرية كانت تعد هجمات على قوات الامن والمواطنين والمنشآت العامة، حيث كانت تعد متفجرات وتتدرب عليها خارج منطقة الرياض،كما انه تم اكتشاف مواد كيميائية ومتفجرة في احدى الغرف الملحقة باحد مساجد مدينة الرياض. و أشارت السلطات إلى أن قوات الأمن ضبطت خليتين مرتبطتين بتنظيم القاعدة في الرياض وجدة و ألقت القبض على 8 اشخاص معظمهم من الجنسية اليمنية. 

وقال المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية "أن هذه المخططات بلغت مرحلة متقدمة"، مضيفا "الجهات الأمنية المختصة رصدت وعلى مدى عدة اشهر انشطة لعناصر مشبوهة لها اتصال بالتنظيم الضال في الخارج"، في إشارة الى تنظيم القاعدة. واكد انه تم القبض على زعيم هذه الخلية السعودي، واشار الى ان زعيم الخلية اعترف بمعلومات تفصيلية عن عناصر الخلية ومخططاتها والاشخاص الذي كان يتم التواصل معهم في الخارج، فضلا عن القبض على ستة من اعضاء هذه الخلية، وجميعهم من الجنسية اليمنية. وعثر على غرفة بها مواد كيميائية تستخدم لتصنيع المتفجرات وجوالات لاستخدامها في التفجير عن بعد ووثائق ومبالغ نقدية تم التحفظ عليها. 

مشاركة العضو / فالح المطيري

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم