ويكيليكس العربية

استبشر العالم كله الشعوب العربية والشعب السعودي بموت الامير نايف وقامت الاحتفالات والاعياد والاعراس وامتلئت الفرحة قلوب الامهات الاسيرات في السجون بشرى وفاة الامير , فلما ولماذا , كتبنا مالم يكتب عنه الاخرون !

فسبحان الله الواحد القهار القوي الجبار الذي يمهل ولا يهمل في هذا اليوم المبارك وفي هذه الساعه المباركة استبشر العالم كله بوفاة ولي العهد الامير نايف ال سعود , الامير الذي ضحى بوقته وماله في خدمة الليبرالين والصهاينة الجبارين , الامير الذي ما ان قام شيخ بالنصح والبموعظة الا وكان مصيره السجن والتعذيب , الامير الذي هتك الكثير من اعراض النساء وجمع رجالهم بخندقاً واحد واضاق بهم العذاب بكافة انواعه واشكاله الامير الذي قام بظلم العديد من الجالية العربية وكأنهم حيوانات تعمل في خدمته ,

الامير الذي ضحى بنصف الشعب السعودي خلف القضبان الامير الذي اثنت عليه رجال السلاطين والطاوغيت , الامير الذي كان جل اهتمامه الوقوف على العرش الملكي والطغيان بكل مايستوجب من عمل , الامير الذي افقد الشعب السعودي فرحته بالعيد الوطني , الامير الذي قالم بسجن اكبر عدد من المشايخ والعلماء ’ الامير الي امر بتوظيف الشعب ببائعي الخضار حتى ولو بـ 500 ريال , الامير الذي لم يعرف طعم او لون لفرحة الشعب في يوماً من الايام , تربع على عرش الداخلية ومنذ وقتها ولم يزر الا القليل من البلدان الخارجية خوفاً على ضياع عرشه , امير ان كتبنا في طياته سيكتب التاريخ بدم الشهداء وهتك اعراض النساء , 

اخيراً وليس اخراً والحمدالله فان عظمة الله للعالمين بانه رحيماً للعباد وهو القوي العزيز يمهل ولا يهمل فقد اخذ الله روحه انتقاماً لشهداء الوطن وسوريا واليمن وليبيا وتونس وهو من اخفى الظالم زين العابدين وستر عليه بعد قتله العديد من الابرياء السنة .

مشكلة البعض يفتكر بان الامير مات موتة طبيعية ولا يعلم بان هناك محاكاه كانت تخطط لاغتيالة من قبل الموساد الاسرائيلي والايرانيين فالخطة بدأت حين تم رفض الامير شراء طائرات بريطانية كانت قد تم تصميمها للسعودية وقام الامير نايف بنقض الاتفاقية ولم تمضي اقل من ستة شهور وتم عمل خطة محكمة من قبل المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين خالد التويجري لاستقصاء واستدراج الامير نايف لعمل رحلة استجمام الى ربوع منطقة جنيف السويسرية وحقنه بابرة مخدرة سريعة المفعول دون الكشف عن مسبببات الموت , وفعلاً تم استدراج الامير ولم تمضي اسبوع من رحلة العلاج الا واعلن نباء وفاته , وبذلك اصبح التويجري هو المخطط والزعيم لقيادة الاسرة الحاكمة بعد التخلص من الملك عبدالله في مده اقصاه سنه من الان , لتخفيف الالام السعوديين من وهلة الامير نايف , 

وهذا نص الحديث للشيخ يوسف الاحمد الذي لم تمضي اسابيع الا وتم اصدار بالحكم بسجنه لمدة خمسة اعوام بحجة ان الشيخ يسيء للاسرة الحاكمة ! فالشيخ يوسف الأحمد هو الشخص الوحيد الذي فضح خالد التويجري وبانه وراء الفساد الإداري و المالي بسم الله الرحمن الرحيم , والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ..

( ماضاع حق وراءه مطالب )

جميعنا رأى ماحدث على الصعيد العربي ( التونسي - المصري ) من مظاهرات لا أريد أن أعدوها كذلك ولكن هي إنتفاضة نتيجة التضييق ( الديني - الإجتماعي - الإقتصادي ...الخ ) بمعنى آخر ( فساد ) في كافة الجوانب والغريب في الأمر أن عبارة ( اتفق العرب على أن لايتفقوا ) تخالف نفسها هنا ..فقد اتفق العرب على أن يتفقوا في ( الفساد ) لأنه واقع يعيشه جميع العرب , وفجاة وبدون سابق إنذار أو ترصد من قبل الخبراء... وجد البركان نفسه ثائراً معلناً تمرده هذه المرة بعد أن رضخ للخمود سنين طويلة ..

مع كل تلك الأحداث ليست فقط في تونس ومصر بل الأردن واليمن ولبنان والسودان , أترقب الموقف السعودي ( الشعبي الحاكم ) فهل سيأتي يوماً ليعلن عن إنتفاضة شعبية مماثلة ؟ ! أم سيستمرالشعب في سيره بطريق الخنوع والإذلال ؟ ! أم أن النظام هنا سيصلح ما أفسدته أياديه خوفًا من أمر غير متوقع ..!!

الوضع في السعودية ليس كما يتصوره البعض بأنه وضع وردي وجميل , وأن هذا الشعب يعيش في رفاهية ..ولكن للأسف رفاهية من نوع آخر , رفاهية مقابل الذل والفقر والإهانة , البعض يظن أن أصغر سعودي يملك الملايين .. ونسبة الفقر في السعودية تتعدا 22% قد لايصدق البعض تلك النسب عن الفقر والبطالة بحجة أن السعودية دولة نفطية وأكبر دولة منتجة للذهب الأسود وأننا بلد الحرمين فيه مهبط الوحي ..!! ترتص على رؤوسهم ترليونات من العلامات المستفهمة وان اختلفت احجامها !!

كيف ولماذا ؟! حقيقة لايلامون ..لأن دولة بحجم السعودية وماتحمله من مكانه دينية وماتحمله من ثروات وثقل عالمستوى الإقتصادي العالمي كان من الأولى أن يعيش شعبها بطريقة عادلة , لكن غاب العدل فظهر الظلم والفساد والفقر والبطالة ...والخ

أتعلمون وأجزم تماماً أن مستوى الفساد لدينا تعدى خط المشكلة ليصل خط الكارثة ويتعداها بكثيييير , فعندما تحدث مشكلة معينة ..تكون نتيجة تلك المشكلة كالعادة من وجهة نظرهم ( فساد بطانة - الثقة العمياء - إشاعات - غياب المتابعة ) ومابين كل تلك الأعذار المعتادة يجد الشعب نفسه تائهاً ليتجرع كأس الضحية بكل مرارة ..

حقيقة لا أستبعد يامسؤولينا أن يثور البركان هنا لأن العوامل جميعا مهيئة لذلك من فقر وحرمان وكبت ونهب ثروات وشراء ذمم العلماء للتستر بعباءة الدين بما يوافق نظامهم وتوزيع الثروات للخارج والإنبطاح للرغبات الخارجية وماحادثة غرق جدة ببعيدة للمرة الثانية على التوالي ..






ويبين المتسأل هنا بان عبر هذه الفيديوهات تبين لي بان خالد التويجري هو أبرز ما ذكره الشيخ يوسف الأحمد وعن الفساد المتمثل في جميع الأنظمة ومالذي يدور داخل هذا المجتمع المكلوب على أمره , لافض فوك شيخنا الفاضل .. فهو من القلائل الذي يصدح بالحق ولم يخش في الله لومة لائم , لأنه لاينتظر تلك الملعقة الذهبية التي يُلقم بها ولا ذاك المبلغ في حسابه ولا ذاك القصر الفلاني ..

حقيقة لم أكن أعلم من هو هذا الكائن !! ومن خلال هذا الفيديو عبر اليوتيوب علمتُ بالصدفة أنه رئيساً للديوان الملكي وأنه من يدير الأمور عبر الهاتف..!!

بحثت عن ذاك الكائن القابع خلف الهاتف ووجدت أنه ليس إلا من يكمل مسيرة والده في تنفيذ المشروع التغريبي في السعودية ولعل أبرز أهداف هذا المشروع هو التركيز على حرية المرأة والتخلي عن أحكام ( الإختلاط - الحجاب ) وهذه حقيقة لايستطيع أحد إنكارها ..فأغلب الوظائف هنا أصبحت تطالب بالعمل إختلاطاً أو تحمل شروطاًَ أبزها حسن الوجه والمظهر لا أقول هذا من تلقاء نفسي فأختكم في الله قد عانت أمثال هذه الوظائف ...

ثم إن جامعة الملك عبدالله كاوست تترجم جزءاً من ذاك المشروع , بالطريقة والكيف التي تتم في تلك الجامعة , ثم جاء مايسمى بمشروع الحوار بين الأديان وتقريب وجهات النظر ..حقيقة عندما أرى مثلك ذلك لا ألبثُ إلا ان أضحك على مثل هذا الحوار ... مصدر الإسلام يُحرق ويُعرض عبر اليوتيوب كيفية حرقه ويأتي الخنزيرالأمريكي يهدد بحرقه ويدعون إلى حوار أديان ..!!
نبي الأمة يهان أكثر من مرة علناً .. ويدعون إلى حوار أديان..!!

وعجبي ...!!


والملاحظ للحال السعودي يرى أن الفكر العلماني الليبرالي الآن هو من يقود المجتمع واستطاعوا بسط نفوذهم بكل أريحية ولعل أبرز ضحايا هذا الفكر هو الشيخ سعد الشثري وحملات الصحف عليه والفكر العلماني الليبرالي هو أداة اُستعين بها لتنفيذ هذا المشروع ...



والمتتبع للحال السعودي أيضاً يلاحظ الهجوم العنيف من الصحف على الدعاة والعلماء الأفاضل وأبرزها الهجوم الذي طال الشيخ محمد العريفي والمنجد والأحمد وصدور قرار ملكي بحجب كل مواقع الدعاة وبعض العلماء وبعض القنوات الإسلامية وكما ذكر الشيخ يوسف الأحمد رفع الله قدره قناة الأسره .. والإبقاء فقط على موقع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء .. !!

في بلد يُفترض أنها تُكمل رسالة الإسلام وتدعو إليه ..وحسب ماقرأت ان الشيخ المنجد كان يستعد لجعل موقعه ب10لغات بهدف إيصال الرسالة للعالم أجمع , البطالة ..وأبرز أسبابها هو سوء التخطيط من وزارة التعليم والعمل والواسطة والرشاوي واستقدام العامل الأجنبي وتفضيله على العمالة الوطنية , والمؤلم حقاً أنك تجد من يحمل ماجستيرو بكالوريوس ويساوى بحامل شهادة ابتدائي وأحياناً بلا شهادة ..!!

وأخيرا الليبرالية والمناداة بتطبيقها ..حيث يرون أنها الحل الأمثل في ضل التضييق السلفي ( من وجهة نظرهم ) فالدعوة السلفية ماهي إلا ضلال وإرهاب ويجب أن يحل محلها مايسمى بالليبرالية فهي الحل الأمثل للمجتمع السعودي الآن ..طبعاً كل ذلك لتحقيق أهدافهم الشخصية التي تصب في صالحهم لا في صالح المجتمع ..

ويبدو أن هناك من الأسرة الحاكمة من لايعجبه مايحدث على ساحة المجتمع من قبل خالد التويجري وأمثاله ومن يحركهم ..والدليل تصريحات الأمير نايف بين حينٍ وآخر ضد هذا التيار الجديد والغريب وأن هذه البلد قائمة على الحكم بكتاب الله وسنة رسوله ..( حيلهم بينهم )

يوسف الأحمد تحدث بما لم يتحدث به أي سعودي منذ زمن ..قال مالم يجرؤ أحد قوله , ولم تمضي اسابيع الا وجعلوه ضمن قائمة Black list وصدر الحكم عليه بالسجن خمسة سنوات والمنع من السفر ولم يكتفوا بذلك بل وضعوا صورته بجانب المخططات ( الإرهابية ) ..!!

وللاسف انه الى الان لم يعلم العديد من السعوديين ماذا يخطط لهم المستشار الخاص خالد التويجري , وذكر البعض بانه سيجعل من السعودية قلب لكل سائح لااستكشاف المعالم الحضارية ورفع راية الديمقراطية والاختلاط النسائي وفتح البارات والسينماهات وكل مايحضى به الشعوب العربية .

ولكن سياسة النفط والشعب ستبقى مثل ماكانت ولا يحق للشعب بمطالبة التويجري باي شي يخص النفط او عائداته فسيصبح النفط خالص لاسرة التويجري بعد وفاة الملك القريبة . مردداً قول الشاعر عدو عدوي هو صديقي 

كلمة اخيرة للكاتب / فكفاية جهل ... ولا تصدقوا الإعلام الكاذب .. لا تصدقوا من جعل من الشيطان مَلكاً ... حان وقت خروج اهل السنة واهل العلم والمفكرين .. لا لآلاف المليارات التي تخرج لأرصدة الأمراء !! فالشعب يريد حقه من البترول ! الشعب يريد أن ينتخب من يريد ! الشعب يريد برلمانات وحريات ! الشعب يريد أن يتحرر من حكم امريكا ! الشعب يريد اسقاط النظام !!!

نبذه عن الامير ( الامير نايف بن عبدالعزيز ) رحمه الله !

الأمير نايف بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، كنيته أبو سعود نسبة إلى إبنه الأكبر، (1353هـ / 1934 [1] - 26 رجب 1433 هـ / 16 يونيو 2012)، أمير سعودي، شغل منصب وزير الداخلية منذ 1975، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء منذ 27 أكتوبر 2011 إلى غاية وفاته. هو الابن الثالث والعشرون من أبناء الملكعبد العزيز بن عبد الرحمن الذكور من زوجته الأميرة حصة. تقلد منصب ولي العهد السعودي بعد وفاة الامير سلطان بن عبد العزيز وقبل ذلك كان يشغل منصب النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء منذ 27 مارس 2009 ووزير الداخلية منذ عام 1975[2].

ولد الأمير نايف بمدينة الطائف، ودرس في مدرسة الأمراء، وتلقى التعليم في المدرسة على يد الأستاذ أحمد العربي وهو من أبناء مكة المكرمة ثم على يد الشيخ عبدالله خياط.

تدرج في عدة مناصب تولاها منذ عهد والده الملك عبد العزيز، ففي 17 جمادى الثانية 1371 هـ عين وكيلًا لمنطقة الرياض. وفي 3 ربيع الثاني 1372 هـ عين أميرًا لمنطقة الرياض. وعين نائبًا لوزير الداخلية وذلك في تاريخ 29 ربيع الأول 1390 هـ، وفي 17 رمضان 1394 هـ عين بنفس المنصب بمرتبة وزير.

في 17 ربيع الأول 1395 هـ صدر مرسوم بتعيينه وزير دولة للشئون الداخلية. وبتاريخ 8 شوال 1395 هـ صدر مرسوم ملكي بتعيينه وزيرًا للداخلية , في 30 ربيع الأول 1430 هـ الموافق 27 مارس 2009 أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز أمر ملكي بتعيينه نائبًا ثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للداخلية.

في 29 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 27 أكتوبر 2011 في وقت متأخر من هذا اليوم أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز أمر ملكي بتعيينه وليا للعهد بعد وفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز.


اسرته / أبنائه والزوجات 

نورة الفراج السبيعي , مطلقة  خلف منها / الاميرة جواهر 
الأميرة الجوهرة بنت عبد العزيز بن مساعد آل سعود  خلف منها / الأميرة نورة،  خلف منها  / الأمير سعود، الأمير محمد، والأميرة سارة 
الأميرة مها بنت محمد بن أحمد السديري , مطلقة ابنة خاله الأمير محمد بن أحمد بن محمد السديري 
خلف منها / الأميرة نوف، الأمير نواف، الأميرة مشاعل، الأميرة هيفاء، والأمير فهد 


محاولة اغتياله

في الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة يوم السبت 6 أغسطس 2011 تعرض الأمير نايف لمحاولة اغتيال نفذها أحد عناصر القاعدة، خضر الزهراني، سعودي الجنسية، قادما من اليمن، حيث تعرض لإطلاق نار أثناء مرور موكبه بشارع المالكي بجدة بعد ان قام الزهراني بإطلاق النار على نقطة تفتيش في شارع عبدالرحمن المالكي ، نجى الأمير وقتل منفذ عملية الإغتيال على الفور في تبادل لإطلاق النار.



وفاته ,
توفي يوم السبت 26 رجب 1433 هـ الموافق 16 يونيو 2012 عن عمر يناهز 79 عاما، وتوفي خارج المملكة، في مدينة جنيف السويسرية، حيث كان يقضي إجازة تخللتها فحوصات مجدولة.

كتبت لكم هذة الكلمات بدماً حارق لكل من تسول له نفسه ان يتكلم بغير ذلك فتذكر قبل كلامك كم شخصاً اودع السجن بلا محاكمة او رحمة تذكر كم اماً بكت على ابنائه وهم يجرو من امامها مثل الاغنام لاحول لهم ولا قوة تذكر من قام بسجن مشايخنا وترك من يسب الرسول تذكر لو كنت ممن اخذوا اخوك من امام بيته بدون اي دليل فقط لانه اشتبه فيه او نظر اليه من مكان غير منسوباً اليه تذكر قبل ان تحكم على الاخرين كم وقفت امهاتنا واخواتنا واخواننا على ابواب ولاة امرنا دون جدوى او حسيب , ساكتب عن هذا الامير الا ان يجفى قلمي ليتذكره رفيق قبره ( عمله في الدنيا )  في كل يوماً وكل الم سببه للناس وعن كل ظلم , ظلم به الناس , 




















............

الكلام عن هذا الامير لن ينتهي في يوم او شهر او شهر او سنة هذا الامير كرس حياته لظلم العبيد وهو من سجن اكثر علماء المسلمين وهو من ارسال المليارات لدفن الاحياء في سوريا وهو من مؤل في قنص المجاهدين اينما كانو وساعد الامريكان في العديد من المخططات والقضاء على المجاهدين في كل مكان وسبحان الله لم يذهب معه في القبر سوى عمله , وسيحاسب باذن الله حساباً يسيرا , 

انظروا كم فرحة امهاتنا على موت هذا الامير المزعوم , والادهى من ذلك ان كل ما مات امير اظهروه بصورة الداعي الى الله , فمن منا لم يقم برفع يداه الى الله والتضرع لمخشيته لماذا لم يظهرو له صورة وهو في عنفوان شراسته وغضبه من المجاهدين لماذا لم يظهروا صورة له وهو يحكم على هذا وذاك لماذا لم يظهروا صورة له وهو يبطش بالعبيد وكانهم حيوانات تعيش تحت قدمه , اما آن الاوان ان يفرح الشعب السعودي لموت طاغية من طغات العبيد وسيحاسبه الله على كل مأقترفت يداه باذن الله ,

رسالة مناشده كتبها الدكتور حارث السعيد للامير قبل وفاته بشهر جمادى الثاني كانت قد ارسلت بعد معضلة السعودية مع مصر وبناء عليه تم اغلاق السفارات السعودية في مصر , وللاسف لم يحدث بها شي , 

نص الرسالة كاملة قبل وفاة الامير نايف بن عبدالعزيز ( رحمه الله )



"رسالة مفتوحة إلى الأمير نايف"

(أنقِذ تراثَ عبد العزيزِ ودولتِهِ يا ابنَ عبدِ العزيز!)

بسمِ اللهِ ربِّ العالمين ورب الأمير ,,


بدايةً .. لِيعلَم سموّ الأمير أنّ أخوّةَ الإسلامِ توجبُ علينا أن نمُدّ أعيُننا إلى ما وراءَ الرسمياتِ والجغرافيات، فنُخاطبُ أمثالهُ إن وجَبَ الخطاب، ونُعاتِبُهم إذا لزِمَ العِتاب، وإننا نفهمُ من بلادٍ تحتضنُ " المسجدَ الحرام " و " مسجِدَ رسولِ اللهِ عليهِ الصلاةُ والسلام " وغيرهما أنها بلادٌ جامعةٌ للمسلمينَ تذوبُ فيها الاِعتباراتُ الفارقة، وتموتُ بينَ جدرانها النزعاتُ المارِقة، فما ثَمّ إلاّ الإسلامَ ولِسانُه.

وإننا نحمِلُ لهذهِ (البلادِ الجامِعة) منَ الاِحترامِ والتقديرِ ما لا نحملهُ لِديارِنا ومتبوّإِ صِغارنا، ونتمنّى لها أن تتقدّم فتخرجَ الودائعَ الكمينة، وتُحقِّق المعاني الدفينة.

ثمّ أمّا بعد ,,

إنّ الشعورَ بالفسادِ هوَ أولُ مراحلِ الإصلاح، وإنّ منَ المعقولِ جداً أنّ الإصلاحَ لا يطمئنُّ بهِ المضجعُ في ديارِ المملكةِ ولا ترسَخُ جذورُهُ إلاّ إذا مُهِّدَت لهُ الأرضُ ونُقِّيَت، ولابُدّ بعدَ وجودِ المُقتضياتِ من إزالةِ الموانعِ، وإنّ من أعظمِ موانعِ الإصلاحِ بهذهِ الديارِ وعوائقِهِ ما يقعُ من ظُلمٍ غيرِ مُتعمّدٍ – فيما أحسَب – للمعتقلينَ في السجونِ من أهلِ العلمِ والرأي والإصلاحِ وقد مكثوا فيها سِنينَ عَددا .. 

ولا خيرَ في صُلحٍ إذا لم يكن لهُ .. بوادرُ تحمي صفوَهُ أن يُكدَّرا

وإنّ أيَّ مُحاولاتٍ لِتناوُل مشاريعِ الإصلاحِ وإقرارها، ينبغي أن تتقدّمَها مساعٍ صادقة لإغلاقِ هذا الملفِّ الخطيرِ، ومسالِكَ جادّة في معالجةِ هذا الظلمِ المستطير.. فلا إصلاحَ قبلَ رفعِ الظلمِ وزوالِ الضيْم.

وإنّ غضّ الطرفِ عن نداءاتِ العقلاءِ، وسدّ الأذنِ عن سَماعِ أصواتِ المُطالبينَ برفعِ الظُّلمِ؛ هوَ من الفتنةِ التي يجبُ اِتِّقاؤُها ودفعُها من الجميعِ، حُكّاماً ومحكومينَ، علماءَ وأمراء. قالَ تعالى: ( واتّقوا فتنةً لا تُصيبنَّ الذينَ ظلَموا منكم خاصةً واعلَموا أنّ اللهَ شديدُ العِقاب ) .


إنّ في سجونِ وزارتِك – يا نايف – ناسٌ من العلماءِ والمصلِحينَ والدعاةِ، حقٌّهم أن يُكرَموا لا أن يُهانوا، وأن يُبرَزوا لا أن يوضعوا في الحَبس، وأن يكونَ لهم من التقديرِ والاِحترامِ ورفعِ المكانةِ ما يُوجِبُ عفوَ اللهِ ورَحمتِهِ ولُطفِه.

يا نايف، إن اللهَ عزوجلّ قد جعَل من مُعاداةِ هؤلاءِ الأولياءِ والصالحينَ وظلمِهِم إيذاناً بحربِهِ ومُحادّتِهِ، يقولُ تعالى في الحديثِ القدُسي: ( من عادى لي ولياً فقد آذنتهُ بالحربِ.. )، وليّاً واحداً يا أيُّها الأمير، فكيفَ بمن عادى وظلَمَ آلافَ الصالحينَ والأولياء؟ هل تطيقُ مُحاربةَ ربِّكَ يانايف ؟! والله لا تطيق.

يا نايف، إنّ دولةً تحبِسُ في سجونِها أمثالَ الشيخِ العلاّمة سليمانِ العلوان، والشيخ عبد الله السّعد، والشيخِ المُقعَد د. عبد العزيز كامل، والشيخ سعيد آل زعير، والشيخ عبدِ العزيزِ الجليِّل، والشيخ الداعية خالد الراشِد، والشيخ د. سعود مختار، وغيرِهم من أهلِ العلم، والآلاف من الشّبابِ الدُّعاة بلا مُحاكمةٍ عادلة؛ لَهِيَ على خطرٍ عظيمٍ جداً، وليست بِبَعيدةٍ – وربِّ البلَدِ الحرام – عن رياحِ الثوراتِ والتغيير التي اِقتلَعت إمبراطوريَّاتٍ عربيَّةٍ قريبة!

يا أيُّها الأمير : أجِب عقلاءَ بلَدِك ممّن نادَوْكَ وناشدُوكَ لِلإفراجِ عنِ المعتقلينَ، من العلماءِ الصادقينَ الناصحين، الذين – والله العظيم – لن تجدَ أصدقَ ولا أبرَّ ولا أوفى منهم، ولا أحرَصَ عليكم وعلى بِلادكم في الأزماتِ والشدائدِ إلاّ هم!

إنّني ألفِتُ عنايتَك إلى مجموعةِ رسائل كتَبها بعضُ الصادقينَ من عقلاءِ بلادِك، وأخصُّ منها: مقالة قديمة للدكتور محمد الأحمري، ورسالة الشيخ د. يوسف الأحمد التي وجّهها إلى نجلِكم محمد بخصوص ملفِّ المعتقلين، ومقالة الأخ الشيخ إبراهيم السكران التي كتَبها حولَ هذا الموضوع، ومقالة الأخ الأستاذ أبو لجين إبراهيم.. وغيرهم ممن كتَبوا حولَ هذا الموضوع.

وإنّ كلّ من سعى أو ساهمَ في رفعِ الظلمِ عن المظلومين؛ ينبغي أن يُقدّر وأن يُحترَم يا أيُّها الأمير، لا أن يُعتقَل أو يُرهَبْ أو يُضيَّق عليه، فهم لا يريدونَ إلاّ النصحّ الصادقَ لكم، ولا يُحرِّكهم إلاّ الخوفُ الشديدُ على مستقبَلِ ديارِكم.. والله أعلَم.

يا نايف:
أشرِق فدَتكَ مشارقُ الإصباحِ .. وأمِطْ لِثامكَ عن نهارٍ ضاحِ , باللهِ، كن يُمـــناً وكُن بُشــــرى لنــا .. فـي ردِّ مغـــــتربٍ وفـكِّ سَـــرَاحِ 

يا نايف، تدعوكَ الأمهاتُ الضعيفات. يا نايف، يناديكَ الأطفالُ المحرومونَ أبوّتهم. يا نايف، يستنصِرُكَ الضِّعافُ المظلومون. يا نايف، يهتفُ باِسمكَ العجائزُ الرُكّعُ، والأطفالُ الرُضّعُ، وقد حُرِموا لذّةَ الاِجتماعِ بِذويهم، لا حيلةَ لهم إلاّ إيمانُهم وأمَلُهم باللهِ ثمّ بكَ وبِعطفِك، يا نايف!

يا نايف، دعوةَ غريقٍ يُنادي مُنقِذَهُ القويّ!
يا نايف، هتافَ مريضٍ يدعو طبيبهُ الآسي!
يا نايف، إهابةَ مشرفٍ على اليأسِ بالسيِّدِ المأمول!
يا نايف، صرخةَ القلبِ، واللغةِ، والدينِ، والمجد!

يا نايف، لقد نادتِ اِمرأةٌ واحدة في سالفِ الدهرِ: " وامعتصماه " فاهتزّ لها عرشٌ أعظمَ من عرشِكَ هذا الذي تجلِسُ عليه، وماجَ لها شعبٌ أكثرَ عدداً من هذا الشعبِ الذي تولّيتَ وزارَته، وخرَجت جيوشٌ عظيمة فلم ترجِع إلا وفي ركابِها نصرٌ ومجد.

فمَن يُلبِّي صرَخاتِ النِّسوةِ والضعفاءِ في البيوتاتِ اليومَ وهنّ يُنادينَ بأيسَرَ من تحريكِ جيشٍ وتسيير قوافل، يريدونَ أن يخرُج ذوُوهمُ المعتقلونَ بلا جريرةٍ تستحقُّ طولَ هذا الاِعتقال، يصرُخنَ : " وانايفاه"؟!

فبَادِر يا أيُّها " المعتصِم "، أجِبهُم بمَكرُمةِ العفوِ والصّفحِ، فأنتَ أهلٌ لِذلك! أجِبهم، فإنّ كُتّابَ التاريخِ أعدُّوا صُحُفَهُم وأمسكوا بأقلامهِم لِيكتبوا المفخرةَ مرةً ثانيةً، كما كتبوا من قبلُ مفاخِر كثيرةٍ في نصرةِ الخيرِ وأهلِه.

إنّ المظلومينَ الذينَ أحبَّوا أبيكُم عبد العزيز وأحبَّوا مآثرهُ يُنادونكَ اليومَ، يومَ الخطبِ، يا ابنَ عبدِ العزيز . إنّ الدولةَ التي وحّد أبوكَ أطرَافها، وجمَعَ شَتاتها، لم يستقِم مُلكُها لهُ إلاّ بتمكينِ شريعةِ الله التي تنصرُ المظلومينَ وتُغيثُهم، وإنّ السَّيرَ على خلافِ هذا النهجِ سببٌ لسقوطِ هذهِ الدولةِ وزوالِها، فأنقِذ تراثَ عبدِ العزيزَ ودولتَهُ يا ابنَ عبدِ العزيز!

يا نايف، كم من طفلٍ وطِفلةٍ حُرِموا نعيمَ الطفولةِ بعدَ أن غابَ والدُهم وكافِلُهم، فتَلَفّتوا حولَهُم يُفتِّشونَ عنِ المُنقِذِ الذي حفِظوا اِسمه، ورَفعوا رؤوساً طالما خُفِضت حُزناً وألَماً وأشاروا إلى الرياضِ -حيثُ أنتَ- بأصابِعِهمُ الصغيرةِ، ونادوا اِسمك: يا نايف!

يا نايف، بكَ علّقوا الآمال، ومنكَ ينتظرونَ العون، أَفَتَدعُ هؤلاءِ الحَيارَى يُزعجُهُمُ الهمُّ والألمُ وأنتَ تستروِحُ رائحةَ الرّبيعِ العَطِر وتستمِعُ إلى جرَسِ النشيدِ الحلو وتنامُ على فراشِ النعيم؟

يا أميري، هذا يومٌ من أيامِ التاريخِ لهُ ما بعده، فلا يقولَنّ التاريخُ : يا ليتهُ نصرَ هؤلاءِ المستضعفينَ وقتَ مِحنتهِم! يا ليتهُ لم يدَعْهُم رهنَ الحديدِ والحَبْس! 

المعتقلونَ في كربٍ شديد، وأهالي المعتقلينَ في ضيق. يا وزيرَ الداخلية: أهالي المعتقلينَ يدعونَك، أهالي المُعتقلينَ يستجيرونَ بك، أهالي المعتقلينَ يهتِفونَ باِسمك: يا نايف، يا نايف، يا نايف!

اللهمّ اِفتح لهذهِ الرِّسالة قلبَ عبدِك نايف بن عبد العزيز، واجعَلها سبيلاً إلى رفعِ الظلمِ عن المعتقلين . اللهمّ إنّا نستعطفُك، ونسألكَ فرَجاً عاجلاً لهؤلاءِ المعتقلين، اللهمّ اِعطِف عليهم قلوبَ الوُلاةِ والمسئولين، اللهمّ فرِّج كُربتَهم واربِط على قلُوبهم وقلوبِ ذويهم . اللهمّ إنّا لا نرضى هذا الظلمَ ولا نُقِرّه، وقد حاولْنا دفعهُ وزوالَهُ بما نستطيعُ من كتابةٍ ودعاء، فاللهمّ اِشملنا بِلُطفِك وعافيَتك، ولا تخذُلنا، واجعلنا من أنصارِ دينِكَ وأوليائكَ وعبادكَ المظلومين، آمين.

تم كتابة هذه المشاركة بايادي سعودية كلاً من ريم الشمالي وهدى العتيبي وفيصل الغامدي وعبدالرحمن السبيعي وصالح الزهراني وطلال الزهراني وفواز البقمي ومروان الجهني , وقمنا بتجميعها كاملة لعلى وعسى ان ينفع بها بلاد المسلمين ,
...

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم