ويكيليكس العربية

ذكرت الصحافة الاسرائلية عن انتسار مشروب عصير جديد بديل عن الويسكي وهو عصير القات فلم تعد نبتة القات في متناول اليمنيين فقط, بل تعدت حدود اليمن لتصل اسرائيل متجهة اثارها الى دول اوربية وهو ليس بالشي الحديث , فقد كانت تظهر في العديد من المناسبات المختلفة في المدن الاسرائيلية، إضافة الى استخدامها من قبل كبار السن وخاصة مرضى السكر , ولكن الجديد في الموضوع أن مطاعم وبارات تل أبيب بدأت تقدم هذه النبتة بطريقة جديدة "عصير ممزوج بالليمون" ويصل ثمن الكأس الى 24 شيقلا , مايعادل 6 دولارات للكأس الواحد .


ويكيليكس العربية

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" العبرية, فإن هذا العصير الذي بدأ ينتشر بشكل كبير والذي سيصبح عصير صيف 2012, عبارة عن خليط من عصير القات "النبتة المخدرة" مع عصير الليمون, وقد أثار السعر المرتفع لكأس العصير العديد من التساؤلات لدى طالبيه, ليكون الجواب البسيط الذي يقدم لهم "هذا عصير القات" الممزوج مع الليمون.

وقد حاولت الصحيفة فهم حاجة الاسرائيليين لهذا العصير من خلال حديث مباشر مع صاحبة أحد البارات التي تقدم هذا العصير, التي وصفت تأثير هذا المشروب ومدى الراحة التي يشعر بها من يتناول هذا العصير, حيث أن من يشرب كأس عصير عند ساعات المساء يستطيع الاستمرار بالرقص حتى الساعات المتأخرة من الليل دون أن يشعر بأي تعب.

وتؤكد أن العديد من الشبان يريدون الاستمتاع بليلتهم دون تعب ويجدون ضالتهم في هذا العصير . وتضيف هذا العصير الطازج المصنوع من نبتة القات وممزوج مع الليمون له تأثيرات قوية ويزود من يتناوله بالطاقة العالية ويشعره باليقظة وكذلك فقدان الشهية, والأهم الزيادة في استهلاك الكحول, حيث يقدم هذا البار العصير على مدار الساعة وفقط بقيمة 24 شيقلا للكأس الواحد, وتشير الى أنه في أيام الجمعة يكثر الازدحام على طلب هذا المشروب الجديد.

ويكيليكس العربية

ولم تكت شجرة القات وليدة اليوم بالنسبة للعشاق بل وصل نطاقها للكثير من الفنانين العرب فبعد الفنان محمد عبده والجسمي وعادل امام وناصر القصبي وفاروق الفيشاوي وعبدالحسين عبدالرضا وطارق العلي واخيراً وليس اخراً الفنانة السورية اصالة ,

مشاركة / حبيب الغزاوي

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم