ويكيليكس العربية

اقدم مواطن أردني لبيع اولاده لمصلحة خزينة الدولة، واصفا تبرعات كبار المسؤولين في المملكة للخزينة بأنها تمثيلية "سيئة الإخراجونقلت مواقع الكترونية عن يوسف الرواضية وهو من سكان وادي موسى ( جنوب البلاد ) قوله أنه "يعيش حالة صدمه من تبرعات المسؤولين لخزينة الدولة" التي وصفها بأنها "تمثيلية ذات إخراج حكومي سيء" .

وكان كبار ضباط القوات المسلحة ومدير الأمن العام، ونائبه ومساعدوه وأعضاء مجلس النواب الأردني، قرروا قبل أيام، إقتطاع 15% من رواتبهم لمصلحة خزينة الدولة اعتبارا من نهاية مايو الحالي ولمدة 6 شهور انسجاما مع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لخفض النفقات الحكومية.






يشار إلى أن الأردن قرر مؤخراً خفض رواتب رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة بنسبة 20%، كما أقرت الحكومة حزمة إجراءات وقرارات مالية لتقليص عجز الموازنة، بحيث يتم توفير 600 مليون دينار (843 مليون دولار ).


ويكيليكس العربية

فيما باشرت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات باستيفاء ضريبة على مبيعات الهواتف الخلوية والبالغة قيمتها 8 %، بحسب مصادر مطلعة. 
وذكر المصدر إن تعميما وصل للدائرة أمس يطلب البدء باستيفاء الضريبة على مبيعات الأجهزة الخلوية . وعلى صعيد آخر، قال المصدر إن الحكومة ستبدأ باستيفاء الزيادة على الضريبة والتي كانت فرضتها أخيرا على السيجار والبيرة (الجعة) والمشروبات الكحولية، وضريبة المغادرين عبر المطار (تذاكر السفر)، بمجرد صدورها في الجريدة الرسمية.


وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أنه سيتم تعديل المادة 3 من النظام الأصلي لدائرة الضريبة والدخل، بحيث يتم تعديل قيمة الضريبة الخاصة للبيرة (الجعة) بمقدار 1.4 دينار إلى دينارين للتر الواحد. وتم تعديل قيمة الضريبة الخاصة على المسكرات والمشروبات الكحولية، بما فيها النبيذ والمشروبات المخمرة الأخرى من 2.5 دينار إلى 3.5 دينار للتر.

وبموجب تعديل النظام، تم رفع الضريبة الخاصة على السيجار من 15 % إلى 100 % . ويتضمن أيضا تعديل المادة 3 من النظام الأصلي بإضافة السيارات المصممة للرحلات من 56 % الى 64 %، وتعديل الضريبة الخاصة على السيارات من 81 % إلى 91 % . وبموجب القانون، سيتم رفع قيمة الضريبة الخاصة على تذاكر السفر إلى 40.

وسيتم تعديل ضريبة المبيعات على: العطور، ﻣﻮاد التجميل، اﻻحجار الكريمة، والتحف اﻟﻔﻨية والقطع الأثرية، وادوات موسيقية، واغذية القطط واﻟﻜﻼب، وأسماك الزينة والؤﻟؤ، وأزهار الزينة، والمعادن الثمينة وﻣﻼﺑﺲ الجلد والفرو !

الصنف الضريبة القديمة الضريبة الجديدة ؟

البيرة (الجعة) / لتر 1.40 دينار 2 دينار
المسكرات والمشروبات الكحولية / لتر 2.50 3.50
السيجار 15 % 100 %
السيارات المخصصة للرحلات 56 % 64 %
السيارات المستوردة العادية 81 % 91 %

مشاركة العضو / حماده الزين

نبذه عن المجلة : wikileaks-alarabia

أدارة مجلة ويكيليكس العربية , تتمنى للجميع قراءة ممتعه متمنية من القارئ و الزائر !! قبل الاستنتاج لابد لك ان تعرف اهداف وتوجهات المجلة فموقعنا كأي موقع اخباري ولكننا نتميز عن غيرنا بعدم حذف الجمل والحروف الناقصة والتي دائما ما تجدها محذوفة في اغلب الصحف الاخبارية والقنوات الاعلامية !!!
«
التالي
رسالة أحدث
»
السابق
رسالة أقدم