ويكيليكس العربية

ذكرت تقارير عالمية وخبراء اعلاميين وكتاب صحف بان سوريا تتعرض لأكبر حملة حرب تزييف إعلامية في التاريخ وبأن البعض يتسابقون على سفك الدماء السوريه تحت مضلة نصرة الشعب السوري وبقيادة الخليج والغرب وتركيا , 



فيما حذرت الصحفية الأرجنتينية المشهورة ستيلا كالوني من أن سورية تتعرض الآن للتهديد بغزو واحتلال خارجي من حلف شمال الأطلسي ومجموعات المرتزقة والوحدات الخاصة الأمريكية والبريطانية والفرنسية والإسرائيلية والدول الأخرى الحليفة في هذه المغامرة الاستعمارية الجديدة داعية شبكة المثقفين والفنانين المدافعين عن الإنسانية في العالم الى التضامن مع الشعب السوري ورفض التدخل الخارجي في شؤون سورية الداخلية.


وأكدت كالوني في بيان نشرته وسائل الإعلام الإلكترونية الأرجنتينية ان سورية تتعرض لأكبر حملة طمس للأخبار حيث تقوم المختبرات بإعداد صور مزيفة وتصور شرائط فيديو زائفة ترسلها إلى الخارج وتظهر مسيرات التأييد الحاشدة للحكومة على أنها مظاهرات للمعارضة منبهة الى أن حلف شمال الأطلسي يعد أكبر عملية تسميم في التاريخ.

وقالت: إنه لا يمكن للمثقفين اليساريين والتقدميين الشك امام وضع دراماتيكي كهذا وامام الكثير من المعلومات التي يمكن الوصول اليها خارج اطار وسائل الاعلام الكبرى التي تحولت الى وسائل دعاية لحرب ضروس للهيمنة دون حدود ودون نهاية وتتحول الى شريكة في انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان في الدول ضحية العدوان مشيرة الى استحالة تجاهل نوعية السفن والاسلحة الامريكية المتواجدة في المنطقة والتي تخدم المصالح الامريكية للشرق الاوسط .

فيما أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ضرورة فضح وتعرية الأعمال الإرهابية والعنف المسلح الذي تمارسه المجموعات الارهابية المسلحة عبر البيانات والمحافل والمؤتمرات الدولية المتعلقة بالشأن السوري وفي نشاط منظمات حقوق الإنسان في سورية وخارجها.
ويكيليكس العربية

وذكر البيان إن سورية لا تزال تتعرض منذ بداية الأحداث إلى أعمال إرهابية وعنف مسلح تقوم به مجموعات مسلحة مدعومة من دول عربية ومعارضين بالخارج , وأشار البيان إلى أن سياسة الكيل بمكيالين حيال ما تتعرض له سورية من أعمال إرهابية وما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات مروعة تجاه الشعب الفلسطيني منذ أكثر من سبعين سنة وصمت المنظمات الدولية والحقوقية والمجتمع الدولي حيالها من جهة ثانية تشكل خرقا واضحا لمبادئ حقوق الإنسان اسهمت به تلك المنظمات.

وأوضح المتحدث أن هذه السياسة تنذر بانهيار منظومة حقوق الإنسان العالمية بأكملها وإعطاء الفرصة لتحولات عالمية تسهم في خرق القانون الدولي وزيادة انتهاكاته من خلال المساعدة غير المباشرة على انتشار الإرهاب الدولي الذي بدأ يهدد العالم أجمع وذلك بإشراف دول الغرب الاستعماري الأوروبي والأمريكي.

وأكد أن أبرز أسباب تراجع حركة حقوق الإنسان العربية والعالمية تتمثل بالتمويل وشراء الضمائر الذي اعترفت به المصادر الخليجية والأمريكية ذاتها والخلط ما بين الشكل السياسي والحقوقي لنشطاء حقوق الإنسان . وبينت الشبكة أنها ستعمل خلال الفترة المقبلة على نشر فكر وثقافة حقوق الإنسان ومبادئه في الداخل والخارج بجميع الوسائل المتاحة وإطلاق حملة سورية كما يريدها الوطنيون السوريون الشرفاء إضافة إلى الدعوة لعقد مؤتمر حول سورية من منظور حقوق الإنسان.

واعتبرت المفوضية لحقوق الانسان أن القرصنة التي تتعرض لها سواء من الخارج أو الداخل ما هي إلا دليل على مدى مصداقيتها وقوتها وحضورها الإعلامي المتميز الذي سجلته منذ بداية الأزمة التي تمر بها سورية حتى الآن وعلى مدى العجز والتخبط الذي تعانيه المنظمات الحقوقية السورية التي تعمل في الخارج والضعف والإنهاك الذي بدأت تعاني منه خصوصا بعد فضح اتصالاتها وعمالتها لإسرائيل الأمر الذي يرفضه الشارع العربي الواعي والنزيه.

ويكيليكس العربية

فيما ذكرت بعض التقارير الاعلامية في معامل للتضليل الإعلامي , اعترافات خبير أميركي بفبركة استهداف سبعة مواقع في دمشق !

فقد وصل الأسبوع الماضي الى نيويورك, خبير في التصوير والخدع السينمائية يحمل الجنسية الأمريكية بعد ثلاثة أشهر قضاها في دول بالشرق الأوسط يتنقل بين معامل واستوديوهات التضليل الاعلامي، في اطار الذراع الاعلامية التي تعمل جنبا الى جنب مع الأذرع الاستخبارية والارهابية التآمرية ضد الشعب السوري.

وذكرت مصادر مطلعة نقلا عن هذا الخبير أن هناك طواقم فنية متعددة تقوم بعمليات إعداد تلفزيوني تتم في ستوديوهات خاصة في إطار الضغوط على الشعب السوري وقيادته، وتضخيم الأحداث لتضليل دول العالم . وكشف الخبير الأمريكي أن هذه الطواقم الممولة من دول خليجية ، وتضم أكثر من ثلاثين خبيرا من جنسيات مختلفة أمريكية وأوروبية واسرائيلية ,

عن أن الصور التوضيحية يتم اخراجها باستخدام نماذج مصغرة طبق الأصل لأحياء معينة في مدينة دمشق تم بناؤها بمساعدة صور التقطت عبر أقمار تجسس متطورة خاصة جدا باستخدام برامج محوسبة عالية في الدقة والكفاءة، خلالها يتم تحديد مواقع استراتيجية "7 مواقع داخل دمشق" وتم تصوير أكثر من 214 مشهدا لعمليات استهداف لتلك المواقع، وعمليات سيطرة عليها من جانب الارهابيين.

وذكر الخبير أن هناك 32 خبيرا يعملون في هذه الاستوديوهات والمعامل الموجودة في دول محيطة بسوريا، من بينها لبنان وتركيا، وهناك طواقم استخبارية هي التي تحدد ساعات البث.



العقيد الطيار حسن مرعي الحماده جرى تجنيده من قبل المخابرات البريطانية والأردنية !

ويكيليكس العربية

أكدت  مصادر خاصة  في عمان ولندن على نحو متطابق أن الطيار الهارب “جرى تجنيده من قبل محطة المخابرات البريطانية في الأردن ، وكان على تواصل معها منذ بضعة أسابيع عبر أحد عملاء المخابرات الأردنية في المجلس الوطني السوري . وحين وصل إلى قاعدة المفرق ، كان أحد عملاء المخابرات البريطانية في السفارة البريطانية بعمان في انتظاره في قاعدة المفرق”. 

وأكدت هذه المصادر أن السفير البريطاني في عمان بيتر ميليت Peter Millett هو من تولى شخصيا الاتصال بالسلطات الأردنية لمنح الطيار حسن الحماده اللجوء السياسي فورا. وقد أصدرت الحكومة الأردنية قرارا بمنحه اللجوء السياسي خلال أقل من ساعتين على وصوله، وهو أسرع لجوء سياسي في التاريخ ! وأكد المصدر، تدليلا على دقة معلوماته ، أن الطيار حسن الحماده “سيتوجه إلى لندن اليوم أو خلال يومين بصحبة أحد ضباط المخابرات البريطانية العاملين في الأردن .


الوثيقة المسربة ,


سرب احد الصحافيين الغربيين وثيقة تكشف قيام قطر بتمويل إعلاميين في موسكو للتجييش الإعلامي على سورية في دليل جديد يثبت قيام قطر بالتجييش الإعلامي ومحاولة تصنيع رأي عام يستهدف سورية ودورها في المنطقة وعن قيام قطر بدفع آلاف الدولارات بشكل شهري لبعض الكتاب في روسيا من أجل تأسيس موقع على الانترنت وفبركة مواد وأخبار لترويجها بما يخدم المؤامرة التي تتعرض لها سورية.

ويكيليكس العربية

وتضمنت الوثيقة كتابا موجها من المدعو محمود الحمزة رئيس ما يسمى لجنة دعم الثورة السورية إلى السفير القطري في موسكو أحمد سيف المعضادي يتضمن أسماء الشخصيات الذين يتلقون أموالا من الحكومة القطرية وطريقة توزيعها والمهام التحريضية الموكلة لكل منهم في الحملة الإعلامية الموجهة ضد سورية.

وكشفت الوثيقة المؤرخة بتاريخ 10 كانون الثاني الماضي أسماء الشخصيات المجندة لصالح قطر في التآمر على سورية وهم: محمود الحمزة وبسام البني وأسامة الحلبي ونصر اليوسف وعمر الشعار ورائد جبر ومازن عباس وأيغور شارتوف وأليسا كوبيان وأندريه فيتشور شيريوفيتش وسيرغي أندرييفيتش.

وتأتي هذه الوثيقة لتضاف إلى مجمل الأدلة والوقائع التي تؤكد قيام قطر إلى جانب دعمها للمجموعات الإرهابية المسلحة بحرب إعلامية ضد سورية عبر قناة الجزيرة القطرية والقنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية والصحف والمجلات ودور النشر التابعة لمجموعة لاغاردير الإعلامية الفرنسية التي تعد قطر المساهم الرئيسي في رأسمالها.

مشاركة الصحفي الاعلامي القطري / اباهيم السنحان

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم