ويكيليكس العربية

السعوديون يبيعون ويعرضون اعضائهم البشرية للبيع لتوفير سكن للعائلة ؟
في مشهد ليس الاول من نوعه فهناك الكثير من التقارير اتردي معيشة السعوديين اغنى بلد في العالم وبحكم سيطرة الاسرة الحاكمة على موارد البلد الداخلية والخارجية اصبح المواطن مهمش في من جميع الخدمات التي ترقى لخدمة المواطن , وليس هذا وحسب بل دائماً ماتجد بان الاعلام السعودي يسلط الضوء بأطلاق عدد من الشائعات بين الحين والاخرى على دخل وارصدة البلاد بالمليارات وهذا التقرير يشرح كيفية اطلاق الشائعات من منبر الاعلام السعودية ,



وهذه القصة تشرح للجميع اين وصلت معاناة الشعب السعودي في تردي المعيشة ( ببيع اعضائهم البشرية ) لدرجة ان البعض اصبح يفضل ان يقول على نفسه انا صومالي وليس سعودي ,


وما كان امام هذا الشاب الا أن لجأ إلى عرض كليته للبيع للتغلب على ظروفه المادية " جازمة " كما وصفها في إعلانه الذي وزعه في اكثر من 18 مسجداً في العاصمة الرياض . وقال الشاب الذي يبلغ من العمر 21 عاماً في إعلانه “شاب سعودي الجنسية يبلغ من العمر21 عاماً يريد التبرع بإحدى كليتيه مقابل مبلغ مالي أو لمن يريد دفع المبلغ المطلوب وأخذها والتبرع بها وذلك بسبب ظروف مادية جازمة لديه”. وأعطى الشاب بعض التفاصيل الهامة عنه مثل فصيلة الدم O+ ورقم هاتفه الجوال لمن يرغب بالتواصل معه. 

وقالت صحيفة “أنحاء” السعودية الإلكترونية إنها تواصلت مع الشاب “ش.أ” الذي أبدى جديته في بيع كليته، مبرراً ذلك بحاجته الماسة إلى شراء منزل لعائلته، كون راتبه الذي يتقاضاه حاليا والبالغ 3500 ريال لن يمكنه من تحقيق ذلك ولو استمر في العمل أعواما , وحول ردود الفعل على الإعلان، أوضح الشاب للصحيفة انه تلقى حتى الآن اتصالين من شخصين يرغبان في شراء الكلية، عرض أحدهما 170 ألف ريال في حين عرض الآخر 200 ألف، مؤكدا أنه سيبيع كليته فورا إذا حصل على 300 ألف ريال. 

شباب سعوديون يبيعون القهوة والشاي على كورنيش جدة.. بنكهة الجمر !

ويكيليكس العربية

فقد بدأت مجموعة من الشباب السعوديين ببيع الشاي على الجمر بكورنيش جدة والدمام , وذكر البعض منهم انهم يتحدون البطالة والفراغ بأفكار بسيطة، فيقفون على كورنيش جدة ليعدوا كؤوس الشاي الجمري ، ويبيعونها لمرتادي الكورنيش خلال أيام الشتاء الباردة، 
ويكيليكس العربية

واستكمل الأحمري حديثه حول العوائق التي واجهتهم في مشروعهم المتواضع، وأولها البلدية التي طالبتهم بالتصريح الذي لا يمنح لافتتاح «بسطة» فلا بد من سيارة حتى يعطى لهم تصريح، بالإضافة إلى العوائق المادية لأنهم يفكرون في تطوير المشروع. فمحاربة الدولة لهم تصل حتى لبيعك الفصفص امام منزل بيتك فعين ترقب النجاح لمشروعهم وأخرى تراقب البلدية 

ويكيليكس العربية



فيما عبر علي الشهري ان القهوة والشاي هي من وقفت معهم بعد أن أغلقت الأبواب في وجوههم وبعد رحلة طويلة من العناء في البحث عن وظيفة تسد قوت يومهم، ليشعلوا نارهم ويصبوا قهوتهم على المصطافين والزوار بعين ترقب الأمل، والنجاح لمشروعهم البسيط، وعين ترقب بخوف مسؤول البلدية. واختتم قوله بأمله أن تنتهي معاناتهم مع البلدية ويقول: آمل أن تتفهم أمانة جدة وضعنا ونحصل على تصريح فهذا بالتأكيد سيساعدنا كثيراً في تقديم الأفضل. 

جامعيين 

سعوديين 

يبيعون “البطيخ” بدل انتظار الوظيفة !

ويكيليكس العربية

أربعة شباب سعوديين فضلوا العمل في بيع “البطيخ” تحت أشعة الشمس بلا ساتر ولا مظلة إلا شماغ معقوف على رؤوسهم، طالبين رزقهم مع مطلع كل فجر إلى حين توفير وظائف لهم. ويقطع الشباب 45 كلم ذهابا إلى “بسيطاء” لشراء البطيخ بمبلغ يتراوح بين 300 و400 ريال من أحد المشاريع الزراعية جنوب طبرجل لجلبه للسوق، أو ليقفوا به على جنبات الطريق كي يتم البيع، ويكون الكيلو الواحد بريالين على الزبون، وإذا تمكن من بيع الكمية كاملة تتراوح المحصلة بين 1500 و2000 ريال .

وقد أنهى الشباب الأربعة “محمد ومبارك وعبد الله وفواز” دراستهم الثانوية والكلية، وحاليا هم في انتظار الوظيفة، ولا يرون أن بيع البطيخ على جنبات الطريق معيب أو مخجل . وأضافوا أن منهم من خاض تجربة بيع البطيخ العام الماضي وخصوصا في فصل الصيف والعطلة المدرسية، مؤكدين أنهم وُفِّقوا هذا العام في أسعار مشجعة , 

سعودي يستبدل رأس الرجل المواطن برأس (حمار) في مجسماته لمحل تراثيات ! نقلاً عن صحيفة الرياض - حنان الغامدي ، بعدسة - خالد الفريح .
ويكيليكس العربية

تعمدت إحدى الأسواق الشعبية وسط الرياض "الديرة" ، الإساءة إلى المواطن السعودي عن طريق بعض المجسمات التي صممتها على هيئة أجساد ولباس رجال السعودية المعروفة من ثوب وشماغ واستبدال رأس الرجل برأس حيوان (حمار) ، ليتم عرضها على السياح والأجانب ، الأمر الذي أدى إلى استياء الكثير من المواطنين والمواطنات الذين استثارتهم الغيرة العربية على محارمهم وأبنائهم وأزواجهم ، كما احتوى المحل على عدد من التعليقات التي تحمل صور نساء بالعباءة ورجال سعوديين وكل واحد منهما يمسك برأس (شيشة) ما يظهر المرأة السعودية في صورة مسيئة , إضافة إلى عدد من الأكواب التي تحمل جسد خروف ورأس رجل، وهي بضاعة مستوردة من دولة خليجية مجاورة.

من جهتها " الرياض" قابلت العمالة المتواجدة في المحل ، وأكدت لها أن صاحب المحل حريص على عدم جلب كميات كبيرة من هذه البضائع كي لا يلتفت الانتباه لها من قبل المفتشين والجهات الرقابية ، مبديا استعداده لإحضار أعداد كبيرة من هذه النوعية مقابل مبالغ مادية يشترطها على الزبون ، فيما ذكر صاحب المحل بأن دمى الحيوانات اشرف منا فلديهم الرعاية الصحية والاهتمام البئي وهذا عكس ما يحصل عليه المواطن في محاربته بسكنه وعمله وحصوله على الوظيفة فنحن ليس الا عبيداً ( لا نتكلم ولا نسمع ولا نرى ) وكلنا اذاننا صاغية ليس لنا لا مشوره ولا كلمة , فأحببت ان اعبر عن انفسنا بطريقتي الخاصة . ومما ادهش الصحيفة ان صاحب المحل سعودياً اباً عن جد وليس كما يقول البعض انه متجنس

وكان أعضاء مجلس الشورى السعودي “برلمان معين” مؤخرا، أشروا إلى أن 22% من سكان السعودية فقراء، وذلك بناء على إحصائيات التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية السعودية رغم الإعلان عن إنشاء إستراتيجية وطنية لمكافحة الفقر منذ نحو ثلاثة أعوام تقريبا. 

وكان التقرير تحدث عن وجود 3 ملايين سعودي تحت خط الفقر . وقد وجهت الأميرة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود إنتقادات حادة إلى المسؤولين في السعودية متهمة إياهم بالتقصير في تنفيذ التعليمات والقوانين والأوامر الصادرة عن الملك عبدالله بن عبدالعزيز في هذا الشأن . وتحدثت الأميرة بسمة عن مناطق وقرى فقيرة تعيش تحت خط الفقر لا يصلها الماء ولا الكهرباء، مؤكدة أن حالات الثراء والبحبوبة لا تطال إلا 5% فقط من السعوديين . 

مشاركة العضو / فهد العنزي


نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم