ويكيليكس العربية

ذكر الناشط الحقوقى السعودى اليوم الثلاثاء إن الادعاء العام وجه إليه أمس الاثنين اتهامات عدة، أبرزها وصف نظام الحكم بـ “التبرقع بالدين والفتك المنهجى” والقضاء بأنه “جائر وظالم” والمساس بالنظام العام.



وأضاف محمد فهد القحطانى، أبرز مؤسسى جمعية الحقوق المدنية والسياسية (حسم) أن الجلسة الأولى من محاكمته تضمنت توجيه التهم وبينها “غرس بذور الفتنة” و”الخروج على ولى الأمر” واتهام القضاء بـ “إجازة التعذيب” و”الطعن بديانة أعضاء هيئة كبار العلماء”، كما تضمنت لائحة الاتهام طلب إدانة القحطانى و”الحكم عليه بعقوبة تعزيرية بليغة بما يكفل ردعه وزجر غيره، وبمنعه من السفر”. 

ويكيليكس العربية

وتابع القحطانى (46 عامًا) وهو لا يزال طليقًا: إن الدعوى تأتى “ضمن حملة القمع التى تقودها وزارة الداخلية لإرهاب نشطاء حقوق الإنسان، وإسكات الأصوات المطالبة بالإصلاح السياسى”.

وتقول الجمعية إنها “وثقت مئات الانتهاكات خلال السنتين ونصف السنة الماضية، من خلال التواصل مع الضحايا، ومساعدة ذويهم فى رفع دعاوى قضائية ضد جهاز المباحث العامة أمام ديوان المظالم، لكن تدخل وزارة الداخلية أدى إلى تعطيل دور الديوان، ما اضطرها إلى اللجوء لآليات الأمم المتحدة”، موضحة أن اثنين من أعضائها يخضعان للمحاكمة أيضًا هما عبد الله الحامد وعبد الكريم الخضر.

مشاركة العضو / سعود القادري


نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم