حصرياً من ويكيليكس العربية فيديو الفيلم المسئ للرسول واسماء منتجوه من اقباط المهجر المصريين ؟

ويكيليكس العربية

الفيلم الذى اثار غضب الكثير من المسلمين فى مصر واستنكره الكثير من الشخصيات العامة حيث اننا نتحدث الان عن الفيلم المسئ للرسول وهو الفيلم الذى قيل ان منتجوه هو واحد من اقباط المهجر المصريين وهو شخص يدعى موريس صادق يعيش الان فى امريكا. وقد انتشرت فى مصر وبعض الدول العربية الكثير من الاحتجاجات حول هذا الفيلم وقد ادت هذه الاحتجاجات فى ليبيا الى مقتل السفير الامريكى فى ليبيا بالرغم من ان قتليه لم يكونو من المحتجين. نعرض لكم الان فى هذه الصفحة بعض التفاصيل عن هذا الفيلم وايضا بعض التفاصيل عن صانعى هذا الفيلم المسئ لسيدنا محمد .


ويكيليكس العربية
موريس صادق احد منتجى الفيلم المسئ للرسول



انتشرت اخبار ان الفيلم سيتم عرضه فى امريكا فى يوم 11 سبتمبر القادم فى مكان برج التجاره العالمى الذى سقط بسبب احداث 11 سبتمبر 2001 وقد ادى هذا الخبر لكثير من الاحتجاجات اما السفارة الامريكية فى مصر. وقد اعلنت بعض الصحف عن ان منتج هذا الفيلم هو موريس صادق وهو من اقباط المهجر والمعروف عنه عدائه الشديد للاسلام وايضا قس امريكى اخر متطرف وعن مخرج الفيلم فقد اكدة المصادر انه مخرج يهودى ولكنه غير معروف عالميا.

وعن الفيلم نفسه فالفيلم بالفعل مسئ للغاية للاسلام وبالتحديد لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام حيث انه يستخدم الكثير من الالفاظ والقصص الغير حقيقة والتى يظهر فيها الاسلام بشكل سيئ للغاية – وقد حصلت مجلة ويكيليكس العريية نسخة منه من أحد الطلاب الخليجين المبتعثين للدراسة في الولايات المتحدة الامريكية .





ويكيليكس العربية

فيما علل الدكتور رشاد البيومي من جماعة الإخوان أن الفيلم كلام فاضى لا يستحق الرد عليه , ولم يوضع الا للفتنة بيم المصريين والخارج . وللتأكيد فقد نجح الفيلم في أثارة الاحتجاجات التي كان يأملها منتجي الفيلم وهو ماحصل فعلاً من احتجاجات عربية واسعة وراح ضحيتها قنصل الولايات المتحدة الامريكية في ليبيا , رغم انه ليس من مؤيدي الفيلم .

ويكيليكس العربية
صورة لأغتيال قنصل الولايات المتحدة في ليبيا 

وذكر الدكتور رشاد البيومى، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين: «إن الفيلم الذى قام به عدد من أقباط المهجر للإساءة للرسول كلام فاضى ليس له قيمة ولا يستحق الرد عليه، ولا يستاهل حتى أن نذكره». وأضاف فى تصريحات للصحف الاخبارية « إن التاريخ ذكر مثل هذه الأفلام الزبالة واندثرت وانتهت»، موضحا أن الرسول قامة أكبر من الذين وصفهم بـ«الكلاب» وقاموا بعمل الفيلم المسىء للرسول.

وطالب البيومى وسائل الإعلام بالاهتمام بقضايا أكبر من هذه القضية. وقال ناجى نجيب جبرائيل، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة: «إن الحزب يدين هذا الفيلم الذى يستفز المسلمين والمسيحيين لأن الرسول محمد كان معروفا بمكارم الأخلاق».

وأضاف «هذا الفيلم من مجموعة موتورة من أقباط المهجر»، معتبرا أن رغبتهم فى تقسيم مصر إلى دولة قبطية وأخرى للمسلمين وهْم، لأن 90% من المصريين مسلمون، ومصر عمرها ما كان فيها دولة قبطية لكن كانت فيها حضارة للأقباط». ولفت إلى أن الحزب سيأخذ قرارا تجاه الفيلم المسىء لكن لم يتخذ أى قرار حتى الآن، معتبرا أن الإساءة للرسول إساءة لكل المبادئ التى نزلت بها كل الأديان السماوية، والأقباط أنفسهم يدينون هذا الفيلم.

مشاركة الطالب المبتعث من جامعه Oregon State University / فيصل سعد

لكشف الحقيقة شارك الموضوع

عزيزي القاري وعزيزي الزائر !! قبل التعليق لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائماً ماتجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية قاصدهً بذلك تغيب المشاهد عن الاخبار الحقيقية كمثل الافلام العربية والغربية التي دائماً ماتحذف منها هيئة الرقابة بعض المقاطع قبل النشر ، فنحن هنا نكتب ونعرض المشاركة كما وصلتنا من المشارك بدون تحيز او تعديل فيها وتنشر في المجلة كما وصلت , ولكن الفرق عن غيرنا اننا نحاول قدر استطاعتنا الوصول الى المقالات قبل تزييفها والتي حذفت منها الجمل والحروف الناقصة التي ماتتعمد دائماً الصحف والقنوات حذفها عن أعين المشاهد العربي حتى لا يصل الى الحقيقة المحذوفة فهي لا تريد للمشاهد ان يشاهد الا مايحلو لها من الاخبار المفبركة والمزعومة ، علماً باننا نتقبل اي انتقاد سوى كان سلبي او ايجابي حتى ان وصلت الامور الى حد القذف والشتيمة فحرية الرأي مكفولة للجميع ولانميز احداُ عن الاخر وليس كغيرنا نعرض تعليق ونخفي الآخر بل تعرض الكل للجمهور العربي وحتى يعلم الجميع فكل ماينشر ليس بالضرورة يعبر عن رأي المجلة وانما هي مشاركات الاعضاء التي تصلنا بالبريد في مربع ( ارسل مقالك ) الموجود في اعلى المجلة فنحن والحمدالله لدينا مايزيد عن اكثر من 420 الف مشترك بالبريد ولسنا بصدد كتابة وفبركة للمواضيع او المقالات في المجلة بل انشأت لتكون في خدمة الجميع ، فالمجلة ليست ملكاً لأحد بل ملكاً للجميع مؤمنين بحرية الراي والراي الاخر فمن كان له راي ومشاركة كنا له القلب الصامت للبوح بما عنده ونشر مقالته ، ومن كان ضدنا فهذه رايه الشخصي ويتوجب علينا احترامه فباب المشاركة مفتوح للجميع فلا تحرمنا من عطائك ومشاركتك مادمت تملك محتوى المشاركة فهدفنا الكشف عن الحقيقة ونبذها من المجتمعات العربية ، فاذا أردت أت تحيا بعد موتك ،، فشارك شيئاً يستحق أن يذكرك به الناس ،، فقمة الانسانية ان تشارك العالم اعظم مالديك ،، فلماذا يحتفظ الانسان بالسر لنفسه ويستمر في اخفائه ! بل ان البعض يتعمد أن يقرأ في مواضيعنا غير ما ذكر ،، فنحن لا نقصد غير ما نشرناه بكل وضوح يا سادة ! ;

‏هناك 34 تعليقًا:

  1. متى سوف يتحرر العرب و المسلمين من هذا السلوك الغريزي؟ فكل الحوادث الفردية ضد الاسلام تجعل المسلمين يظهرون في محطات التلفاز الاجنبية كالهمج ويشوهون دينهم اكثر بإباحة دم هذا وذاك باسم الدين. قبل اشهر مزق نائب اسرائيلي الانجيل في الكنيست ولم نسمع من مسيحي ان اباح دمه!! ومادخل السفارة الامريكية وموظفوها بهذا الفيلم حتى يتعرضوا للتهديد؟؟

    ردحذف
  2. القصد من الفلم زرع الفتنة بين اقباط مصر ومسلميها.. وكل هذا بتحريض من اسرائيل. قريبا سنشاهد اعتداء من مسلمي مصر على اقباطها..و سيرد الاقباط.. وتشعل مصر كلها.

    ردحذف
  3. كل انآء بالذي فيه ينضح
    جماعة الفلم متعودين على الدعاره وزنا المحارم والشذوذ
    كلنا نتذكر القسيس القبطي اللي ضاجع 5000 امرأه !!!
    الحمدلله ان الاسلام هذب عرائزنا وفرقنا عن هؤلاء الاقل من الحيوان

    ردحذف
  4. نرفض المساس بالرموز الدينية وحفاظا على احترامنا ومحبتنا ولأن السيد المسيح علمنا المحبه فجميع اقباط مصر ترفض هذا الفيلم المسيئ لأخواتنا المسلمين و ما بيننا هو الاحترام والمحبه

    ردحذف
  5. الى من يدعون انهم يسيئون لرسول اللة خير خلق اللة كلهم نقول لهم كلاب تعوى ودين ينتشر ورسول كريم انقذ الامة من الضلال ولانكم فى ضلال فكرى وعقائدى ونفسى فانتم تترنحون وتتخبطون كالذى يتخبطة الشيطان من المس والمشكلة ان اللة ختم على قلوبكم فلا الايمان يدخل ولا الكفر يخرج انكم حطب جهنم انتم لها واردون

    ردحذف
  6. اللهم عليك بمن تطاول على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم اللهم اجعل حربهم علينا نصرا لنا ودمرهم ومزقهم كل ممزق يارب اللهم اخسف بهم الارض واعمى ابصارهم وصم اذانهم ورمل اطفالهمورمل نسائهم وانصر اللهم المسلمين فى بورما نصرا عزيزا ودمر اعداء الاسلام فى كل كان

    ردحذف
  7. صرة للإسلام و كرامة للمسلمين وحبا في رسول الله . يجب علي كل رؤساء وملوك الدول العربية والاسلامية طرد سفير هولنداا من أراضيها وقطع كل العلاقات معها ومنعها من خيراتنا وخصوصا البترول ومقاطعة منتجاتها حتي تكون هذه الدولة عبرة لمن يعتبر

    ردحذف
  8. اقباط مصر يبطرون النعمة التى من الله بها عليهم ان جعلهم يعيشون بين المسلمين فى امان ويحصلون على حقوقهم بل واكثر . اقباط مصر لن يفيقوا االا عندما تقوم حرب اهلية وعندها لن ينفع الندم ولن تنفعهم امريكا ولا غيرها .

    ردحذف
  9. الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه ، إنها الحرب المستمرة من يهود ونصارى ، قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي قلوبهم أكبر ، وهذا ليس فيلم لكنها الحرب المستمر والكيد والمكر للإسلام هذه واحدة فلعنة الله على الكافرين ، ولن يتوقف الصراع بين الحق والباطل مهما بلغت قوة الباطل الزائف إلا بظهور الحق (هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ) التوبة 33 هذه الأولى .

    ردحذف
  10. شيعي القطيف شيعي حر13 سبتمبر، 2012 1:46 ص

    اللهم صلي على محمد واله الطاهرين

    ردحذف
  11. كردستان العراق13 سبتمبر، 2012 1:47 ص

    الله وملائكته يصلون على النبي محمد خاتم الانبياء والرسل الف الصلاة والسلام عليك ياحبيب الله محمد .... لا تحزنوا الله سبحانه حامي الاسلام

    ردحذف
  12. جمال من القدس13 سبتمبر، 2012 1:47 ص

    لم يهزم الصلبيين منذ التاريخ وعبر مر القرون الا في ارض فلسطين فجميع هزائمهم تمت بفلسطين حتى عندما احتل الانجليز مصر ومن مصر دخلوا فلسطين واسكنوا اليهود فيها بدأت التفجيرات الانتحاريه تضربهم من كل مكان حتى سارعوا بالهروب والخروج من فلسطين ومصر وبقوا اليهود وما زال الصراع الفلسطيني الاسرائيلي مستمر الى اجل غير مسمى لا يعلمه الا الله وقول الله تعالى (الم{1} غُلِبَتِ الرُّومُ{2} فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ )هدا دليل على ان الروم انهزموا في ادنى الارض وهي منطقة ريحا بفلسطين المحتله وانتصروا على عدوهم خارج فلسطين

    ردحذف
  13. الشئ الوحيد في هذا الفيلم انهم من يظهر بمظهر سئ و ليس الاسلام.

    ردحذف
  14. انا جاك عطالله ناشط قبطى حقوق انسانى واعلن اننى لم ولن اشارك فى اى فيلم يخص رسول الاسلام محمد وانا مسيحى قبطى مصرى لا اعرف من انتج الفيلم ولا من شارك فيه ولا من موله وفوجئت به مثل من فوجئو به واخلاقى المسيحية تمنعنى من ان انزل لهذه الدرجة من الانتقام - انها صناعة وتمويل وانتاج فكر يهودى كما اظهرت وسائل الاعلام بالاسماء والدليل القاطع وانا لست عضوا بمنظمة الدولة القبطية ولا اعيش اصلا بالولايات المتحدة و تم استغلال اسمى بمطبوعات الدولة القبطية لتضخيم اهمية هذه المجموعة مما اساء الى و على الحكومة المصرية ان لا تنجر وراء اشاعات انطلقت من بعض المواق

    ردحذف
  15. موريس صادق سحنه يعلم بيها اللى خلقها وجونز شكله بعيد كل البعد عن شكل الاسس فى امريكا شوية متطرفيين وربنا جمعهم واحب اقول لموريس صادق من مصرى زيو حاول تشوف حل .. .

    ردحذف
  16. بل ان المسيحيين في الغرب وخاصة في امريكا لايعتبرون الاقباط مسيحيين وكذلك لايؤمنون بمسيحية العرب الشرقيين او الارثذوكسية الشرقية. ولكنهم يفضلونهم عن المسلمين درجة. لكن وقت الصراع سيذبحونهم مع المسلمين كما ذبح الصليبيون اجدادهم.

    ردحذف
  17. ابو عبدالله من السعودية13 سبتمبر، 2012 1:50 ص

    ان يكون هؤلاء ....عرضه لالقاء القبض عليهم في اي بلد اسلامي ياتون اليه لمحاكمنهم فالشر لايعالج الابشر مثله

    ردحذف
  18. مصر دولة مسلمه وشعبها شعب مسلم يرفض مثل العمل المشين ولذلك يجب عليهم من هذا المنطلق محاسبة هؤلاء ..
    واصبح جونز و9 من أقباط المهجر على قوائم المطلوبين بمصر

    ردحذف
  19. اظن انك مريض ..لماذا التفرقه الطائفية من قال لك ان الشيعة لا يستنكرون العمل كلنا مسلمين وكفاك فتنه لافرق بين جميع المذاهب بين شيعي ومالكي وحنفي وحنبلي المهم مسلمون ونعبد الله بس انك جاهل ولاعتب عليك

    ردحذف
  20. ...ليش الشيعة مو مسلمين ومنو قال لم ماستنكرون ...يعني كيف تعرف الانسان هذا شيعي لو سني مكتوب على على جبينه ليش التفرقه ..

    ردحذف
  21. المظاهرات والتخريب والحرق لن ينفع في شيء اما منتجواالفيلم فاقول لهم شكرا لكم لان بعملكم هدا ستزيدون الإسلام إنتشارا وليس العكس واتمنا ان يهديكم الله انتم ايظا وتدخلوا الإسلام قولوا امين

    ردحذف
  22. مسيحي عراقي13 سبتمبر، 2012 1:53 ص

    بالبداية أنا شاهدت جزء من الفلم ...ل..... بالرغم من احترامي ..لكل الأديان ولكن على المتدينين كذلك أن يدركو أن هناك من سينتقد معتقداتهم أو يسخر منها وهذا الأمر متوقع جدا في ظل حرية المعلوماتية التي نتمتع بها. يجب على المسلمين أن لا يتعاملوا بعصبية في مثل هذه الحالات لآن هذا لن يجلب سوى أفكار سلبية عن الإسلام. أتذكر قبل فترة حصول كاريكاتير هولندي بعنوان "Rape Cross" على جائزة أفضل رسم فكاهي هولندي. ولن يحدث وقتها أي حرق وقتل ألخ.

    ردحذف
  23. اتقو الله ...انتم لم تتحرك اي مشاعر لديكم لهذا الفيلم ..رغم انتفاض الشعوب في الوطن العربي ابسط شيئ اقوله لكم قاطعوا البضائع الامريكية على الاقل I Phone 5 ابسط شيئ ان لا يسجل اي مبيعات للشركات الامريكية في الوطن العربي حتى و لو كان لمدة شهر واحدفقط شهر صيام عن البضائع الامريكية

    ردحذف
  24. العربي الحر13 سبتمبر، 2012 1:54 ص

    البعض يتساءل اين هم الشيعة ولمادا لا يردون عن الاساءات للرسول عليه الصلاة والسلام جواب على سؤالكم الشيعة مشغولين في عملهم القدر في سوريا من مش فاضين للرد يقتلون ويدبحون ويغتصبون اطفال ونساء والرجال سوريا لانهم من السنة النواصب المسيحيين يسيئون للرسول والشيعة يسيئون للزوجاته عائشة وحفصة ام المؤمنين رضي الله عنهما ما الفرق ادن اساءة للرسول متل اساءة للزوجاته فهم العرض الرسول عليه الصلاة والسلام

    ردحذف
  25. جلال المغربي13 سبتمبر، 2012 1:54 ص

    يا الاخوان ان قلق ومحدر في ان الحرب الصليبية جديدة مخطط لها وتطبخ للمنطقة على نار هادئة الاحداث الاخيرة وانتاج فلم مسىء هده الايام دكرتني بنفس الايام التي سبقت الاحدات 11 شتنبر وحلت على على الامة من ويلات مازالت تمنها الى حد اليوم السؤال الدي نريد نعرفه مادا تخطط امريكا والاسرائيل للعالم العربي

    ردحذف
  26. تقسمون على كيفكم ( مسيحي مستغرب )13 سبتمبر، 2012 1:55 ص

    انا مسيحي في المهجر وعندي اصدقاء كثيرين مسيحيين معي في المهجر ولا يوجد احد منا لا يستنكر هذا العمل اللا اخلافي والذي لا يثبله ديننا المسيحي. نرجوا من الاخوة عدم ذكر كلمة اقباط المهجر لان كل اقباط المهجر مصريين وطنيين ولا يؤيدون هذا العمل.

    ردحذف
  27. خطة المارينز الجديدة13 سبتمبر، 2012 1:56 ص

    انا مسيحي في المهجر وعندي اصدقاء كثيرين مسيحيين معي في المهجر ولا يوجد احد منا لا يستنكر هذا العمل اللا اخلافي والذي لا يثبله ديننا المسيحي. نرجوا من الاخوة عدم ذكر كلمة اقباط المهجر لان كل اقباط المهجر مصريين وطنيين ولا يؤيدون هذا العمل.

    ردحذف
  28. وطني الامارات13 سبتمبر، 2012 1:56 ص

    .... عبارة عن حلقات لااتتجاوز مدة كل منها اربع دقائق يحتوي على اكاذيب وهو من اخراج يهودي اسمة سام باسيل ويوجد فية ممثلون عرب فيلم اقل كلمة في حقة انة سخيف ومنحط ويحتوي على الكثير من المغالطات والاساءت للنبي الاعظم محمد صلى الله علية وسلم والله لولا الهيصة الي سووها اخواننا كان ماحد سمع عنة اصلا ولاكن نحن نرفع من شان المنحطين خلقيا بجعلهم عمالقة وهم اقزام

    ردحذف
  29. اماراتي عيناوي13 سبتمبر، 2012 1:57 ص

    مويس صادق و عدد كبير من اقباط المهجر هم عملاء مع اللوبي الصهيوني بأمريكا يستخدمون الدين المسيحي و اليهودي لتحقيق مصالحهم الاجراميه, الصهاينه اغلب معتقيها هم علمانيين و يهود كاغلبيه منظمه اجراميه تسيطر على كل شبر في اوروبا و امريكا و الغريب ان النازيون يتعاونون معهم في اوروبا بينما النازيون في امريكا فهم يحاربون من قبل الصهيونيه

    ردحذف
  30. سارة اسماعيل13 سبتمبر، 2012 1:57 ص

    من المستحيل ان يكون اي يهودي او مسيحي او كائنا من كان اعلم بمحتوى الدين الاسلامي اكثر من المسلمين انفسهم, ..........

    ردحذف
  31. مش هذي اللي كانت تدعي انها مسلمه و تنصرت و كانت تظهر في البرنامج اللذي اكتشف انه مسرحيه رخيصه مع زكريا بطرس..و اخرتها طلعت قبطيه ابا عن جد. هناك من يسئ للاقباط من الاقباط انفسهم.

    ردحذف
  32. اضن انت وانتم من ثوار واضن اصبحتم اغلبية في الجامعة العربية لماذا ﻻتدعون لجتماع عاجل كنتم تقلون على مبارك والقذافي اصدقاء امريكا ها انتم الان تمثلون شعب العربي روحوامام الجامعة اطلبوها تقدم شكوة للامم المتحدة وتتقدم بطلب حذف قنواة القبطية التي تشتم في الاسلام والمسلمين وقناة فدك الشعية يجب منعها من كل الاقمارونحن ننتظرما قدمت ثورتكم وما ستقدم لباقي الدول المتخلفة على الربيع العربي؟واقولﻻتظلموكل الاقباط ذنب اقلية منهم ولكن يجب على الاقباط المعتدلين ان يعملو مظاهرة يستنكرون فيها على من شتم الرسول عليه صلاة وسلام وﻻينسوانه كان نسيبهم في مارية قبطي

    ردحذف
  33. حسبي الله ونعم الوكيل اللهم أخسف بهم الارض

    ردحذف
  34. نصيرة رسول الله13 سبتمبر، 2012 10:27 م

    أكثروا من الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم ...ولا تحزنوا هذا الفيلم سيزيد من انتشار الاسلام في الارض رغما عن أنوفهم

    ردحذف



عزيزي الزائر؟ نأمل قـراءة سياسية الخصـوصـية لمعرفة توجهات المجلـة , فالمجلـة تنشر مالا ينشره الاخرون فأن كانت لديك مقالة وتريد نشرها لكـشف الحقيقة فـدع لـنا ذلك ولا تبخل علينا , ولا تنسى أن تعطي ما لديك طالما عندك ولا تكن ممن يستقبلون ويأخذون فقط , وأرسلها لنا في المربع الخاص بأرسال المقالات أعلى المجلة وسـيتم نـشـرها في الـحـال دون اي تـحـيز او تـعـديـل فيها فـمـشـاركتكم شـرفاً لنا وهدفنا كشف الحقيقة فـلا تـحـرمــنـا من زيـارتـك الاخرى ولا تـنسى انضمامك للكثير من متابعي المـجـلـة وللاشـتراك أضـف بـريـدك الإلكـتروني ولا تنسى تفعيل الاشتراك فـور وصول الرسالة الى البريد لانضمامك للمتابعين ! نأمل دعمكم بالضغط على أعجبني ؟

سجل بريدك هنا وأحصل على جديد مواضيع مجلة ويكيليكس العربية