ويكيليكس العربية

ذكر الامير طلال بن عبد العزيز آل سعود شقيق العاهل السعودي ان هيئة البيعة،التي هو من الامراء الرئيسيين فيها، لم تدعَ للاجتماع مطلقا، للتشاور حول تعيين الامير سلمان بن عبد العزيز وليا للعهد، مثلما تنص الهيئة . وقال ان مجلس العائلة الذي يضم ابناء واحفاد الملك عبد العزيز لم يجتمع ايضا منذ اشهر.



واشار الامير طلال في اتصال هاتفي مع "القدس العربي" من مقر اقامته في اليونان الى ان تعيين الامير نايف وليا للعهد كان المسمار الاول في نعش هيئة البيعة، وحكم آل سعود . وقال "ماذا اقول في اناس لا يتبعون طريق والدهم"، مضيفا بأنه في حالة اعتكاف حاليا، وان امراء كبارا آخرين فضلوا التزام الصمت.

واختصر الامير طلال موقفه بالقول "انهم لم يحافظوا على الاعراف المتبعة، ولم يأتوا بشيء جديد يتماشى مع القرن الواحد والعشرين"، مشيرا الى مسألة اشراك شباب العائلة في المسؤولية بصورة اكبر . وكرر تأييده تحوّل الملكيات العربية الى ملكيات دستورية، وقال ان الملكيات المطلقة لم تعد تتماشى مع لغة العصر.

وتساءل قائلا "كيف يقولون ان الشعب السعودي غير مؤهل لتولي المسؤوليات الكبرى، فهل الامراء الكبار مؤهلون لشغل مواقعهم"؟ واختتم حديثه قائلا بأنه يخشى ان يتكرر ما حدث في الايام الاخيرة للاتحاد السوفييتي في المملكة العربية السعودية، حيث ادى الدفع بمسؤولين كبار في السن الى قمة الحكم الى الانهيار. وشدد على ضرورة وجود برلمان منتخب يتولى التشريع والرقابة والمساءلة.

مشاركة الاستاذ / فرحان المطيري

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم