ويكيليكس العربية

تغريدة كاتب سعودي يتحدث عن انتشار دعارة السعوديات في دبي تثير الغضب على تويتر , وقد أثار الكاتب الصحفي السعودي محمد آل الشيخ حالة غضب واستنكار في السعودية بسبب ما كتبه عن انتشار دعارة السعوديات في دبي .


وتسببت تغريدة لآل الشيخ على في اثارة من الغضب والجدل على موقع "تويتر"، وطالب البعص بمعاقبة الكاتب وإيقافه ومحاكمته، فيما عبر بعضهم عن ذهابهم مع الكاتب في أن ما قاله صحيح، حسب موقع سبق السعودي. فيما كانت ردود الأفعال الغاضبة التي شارك فيها مشاهير ومشايخ تضمنت مطالبات صريحة بمحاكمة الكاتب لإساءته للسعوديات، وأعلن مغردون عزمهم على مقاضاة الكاتب، فيما أكد آخرون تقديم بلاغات إلكترونية ضده.

ويكيليكس العربية

وعلق الشيخ الدكتور ناصر العمر على التغريدة المثيرة للجدل قائلاً في تغريدة عبر حسابه: " قذف مسلمة واحدة دون بينة يستوجب الحد، فكيف بمن قذف عفيفات بلد كامل؟! على العفيفات أن يطالبن بتعزيره حماية لأعراضهن، وعلى الجهات المعنية ردعه وأمثاله".

وقال عضو رابطة علماء المسلمين الدكتور عبدالعزيز عرب، عبر حسابه في تويتر: "رجاء، أتمنى من كل امرأة عفيفة طاهرة سافرت إلى دبي أن تتقدم بدعوى (قذف بالزنا) للمحكمة ضد محمد آل الشيخ".

وكان آل الشيخ كتب على حسابه في "تويتر" ضمن مناقشته مع آخرين عن موضوع بطالة المرأة في المملكة: "ومن الجاهل الذي قال لك إن مواجهة بطالة الرجال أولى من مواجهة بطالة النساء؟.. ما هو سبب انتشار دعارة السعوديات في دبي مثلاً؟" يُشار إلى أن الحساب يحمل اسم الكاتب، وذكر أن له زاوية في صحيفة "الجزيرة".

ولم تمضي ايام بعد اتهامه السعوديات بالدعارة في دبي .. محمد آل الشيخ ! لم أبالغ وهي حقيقة تجب مواجهتها !


فقد دافع الكاتب السعودي بجريدة "الجزيرة" محمد آل الشيخ عن تغريدة أثارت ردود فعل شديدة اليوم بين المدونين والمغردين على موقع تويتر حين طالب بمواجهة بطالة السعوديات كونها سبباً في امتهان بعضهن الدعارة بدبي بالقول: "لم أبالغ .. ولكنها الحقيقة التي يجب مواجهتها".

وكان آل الشيخ قد كتب تغريدة صباح اليوم قال فيها: "ومن الجاهل الذي قال إن مواجهة بطالة الرجال أولى من مواجهة بطالة النساء .. ما هو سبب انتشار دعارة السعوديات في دبي مثلاً؟" وأصر على رأيه بالقول: "أنا لا أعمم، وإنما أربط نتيجة بظاهرة متفشية عندنا. أما أنهم يصطادون في الماء العكر فهذا شأنهم"، متابعا: "أنا أتكلم عن ظاهرة بطالة النساء . وكل من قال أن ليس لها علاقة بالدعارة فهو مغالط".

الجدير بالذكر أن تغريدة آل الشيخ رغم عدم مضي وقت كبير عليها نالتها عاصفة من التعليقات والردود المستاءة في أغلبها مما كتب. فغرد الشيخ العريفي قائلا : أما أنا فذهبت لدبي مراراً وأشهد والله العظيم أن كلامه افتراء وقذف وفجور في القول .

وغردت كذلك الدكتورة رقية المحارب قائلة: "جريمة في حق المرأة السعودية وأطالب بإقامة حد القذف عليه أو يثبت التهمة على السعوديات. ضجت بلادنا من هذا السفه"، مردفة: "خاب وخسر، تعس من يقول هذا الكلام عن العفيفات، ويا خسارة انتسابه لهذه العائلة الكريمة، وحسبنا الله ونعم الوكيل".

فيما قالت الكاتبة ريم سعيد آل عاطف: "لا يؤلمنا اليوم قذف محمد آل الشيخ للسعوديات‏ بقدر ما يؤلمنا هذا التمكين والدعم له وأمثاله, رغم تجاوزاتهم بحق دينهم ومجتمعهم!".

أما الدكتور محمد الحضيف فكتب على حسابه في تويتر: "بعض الناس عار على أهله.." وغيرهم كثر من المغردين يطالبون بإقامة عقوبة القذف في حق الكاتب

مشاركة العضو / فهد المنهالي

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم